تكنولوجيا

أفضل 5 مواقع للعمل الحر

0
(0)

في ظل الزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها العديد من دول العالم أصبح من الصعب على تلك الدول توفير وظائف للجميع، وبالتالي بدأ العديد من الأفراد يلجأون للعمل الحر. فالولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يعمل فيها حالياً 15.5 مليون شخص بشكل مستقل، وبحلول عام 2020 من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 60 مليون نسمة أو أكثر من 40% من القوى العاملة في البلاد.

ومع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العصر الحديث، أصبح بإمكان الجميع العمل من أي مكان بواسطة أجهزة الكمبيوتر المحمول، والحصول على مرونة واستقلالية في العمل. وسواء كان العمل المستقل هو العمل الأساسي للشخص، أو من أجل كسب مال إضافي، أو ممارسة هواية ما بجانب العمل الأساسي. تعرف على 5 من أفضل المواقع التي توفر إمكانية العمل الحر، وفقاً لموقع Entrepreneur “:

قد يهمك: أفضل موقع زيادة مشتركين يوتيوب مجاناً

1- Upwork

في عام 2014 تم دمج كبر موقعين للعمل الحر “elance” و”odesk“،تحت اسم “Upwork“، ليُصبح واحداً من أكبر المواقع للعمل عن طريق الإنترنت. يوجد على الموقع أكثر من 10 مليون مشترك، و4 مليون عميل، ويتم نشر 3 ملايين وظيفة سنوياً. حيث يوفر الموقع وظائف للجميع، من كتاب ومهندسين معماريين، ومصورين وغيرهم.

2- 99 Designs

هو موقع للعمل عن طريق الإنترنت، والذي يوفر عمل للمصممين فقط بمختلف مجالاتهم.

3- PeoplePerHour

يوفر الموقع فرص عمل لكل من مهندسي البرمجيات، والمصممين الرقمين، وكبار المسؤولين الاقتصاديين، والمسوقين. حيث يقوم كل شخص بعرض الخدمة التي يستطيع القيام بها، وسعر كل خدمة.

4- LinkedIn Profinder

يعد لينكدان الموقع الأمثل للبحث عن الوظائف، فقد أصبح الموقع بمثاية “كوكب الوظائف”. فإذا كنت تبحث عن عمل في شركة جديدة، أو تبحث عن وظيفة في مجال مختلف، فهذا هو الموقع المناسب للبحث فيه.

أما عن أهميته في التوظيف فقد أظهرت الإحصائيات التي تم إجراؤها خلال السنوات الأخيرة، أن أكثر من 94% من الأشخاص الذين تم تعيينهم في الشركات، قاموا باستخدام موقع لينكدان للبحث عن وظائف.

شاهد أيضاً: افضل مواقع معرفة ارباح يوتيوب مجاناً

5- SimplyHired

يقدم الموقع مجموعة متنوعة من فرص العمل لمن يريد العمل بشكل مستقل، فالموقع يساعد الأفراد في الحصول على وظائف في أكثر من 24 دولة. كما أن العمل لا يقتصر على اللغة الإنجليزية فقط، ولكنه يوفر أيضا العمل بـ12 لغة مختلفة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock