صحة وجمال

كيف يتغلب 5 من أنجح الشخصيات على التوتر؟

يؤثر الإجهاد علينا جميعا، فالعمل والعلاقات الشخصية والمشاكل المالية هي أكثر الأشياء المُسببة للإجهاد، وفقاً لما نشرته وزارة الصحة البريطانية. فعندما يكون لديك الكثير من العمل الذي يجب عليك إنهاؤه، سوف تُصبح عملية التركيز أكثر صعوبة، ومع تراكم المزيد من المهام لن تُصبح قادراً على التركيز، وهو ما سيؤدي إلى شعورك بحالة من التوتر الشديد.

ومثل غيرهم من الأشخاص، يتعرض الكثير من المُديرين التنفيذين ومؤسسي الشركات الكبرى إلى فترات من التوتر والإجهاد، ولكن طرقهم للتعامل مع تلك الأوقات الصعبة مُختلفة.

فيما يلي الطرق التي يلجأ إليها أنجح الشخصيات في العالم للتغلب على التوتر والإجهاد، وفقاً لما نشره موقع “Business Insider“:

1-بيل جيتس

طريقة التغلب على التوتر: القراءة قبل النوم

يُحب مؤسس مايكروسوفت “بيل جيتس” أن يقرأ قبل النوم، وقد صرح سابقاً لصحيفة “سياتل تايمز” إنه يقرأ لمُدة ساعة على الأقل، مهما تأخر الوقت.

2- ميج ويتمان

طريقة التغلب على التوتر: الصيد

تولت ميج ويتمان العديد من المناصب الهامة في مجموعة من أكبر الشركات على مُستوى العالم، مثل: P&G، و eBay، و Hewlett-Packard. وتحدثت ويتمان خلال أحد المُقابلات عن حبها لصيد الأسماك، حيثُ تذهب هي وابنها نحو 6 مرات كل عام.

هذا ويوضح بحث أجرته جامعة كاليفورنيا، أن الانخراط في الأنشطة الترفيهية له العديد من الفوائد الصحية، حيثُ أنه يعمل على التخلص من المشاعر السلبية مثل الإجهاد.

3- وارن بافيت

طريقة التغلب على التوتر: العزف على الجيتار

يُعتبر وارن بافيت واحداً من أنجح المُستثمرين في العالم، كما أن لديه العديد من الهوايات، والتي تُعد أبرزها العزف على الجيتار.  وقد أشارت دراسة عن جامعة كاليفورنيا، إلى أن المُشاركة في أنشطة التحفيز العقلي مثل تعلم العزف على إحدى الآلات، يُساعد على الحد من التوتر.

4- جاك دورسي

طريقة التغلب على التوتر: الالتزام بجدول زمني مُحدد

خلال حوار مع مجلة “فوربس”، قال مؤسس موقع تويتر والرئيس التنفيذي للشركة “جاك دورسي” أن طريقته للتعامل مع المهام العديدة التي لديه، هي وضع جدول زمني مُحدد والالتزام به. وبحسب فوربس فإن دورسي يُحب تقسيم المهام على أيام الأسبوع، فعلى سبيل المثال يوم الأثنين للاجتماعات، والثلاثاء لتطوير المنتجات، والأربعاء للتسويق.

ويقول دورسي لفوربس: “أعتقد أن الإجهاد يأتي نتيجة حدوث أشياء غير مُتوقعة، وبالتالي كلما كان لديك القدرة على تنظيم مهامك في جدول زمني والالتزام به، ستُصبح أقل عرضه للإجهاد”.

5- إيلون ماسك

طريقة التغلب على التوتر: مواجهة مخاوفه

في عام 2008 واجهة الاقتصاد العالمي أزمة كبيرة، وتعرضت شركة تسلا للسيارات للإفلاس، وكان المُدير التنفيذي للشركة “ايلون ماسك” يُعاني من بعض المشاكل الشخصية، ورغم ذلك استطاع النهوض بالشركة مرة أخرى.

فما هو السر وراء نجاحه؟ وكيف تعامل مع التوتر والخوف والإجهاد؟

يقول إليون ماسك: “الخوف محدود، والأمل لا نهاية له، ونحن نخشى الخوف، غير أنه لا يمنعنا من المُحاولة، وبالتالي يجب على الناس تجاهل الخوف إذا كان غير منطقي”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock