صحة وجمال

10 نصائح لزيادة حرق الدهون في الجسم

0
(0)

10 نصائح لزيادة حرق الدهون في الجسم

يسعى الكثير من الناس الى التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون في الجسم للحصول على جسم متناسق وصحي وقوام رشيق . يقدم لنا الدكتور محمد خيري 10 نصائح لزيادة حرق الدهون في الجسم والتي تتمثل في:


1. تناولي وجبة الإفطار يوميًا ولا تفوتيها أبدًا. لا تظني أن عدم تناولك للإفطار سيمنحك الرشاقة بل على العكس فهذا لا ينظم التمثيل الغذائي في جسمك أبدًا. وليكن تناولك للسكريات أو الدهون في الإفطار باعتدال بينما تقللين العشاء جدًا في كميته وتختارين أصنافًا خفيفة قليلة الدهون. 
2. تناولي الوجبات في مواعيد منتظمة يوميًا قدر المستطاع لأن هذا ينظم عمل الجسم ويمنحه فرصة لتنظيم معدلات الهضم والتمثيل الغذائي.
3. مارسي الرياضة يوميًا أو يوم بعد يوم على الأكثر ولا تهملي أبدًا في ذلك إما المشي أو الجري أو في صالة الألعاب الرياضية الجيمانزيوم.
4. تناولي الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 لما فيها من فوائد جمة منها الدهون غير المشبعة التي تفيد جسمك وكذلك مضادات الأكسدة.
5. تناولي الكثير من الفواكه والخضراوات خاصة الأنواع الغنية بالألياف وقليلة السعرات مثل الخيار والخس والجرجير والجزر والتفاح والكمثرى والجوافة والفواكه الحمضية وغير ذلك 
6. تناولي الأكل ببطء شديد فهذا يساعدك على الشعور بالشبع من كميات أقل.
7. قسمي الطعام على 5 أو 6 وجبات لا على 3 فقط، وليكن بينها 4 خفيفة واثنتين رئيسيتين هما الإفطار والغداء.
8. تناولي المكسرات والفواكه المجففة مرتين أسبوعيًا في صورة وجبات خفيفة لغناهما بالدهون المشبعة المفيدة وكذلك السكريات الصحية والألياف والمعادن والفيتامينات
9. قللي من الأصناف المليئة بالدهون والسكريات قدر المستطاع وتناوليها صباحًا وظهرًا دون العشاء، وقللي من المقليات في العموم. 
10. تناولي أنواع الأطعمة التي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي مثل الخضروات والفواكه والأسماك .

المصدر :د/محمد خيري

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock