صحة وجمال

طريقة تطويل الأظافر وتبيضها

طريقة تطويل الأظافر وتبييضها.

أن تكون يدك جميلة أمر جيد جدا، ولن يتحقق ذلك بشكل كامل إلا أذا كنتي تملكين أظافر جذابة.

يتم إتلاف الأظافر في الغالب بواسطة منتجات التنظيف التي نستعملها بشكل يومي؛ فتتحول إلى اللون الأصفر وتضعف وتنكسر. ولتجنب حصولك على أصابع قد تبدو ذات مظهر غير لائق وأظافر ضعيفة؛ نضع بين أيديكي طريقة تطويل الأظافر وتبيضها.

لا تقصي أظافرك، بل قلميها فقط:

قطع الظفر بالمقص أو قصافة الأظافر سيضعفها. قومي بتقليمي الأظافر بدلاً من ذلك لإعطائها الشكل الذي ترغبين به.  وستتمكنين بهذه الخطوة من تطويل الأظافر وتقويتها.

عند إستخدام القلامة، لا تقومي بتمريرها على أظافرك من الأمام إلى الخلف والعكس، بل حافظي على إتجاه واحد. حتى لا تقومي بإضعاف الظفر وتعريضه للكسر.

طريقة تطويل الأظافر وتبييضها بإستخدام المستحضرات الطبيعية

أظافر اليدين، جزء مهم من جسمك مثله مثل شعرك وبشرتك. لن يكون عليكي القيام بأشياء معقدة وكثير إذا كنتي ترغبين في تطويل الأظافر وتبيضها. فقد عند وضع كريم اليدين أو على نحو أفضل زيت مخصص ليديكي؛ قومي بتدليك أظافرك حينها. ويمكنك القيام بذلك بإستخدام:

  • زيت الخروع: خدي بضع قطرات من زيت الخروع، ونفس كمية زيت الزيتون ومن ثم ما عليكي سوى بتدليك أظافرك لتغذيتها ومنحها مظهرا وصحة أفضل.
  • صودا الخبز: تخلط كمية من بيكربونات الصودا مع الماء الساخن. توضع على الأظافر مما يمنحك بياضا وعناية فائقة.
  • عصير الليمون: مرة واحدة في الأسبوع، خذ وعاء كبير، صبي فيه 5 ملاعق كبيرة من زيت الأركان وعصير نصف ليمونة. أُمزجي الخليط جيدا، ثم أنقعي يديكي فيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

طريقة تطويل الأظافر وتبييضها بإستخدام كريم الترطيب:

في الواقع، إن الأظافر المقصفة والهشة هي ضحايا الجفاف. لمنع الجفاف وتطويل الأظافر وتبيضها؛ قومي بتطبيق كريم مرطب ودلكيه على قاعدة الأظافر وصولا إلى أطرافها. هذه الطريقة تنشط الدورة الدموية تحت تجويف الظفر، وتغذيه بفضل المواد الدهنية الموجودة في كريم الترطيب.

ستصبح أظافرك بهذا أكثر مقاومة للممارسة اليومية، أكثر طولا وبياضا وقوة. بشرط قيامك بالترطيب على الأقل مرة واحدة في اليوم؛ ويفضل أن يكون ذلك في المساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock