تعرف علي أكثر القطاعات المستفيدة من جائحة الكورونا
جائحة كورونا

القطاعات المستفيدة من جائحة الكورونا

من المؤكد أن فيروس “كوفيد 19“ قد مس اغلب قطاعات ومجالات الاقتصاد وأدى الى تراجع الاقتصاد العالمي بشكل ملحوظ. إلا أنه قد ساهم في زيادة هائلة في الأرباح للبعض الآخر ويمكن القول انه كان نعمة بالنسبة لهم، فمن هم المستفيدون من هذه الأزمة؟؟

نشرت “سيتي بنك ” تقرير عن القطاعات المنتعشة خلال هذه الازمة وقد احتل بيع الادوية والتجارة الالكترونية والمدفوعات الرقمية بالإضافة الى الترفيه اعلى القائمة كما يلي:

القطاع الصحي: هو المستفيد الأكبر بالتأكيد حيث ساهم الفيروس على الزيادة في إقبال الناس على المستحضرات الصيدلانية والرعاية الطبية، ناهيك عن وسائل الوقاية حيث ارتفعت أرباح الشركات المصنعة للأقنعة والقفازات لألاف المرات عما كانت عليه العام الماضي كما حدث مع شركة “ألفا برو تك” الكندية التي تبيع الأقنعة في الصين، والذي ارتفع الى 70℅ خلال الأشهر الماضية.

المتاجر الالكترونية و التكنولوجيا المالية: بسبب الحجر المنزلي المطبق في اغلب دول العالم توجه الناس الى تلبية احتياجاتهم الضرورية عن طريق المتاجر الالكترونية تجنبا للمتاجر التقليدية خوفا من انتقال العدوى. 

وقد اتجه الناس الى الدفع الكترونيا لعدم تمكنهم من الانتقال من مكان لأخر.

قطاع الترفيه: لتجنب الملل الناتج عن البقاء في المنزل اختار معظم الناس إمضاء الوقت بمشاهدة الأفلام  وأبرز المستفيدين من هذا شركة نيتفلكس حيث تقدر زيادة أسعار أسهمها ب 0.8℅ ويتوقع الخبراء زيادة أكبر إذا بقي الوضع على حاله 

كما يشير تقرير سيتي بنك إن  الإقبال على الألعاب الالكترونية وتطبيقات العاب الهواتف الذكية زاد بنسبة ملحوظة، بالإضافة الى تصفح الانترنت ومتابعة الأخبار الذي ساهم في زيادة الإعلانات الالكترونية.

رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم إلا أن القطاعات السابق ذكرها مجندة لتلبية احتياجات الناس واستغلال الفرصة لصالحها.

  

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *