مال وأعمالوظائف

4 نصائح قد تُساعدك على أن تُحب عملك

1
(1)

هل تشعر بعدم الراحة في عملك؟ هل تشعر بأنك لن تجد السعادة والنجاح فيه؟ هل يُسبب لك العمل الضغط النفسي والتوتر؟ هل تشعر وكأن ضغوط الحياة هي ما تُجبرك على أن تُكمل في العمل؟.. يظن الكثير من الأشخاص أن العمل الذي يقومون به هو السبب وراء تعاستهم وشعورهم بالملل، وخاصةً أنواع الأعمال الروتينية كالأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس على المكتب لثمانية ساعة مُتواصلة.

ولذلك يسعى هؤلاء الأشخاص للبحث عن وظيفة جديدة، وربما تغيير مجال عملهم بالكامل. ولكن قد لا يكون السبب هو نوعية العمل الذي نقوم به، بل أن الملل الذي يُصيبنا هو ما يؤثر على نظرتنا إلى العمل.

وبالتالي قبل أن تُقدم على خطوة تغيير العمل، قم بتجربة تلك النصائح التي قد تُساعدك على أن تُحب وظيفتك، وفقاً للتقرير الصادر عن موقع “Sasa Post:

1-ما السبب وراء اختيارك لتلك الوظيفة

قبل أن تُقدم على خطوة ترك العمل، يجب أن تُفكر أولاً في السبب الذي دفعك لاختيار تلك الوظيفة، هل عملت بها فقط لأنك لم تجد بديل أفضل؟ حاول تحديد الأسباب التي جعلتك تستمتع بالعمل في البداية. قم بتحديد الأشياء التي كانت السبب وراء حبك للعمل، والأشياء التي تجعلك تكره الآن.

التفكير بتلك الطريقة سيُتيح لك التوصل إلى ما يصلح لك وما لا يصلح لك، وبين ما أنت عليه الآن وما تريد أن تصل إليه. وقد يكون السبب في أن تحب عملك مرة أخرى، هو التوصل إلى سبب كرهك له وتغييره.

2-البحث عن حافز جديد

في بعض الأحيان قد يكون الحافز هو السبب الرئيسي وراء العمل في وظيفة تكرهها، ولذلك حاول العثور على أسباب مُقنعة لأهمية وظيفتك لك. فعلى سبيل المثال، قم بتحديد بعض الأمور التي سيُمكنك عملك الحالي من الاستفادة منها وتطوير نفسك فيها، مثل: معرفة المزيد عن مجال عملك، أو تعلم كيفية إدارة الفريق.

كل تلك الأسباب قد تُشكل حافز لديك للاستمرار في العمل، وهذا الحافز سيخلق لديك شغف بالوظيفة، وإذا كان لديك شغف بما تفعله ستُفكر مراراً قبل ترك العمل.

3-تحضير وتنظيم العمل

إذا كنت طوال الوقت تشعر بالضغط من المهام التي يجب عليك إتمامها، ولديك العديد من رسائل البريد الإلكترونية الغير مقروئة، فتأكد أنك ستكره عملك مع مرور الوقت، حتى وإن كان لديك الشغف والحافز. ولذلك قبل البدء في العمل، قم بتخصيص بعض الوقت لترتيب وتنظيم المهام المطلوبة منك، وأيضاً تقسيم المشاريع الكبيرة إلى مهام أصغر، فتنظيم العمل وترتيبه سيُمكنك من إنجاز المهام دون الشعور بالضغط.

4-العمل مع أشخاص تُحبهم

قد لا يكون لديك القدرة على تغيير زملائك في العمل، ولكن يُمكنك بدلاً من ذلك البحث عن أشخاص تحبهم لكي تتواصل وتعمل معهم، حيثُ أن ذلك قد يُضيف بعض المتعة إلى العمل.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 1 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock