أخبار العالمسياحة و سفر

أفضل مواقع التراث العالمى محميات بحرية وصحاري

قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، بتحديث قائمتها لمواقع التراث العالمي لعام 2016. والتي تحاول بلدان العالم جاهدة بمحمياتها، وأطلالها الأثرية، ومواقعها التاريخية، الدخول فيها.

ووفقاً لموقع “ناشونال جيوجرافيك”، أنه بعد الكثير من المداولات كل عام، تقوم المنظمة بالاستقرار على مواقع جديدة تستحق الإضافة إلى قائمتها لأكثر الأماكن ذات “قيمة عالمية استثنائية للبشرية“.

تعرف على أهم هذه المواقع، بدءاً من كندا وحتى السودان، وفقاً لموقع “ذا تلجراف” البريطاني:

هوبى شن نونغ جيا، الصين:

يوجد العديد من أكبر وأقدم الغابات في الصين، في مقاطعة “هوبي”. كما تحتوي على بعض من فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل الدببة السوداء الآسيوية.

النقطة الخاطئة، كندا:

تحتوي هذه المنحدرات البالغ طولها 17 كيلومتر -الواقعة على الجنوب الشرقي من جزيرة “نيوفاوندلاند”- على بعض من أقدم الأحافير البحرية في العالم، والتي تشكلت منذ أكثر من 560 مليون عام.

محمية “سنجانب” وحديقة خليج جزيرة “دنقناب”، السودان:

تقع المحمية البحرية “سنجانب”، على بعد 25 كيلومتر من سواحل السودان. والتي تُعد نقطة جذب للغواصين. إما عن حديقة “دنقناب” البحرية، فهي تُعتبر من أكثر المناطق البحرية جذباً للسياح، والتي تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية الملونة، وأسماك القرش.

أرخبيل جزر ريفيلا جيجدو، المكسيك:

يقع أرخبيل* جزر ريفيلا جيجدو النائي، في شرق المحيط الهادئو. وهو في الواقع جزء من سلسلة جبال مغمورة، والذي يتألف من أربع جزر هي: جزيرة سان بينيديتو، وجزيرة سوكورو، وجزيرة روكا بارتيدا، وجزيرة كلاريون.

*الأرخبيل هو أي مجموعة متقاربة ومتجاورة من الجزر.

صحراء لوط، إيران:

تُعد صحراء لوط من أكبر الصحاري في آسيا الوسطى، والتي تقع في جنوب شرق إيران. ويُعرف عنها أنها من أسخن مناطق العالم على الإطلاق، حيثُ ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية. كما توجد تكوينات صخرية فيها، الأمر الذي يرجع إلي الرياح القوية التي تهُب على المنطقة ما بين شهري يونيو وأكتوبر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock