مال وأعمال

اختراعات للنساء غيرت حياة البشرية

جميعنا يعرف أسماء بعضاً من كبار المُخترعين من الرجال، مثل: جاليليو جاليلي، والكسندر جراهام بيل، وستيف جوبز. ولكن هناك العديد من النساء اللاتي ابتكرن مجموعة من أهم الاختراعات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، والتي يجهل مُعظمنا أن مُخترعيها من النساء.

عندما نتحدث عن الاختراعات، يتبادر إلى أذهاننا أن المُخترع رجل.. فيما يلي 5 من أبرز اخترعات النساء التي غيرت حياة البشرية، بحسب موقع “Sasa Post:

1-استخدام الليزر في علاج “الجلوكوما”

سجلت الطبيبة الأمريكية ذات الأصل الإفريقي “باتريسيا باث”، أول براءة اختراع في المجال الطبي. وذلك بعد اكتشافها لاستخدام جديد لليزر يُساعد على علاج الجلوكوما، وهو مرض يؤدي إلى فقد البصر.

2-السترات الواقية من الرصاص

في عام 1966، حصلت الباحثة الكيميائية “ستيفاني كوليك” على براءة اختراع لاكتشافها مادة “الكيفلار”. وهي المادة المُستخدمة في السترات الواقية من الرصاص، بهدف حماية رجال الأمن أثناء الاشتباكات، ويُعد هذا الاكتشاف هو السبب وراء الحفاظ على حياة الكثيرين.

3-أول منزل يعمل بالطاقة الشمسية

قامت عالمة الفيزياء “ماريا تيلكس”، بابتكار أول منزل يعمل بالطاقة الشمسية، وذلك بواسطة استخدام مولد كهربائي يقوم بتوليد الكهرباء بالاعتماد على فرق درجات الحرارة. وبذلك أصبح منزلها هو أول منزل يوفر الطاقة والكهرباء اللازمتان خلال الأيام التي لا تظهر فيها الشمس.

4-أجهزة الكمبيوتر

تُلقب جريس هوبر بـ “أم الكمبيوتر”، نظراً لأسهاماتها العديدة في هذا المجال. فبعد الحرب العالمية الثانية، قامت هوبر بتطوير أول جهاز كمبيوتر في العالم “IBM“، كما أنها من قامت باختراع برنامج “المترجم البرمجي”، والذي يعمل على تحويل الأوامر البرمجية إلى معلومات يُمكن للكمبيوتر قرأتها والتعرف عليها.

هذا بالإضافة إلى الأبحاث العديدة التي قامت بإجراها في مجالي نظم المعلومات، ولغات الكمبيوتر.

5-مساحات زجاج السيارة

أثناء استقلالها لأحد القطارات تساقطت الثلوج على زجاج القطار، فاضطر السائق إلى التوقف وإزالة الثلوج لكي يتمكن من الرؤية. كان ذلك هو السبب الذي دفع “ماري أندرسون” إلى التفكير في اختراع مساحات لزجاج السيارات والقطارات، حتى يتمكن السائقين من استخدامها أثناء القيادة دون الحاجة إلى التوقف باستمرار.

كان هذا الاختراع هو السبب وراء حصول ماري على براءة الاختراع، ولا توجد الآن سيارة تخلو من هذه المساحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock