أطعمة تزيد من مناعة الطفل

الوقاية خيرا من العلاج ، و حاجتنا للوقاية تتضاعف في فصل الشتاء و ذلك لزيادة امكانية الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا بسبب التعرض للهواء أو البرودة ، لذا نحتاج أن نزيد من مناعتنا و مناعة أطفالنا حتى نتجنب الاصابة بأي أمراض قد تؤثر بشكل سلبي كثيرا على صحة اطفالك …

الاطعمة التي تضاعف المناعة :

أولاً : البروكلى

و هو من أفضل الخضروات التي تعد غنية بالفيتامينات و الحديد و المعادن التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم و الزنك ، و يعد البروكلي من أفضل الاطعمة التي تقاول الامراض المختلفة و كذالك يعد من أفضل الاطعمة المقاومة للأكسدة و المفيدة للجسم بشكل عام.

ثانياً : البرتقال

الذي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي و الذي يعد من أكثر الفيتامينات التي تفيد في وقاية الجسم من أمراض الانفلونزا و نزلات البرد.

ثالثاً : الثوم

و هو من المواد التي تعد منشطة للجسم و تعطي الكثير من الحيوية أيضا و يعد من أكثر العناصر الغذائية المفيدة في علاج أمراض الدم و القلب و كذالك الاوعية الدموية .

رابعاً : التفاح

من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الوزن و ذلك لانه يعطي من يتناوله شعورا بالشبع و يساعد في عملية الهضم و أيضا من أبرز الأطعمة التي تعي مناعة للجسم و يحتوي على عدد من الفيتامينات و المعادن التي تساعد في تقوية الأعصاب والعضلات.

خامساً : اللوز

من أهم المكسرات الغنية بالدهون و المعادن و الفيتامينات و التي تعطي الجسم الكثير من الحماية و المناعة.

جديرا بالذكر أن نزلات البرد و الانفلونزا من الامراض الشائعة للغاية في فصل الشتاء و التي يفضل ألا نتناول لها الكثير من العلاجات الكيميائية و استبدالها بالمواد الغذائية الطبيعية ، كما يفضل الا يعطى الاطفال تحت سن الاربعة أعوام أي نوع من أنواع عقاقير البرد و الانفلونزا.

إغلاق