أخبار العالمسياحة و سفر

ما هي أكثر مُدن العالم تكلفة للمُغتربين؟

0
(0)

إذا كنت تُخطط للسفر إلى إحدى مُدن العالم من أجل الدراسة أو العمل أو حتى قضاء عطلة، فهُناك بعد المُدن التي يجب تجنب السفر إليها إذا كانت ميزانيتك محدودة، وفقاً لما نشره موقع “The telegraph”.  حيثُ قام الموقع برصد 20 مدينة تحتاج زيارتها إلى تكاليف مُرتفعة، وذلك عن طريق إجراء استطلاع للرأي عن تكاليف المعيشة لـ 133 دولة.

فيما 13 من أغلى مُدن العالم من حيثُ تكلفة المعيشة، وفقاً للإحصائيات الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية: 

13-ويلينجتون

جاءت عاصمة نيوزيلندا في المركز الـ 16 بجانب 4 دول أخرى، باعتبارها إحدى المُدن التي لا تُناسب المُسافرين أصحاب الميزانيات الصغيرة.

12-أوكلاند

وفقاً لأحد التقارير الصادرة حديثاً، فقد احتلت مدينة أوكلاند بنيوزيلاندا المركز الـ 3 كأكثر مُدن العالم مُلائمة للعيش، ومع ذلك فإن الأسعار بها مُرتفعة.

11-ريكيافيك

تُعد ريكيافيك عاصمة أيسلندا واحدة من أكثر البلدان المُكلفة في العالم، كما أن الضرائب المفروضة على السياح ستجعل تكلفتها تزداد خلال الفترة القادمة.

10-هلسنكي

هلسنكي هي عاصمة فنلندا وأكبر مُدنها، وهي المدينة التي احتلت المركز الـ 16 من حيثُ ارتفاع تكلفة المعيشة فيها.

9-شنغهاي

رغم أنها أحد أفضل المُدن للمُغتربين الذين يبحثون عن فرص للعمل، إلا أن ارتفاع تكاليف المعيشة لمدينة شنغهاي الصينية يجعلها أحد المُدن الغير مُلائمة لأصحاب الميزانيات الصغيرة.

8-ملبورن

يقول خبير السفر بموقع “The telegraph” في وصفه لمدينة ملبورن: “ملبورن هي أفضل مُدن أستراليا بلا منازع، وربما تُحاول بعض عواصم العالم الأخرى تقليد طراز مقاهي ملبورن، ومطاعمها، وممراتها الضيقة، ولكنك لن تجد المُتعة الحقيقية إلا في ملبورن نفسها، فكل ما عليك فعله هو إحضار دفتر الشيكات، حيثُ أن المعيشة في المدينة باهظة”.

7-سيدني

ما زالت سيدني ضمن أغلى مُدن العالم، رغم أن الأسعار فيها قد انخفضت بشكل حاد حيثُ أصبحت تحتل المركز الـ 14 بالقائمة، في حين كانت تحتل المركز الـ 5 في عام 2014.

6- جيش الاحتلال

ترتفع تكلفة المعيشة في تل أبيب، فالمدينة تتميز بمُناخها المُعتدل والحياة الليلية المُزدهرة.

5-أوساكا

رتفعت الأسعار في مدينة أوساكا اليابانية بشكل كبير، حيثُ أصبحت تحتل المركز الـ 5 في القائمة.

ويقول الكاتب الهندي “فيكاس سواراب ” عن أوساكا: “ربما لا تكون أوساكا أغنى من طوكيو، وعدد المُثقفين بها أقل من كيوتو، وربما لا تكون في عراقة نارا، وليست أكثر تحضراً من كوبه، ولكن لا يوجد دفء يُضاهي ذلك الذي تشعر به في أوساكا”.

4-طوكيو

في عام 2011، جاءت طوكيو في المركز الأول كأغلى مُدن العالم في تكاليف المعيشة، وفي عام 2014 تراجعت إلى المركز الـ 6، ثم إلى المركز الـ 11 خلال العام الماضي، إلا أنها شهدت طفرة خلال العام الحالي أعادتها إلى المراكز الـ 5 الأولى بالقائمة.

3-زيورخ

احتلت مدينة زيورخ السويسرية المركز الـ 3 ضمن القائمة، وهي المدينة التي تُعتبر إحدى العواصم المالية الكبرى في العالم.

2-هونج كونج

احتلت مدينة هونج كونج المركز الـ 9 بالقائمة خلال عام 2015، ثم تقدمت إلى المركز الـ 3 خلال العام الماضي، ثم إلى المركز الـ 2.

1-سنغافورة

للعام الرابع على التوالي، احتلت سنغافورة صدارة أغلى مُدن العالم من حيثُ تكلفة المعيشة. حيثُ يصل سعر رغيف الخبز فيها إلى 3.55 دولار، ويبلغ ثمن لتر النفط 1.44 دولار.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock