مال وأعمال

أساسيات كيفية ربح المال من الانترنت

0
(0)

إذا كنت مبتدئ فى عالم الربح من الانترنت، وتسعى لتأسيس عملك الخاص، ولكنك تمتلك ميزانية محدودة، فأنت الآن على بعد خطوة واحدة من معرفة أفضل الطرق لضمان النجاح في بدء أعمالك الخاصة على الانترنت.

إليك قائمة بـ 5 خطوات سوف تساعدك على بدء مشروعك الخاص وتسهل لك الكثير قبل إطلاق موقعك الالكتروني.

1. جمع ومراجعة ملاحظات العملاء حول المنتج

ا تعتمد في إثبات نجاحك على ملاحظات وتعليقات الأصدقاء والأقارب. فهؤلاء الأشخاص يعتمدون في تقديرهم على الجانب العاطفي ويميلون في بعض الأحيان إلى الانحياز لصالحك وإعطاء بعض المجاملات دون النظر إلى جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها. فإذا كنت تريد حقاً الحصول على معلومات دقيقة وصادقة دون أي انحياز حول منتجك الخاص، عليك بالخروج خارج دائرتك الاجتماعية واللجوء إلى قائمة عملائك المحتملين.

2. إنشاء موقعك الالكتروني الخاص

الخطوة التالية التي تأتي بعد جمع ومراجعة ملاحظات العملاء حول منتجك الخاص، هي البدء في إنشاء موقعك الالكتروني حتى تقوم بعرض منتجاتك وسلعك الخاصة. وتكمن أهمية تلك الخطوة في أنك تضع حجر الأساس لعلامتك التجارية في عالم التسوق الرقمي.

3. التعرف على عملائك ومنافسيك في السوق

عند الدخول إلى أي سوق جديد، يجب عليك الإلمام ببعض الأمور والتي يأتي على رأسها التعرف على العلامات التجارية المنافسة لك. فعليك معرفة من هم منافسيك الحاليين والذين يقومون بعرض نفس المنتج أو الخدمة التي تقدمها، بالإضافة إلى العلامات التجارية “التكميلية” الأخرى.

فإذا كنت مثلاً شركة متخصصة في بيع إنذارات الحريق، عليك البحث عن المواقع الخاصة بتقديم خدمات حماية المنازل، والتي ستسهل عليك الوصول إلى قائمة عملائك المحتملين، وهو ما سيصبح أسهل بكثير عن استخدامك لوسائل بحث مثل نتائج البحث ذات الصلة الخاصة بجوجل.

4. إعداد خطة عمل خاصة بالمبيعات والتسويق

يرى خبراء التسويق أن أفضل طريقة لتحقيق مبيعات مرتفعة هو العمل بطريقة عكسية. بمعنى أنه عليك أولاً تحديد الأرباح التي تأمل في تحقيقها هذا العام ولنقل مثلاً مليون دولار، ثم تبدأ بعدها في عمل الخطة وتوزيع المهام وفقاً لجدول زمني يمكنك في النهاية من الوصول إلى الأرباح المخطط لها مسبقاً.

5. الاعتماد على مصادر محدودة

إذا كنت صاحب شركة ناشئة وتمتلك ميزانية محدودة، فإن الاعتماد على المصادر الداخلية المتاحة وتقليل الاعتماد على الاستعانة بمصادر خارجية أو رؤوس أموال بشرية جديدة سوف يوفر لك الكثير من النفقات. فأنت لست بحاجة إلى تعيين الكثير من الموظفين إذا كنت لا تزال تؤسس لبدء أعمالك التجارية الخاصة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock