أخبار عاجلة

كم باقي على حساب المواطن 1442

0
(0)
حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 وهدف البرنامج تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية وأصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم
تم تحديد موعد صرف حساب المواطن بناءاً على أيام الأسبوع فالنظام في السعودية إذا كان تاريخ حساب المواطن يوم الجمعة فإنه يتم إيداع دفعة حساب المواطن يوم الخميس ، وإذا كان دفعة حساب المواطن يوم السبت فإنه يتم إيداع دفعة حساب المواطن يوم الأحد لإن يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية.

 كم باقي على حساب المواطن رجب 1442

الأربعاء 1442/07/26هـ الموافق 2021/03/10م

كم باقى على حساب المواطن
كم باقى على حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن في السعودية بتاريخ 10 ميلادي من كل شهر ميلادي ، حساب المواطن محرم ، حساب المواطن صفر ، حساب المواطن ربيع الأول ، حساب المواطن ربيع الآخر ، حساب المواطن جمادى الأول ، حساب المواطن جمادى الآخر ، حساب المواطن رجب ، حساب المواطن شعبان ، حساب المواطن رمضان ، حساب المواطن شوال ، حساب المواطن ذو القعدة ، حساب المواطن ذو الحجة.

أهداف حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات  الاقتصادية  الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن

يمثل دعم الإصلاحات للأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجاً شاملاً كافة المساعدات والإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة.

ستوفر البوابة نظاماً موحداً لتقييم الأهلية، والذي سيمكن من استهداف الفئات المستحقة بشفافية وفعالية أكبر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

ستكون الفئة الأساسية المستفيدة من البرنامج هي الأسر السعودية أو الفرد السعودي المستقل بسكن خاص. كما سيشمل أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي، وكذلك حاملي بطاقات التنقل

مراحل برنامج حساب المواطن

سوف يجتاز البرنامج ثلاث مراحل أساسية بداية من تسجيل المواطنين السعوديين من الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن سوف يبدأ بمرحلة الأهلية وسوف ينتهي بمرحلة استحقاق النقدية لهذا الشخص وسوف يتم صرف البدلات والمراحل التي سيمر بها كالآتي:

  1. تبدأ بمرحلة تسجيل المواطنين وقد تم فتح باب تسجيل دخول حساب المواطن و ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وفي هذه الفترة سوف يقوم المسئولين بفحص الطلبات للتأكد من صحة البيانات.
  2. المرحلة الثانية هي مرحلة التأهيل وفي هذه المرحلة يتم إرسال رسالة على هاتف المتقدم الذي تم ترشيحه بالنسبة للأشخاص المقبولين.
  3. المرحلة الثالثة والأخيرة هي مرحلة الاستحقاق سوف يتم فيها إعلان البدل المادي وتقديره لكل مواطن يستحقه سوف يتم أخذ البدل المادي قبل أن يتم زيادة الأسعار.
  • تجاوزعدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج 2,200,000 مستفيد، وعدد التابعين أكثر من 8,700,000 مستفيد.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock