أخبار العالمسياحة و سفر

حقائق مُثيرة للدهشة قد لا تعرفها عن دبي

0
(0)

إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تتعرّف فيها على دبي ، عليك بقراءة السطورة القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات التي قد تُفاجئك عن تلك المدينة الساحرة:

1. قد تقضي عُطلتك بأكملها في دبي، ويحدُث أن تُصادف عدد قليل للغاية من السكان المحليين. فعلى عكس ما هو مُتوقع، فإنّ المواطنين الإماراتيين يتم تصنيفهم كرابع أعلى جنسية مُتواجدة بدولة الإمارات، والذين يمثلون حوالي 11.3% فقط من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم نحو 9.58 مليون نسمة.

2. وفقاً لآخر الإحصاءات الصادرة عن موقع (Emporis.com) المُختص بالعقارات، يوجد في دبي حوالي ألف و 344 ناطحة سحاب مُكتملة. وهو عدد قليل للغاية إذا تمت مُقارنته بناطحات السحاب الموجودة بمدينتي هونج كونج (6,606 ناطحة سحاب)، ونيويورك (6,180 ناطحة سحاب).

3. تمتلك شرطة دبي واحد من أغلى أساطيل السيارات في العالم. حيثُ تمتلك سيارات من طراز لامبورجيني وفيراري وبنتلي، بالإضافة إلى سيارات من طراز ماكلارين، وسيارات بوجاتي فيرون الرياضية.

4. لولا المساعدات المالية التي قدّمتها إمارة أبوظبي لشقيقتها المجاورة، لما تمكّنت دبي من بناء أطول برج في العالم (828 متر). فقبل افتتاح برج خليفة في عام 2010، كان يُطلق عليه اسم “برج دبي”، وتم تغيير الاسم فيما بعد تكريماً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم إمارة أبوظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ساهم بأكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني لإتمام أعمال بناء البرج.

5. يُعتبر السكان المحليين لإمارة دبي من أغنى السكان بالعالم. ووفقاً للسلطات المحلية للإمارة، فقد تم الإبلاغ عن الكثير من حوادث فِقدان المُمتلكات الخاصة، والتي تنوّعت بين أموال ومجوهرات ومُتعلقات شخصية.

ففي عام 2015، ترك أحد الركاب مبلغ 146 ألف درهم إماراتي في مقصورة مرحاض في مطار دبي، وتمت إعادتها إليه لاحقاً. وخلال الأشهُر الأربعة الأولى من عام 2016، بلغ إجمالي المبالغ المتروكة بالمطار حوالي 42 ألف و171 درهم إماراتي.

6. يتجاوز عدد الرجال في إمارة دبي عدد النساء بشكلٍ كبير. فوفقاً لمركز دبي للإحصاء، فإنّ أعداد الرجال تصل إلى حوالي 1.7 مليون ذكر (70% من السكان)، مُقابل 30% فقط من النساء، وذلك من جُملة السكان البالغ عددهم 2.5 مليون نَسَمة. وهو ما يعود بالأساس إلى ارتفاع أعداد المُغتربين من الرجال بالإمارة.

7. يُعتبر نجل حاكم دبي، حمدان بن محمد آل مكتوم، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي التي تنتمي إلى العائلة المالكة. ويحظى حمدان – والشهير بلقب “فزّاع” – باحترام واسع من قِبَل المُغتربين والمُجتمع الوطني. وتُعتبر رياضة القفز بالمظلات، والقنص بالصقور، وصيد الأسماك، والغوص بين هواياته المُتعددة والمُفضلة.

8. في دبي، يُمكنك شراء أي شئ يخُطر ببالك من آلات البيع الذاتي. حيثُ تُمكنك آلة ATM الخاصة بصرف الذهب في دبي مول والمعروفة باسم (Gold to Go ATM) بشراء أي شئ، بداية من عملة ذهبية بحجم 2.5 جرام من عيار 24 قيراط، إلى سبيكة ذهب يصل وزنها إلى أونصة واحدة.

وتحتوي تلك الماكينات على جهاز كمبيوتر يقوم بتغيير الأسعار كل 10 دقائق، بالتزامُن مع تقلُبات الأسعار في السوق.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock