أخبار العالمسياحة و سفر

لمُحبي السفر.. 10 وجهات سياحية لا تفوت زيارتها

جاءت مصر ضمن أفضل 20 واجهة سياحية في العالم ينصح الخبراء بزيارتها، وذلك وفقاً للتقرير الذي نشره موقع “CNN“. حيثُ يرى الخبراء أن مصر قد أصبحت آمنة للذهاب إليها مرة أخرى بعد الفوضى التي تلت ثروة 25 يناير. هذا ويرى خبراء السياحة أن هذا التقرير، يُعد بمثابة رسالة طمأنة للعالم وتأكيد على أمن وأمان السياحة في مصر.

وقد شمل التقرير أيضاً على مجموعة من البلدان الأخرى، التي تتميز بوجود العديد من الوجهات السياحية الخلابة بها، مثل: كندا، والبرازيل، وإندونيسيا، وموزمبيق، وكوستاريكا.

فيما يلي 10 وجهات سياحية يَنصح الخبراء بزيارتها، وفقاً لتقرير “CNN“:

1-جزيرة وياج “إندونيسيا”

يقول أحد خبراء السياحة، أن جزيرة وياج هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في العالم.

2-مصر

يوصي مؤسس شركة “Abercrombie & Kent” السياحية “جيفري كينت” بالذهاب إلى مصر، ورؤية الأهرامات خاصةً في فصل الشتاء عندما تكون البلد غير مُزدحمة بالسياح.

3-تبليسي “جورجيا”

تمتلئ تبليسي عاصمة جورجيا بكثير من شواهد امتزاج الحضارة الغربية والشرقية معاً، خاصةً حمامات المياه الكبريتية التي تقع في الجزء القديم والتاريخي من مدينة تبليسي في جورجيا، وتحديداً في الجهة الشرقية من نهر كورا، وتُعد منبع للعيون الكبريتية الساخنة الناشطة منذُ أكثر من 700 عام.

4-ناميبيا

وفقاً لتصريحات الشريك المؤسس ومدير شركة “LIGHTFOOT” السياحية لوسي جاكسون، فإن التحليق فوق الكثبان الرملية في صحراء ناميب في ناميبيا هي تجربة مُثيرة، يجب خوضها مرة في العمر على الأقل.

5-الأضواء الشمالية

يُعتبر إقليم يوكون بكندا من أجمل المناطق في العالم، التي يُمكنك مشاهدة الأضواء الشمالية منها.

6-ميناس جرايس “البرازيل”

رغم أن ولاية ميناس جرايس هي الولاية الأساسية في البرازيل لاستخراج المعادن، إلا أن هناك بعض المناطق الطبيعة التي لم يتم المساس بها بعد.

7- منتزه كومودو الوطني “إندونيسيا”

يصف مؤسس شركة “Ultimate Indonesian” لليخوت، إيدي ويدنال، مشهد منتزه كومودو الوطني بأنه “يحبس الأنفاس”، وأضاف أن المُنتزه به مخبأ سري تنام فيه الدلافين ليلاً.

8-فيلانكيولوس “موزمبيق”

تظهر الأجراف الرملية يومياً في فيلانكيولوس عندما ينتهي المد، مما يجعل هذا المكان رائع لصيادين السمك وللموزمبيقيين للعب كرة القدم على الرمال.

9-جرين لاند

يقول المُدون والمُصور “ماثيو كارستن” أن الصيف في جرين لاند رائع جداً لأخذ نزهة على الأقدام، كما أنه ينصح زوار المكان بقضاء يوم في السير بجوار الكتل الثلجية الضخمة.

10- نوسارا “كوستاريكا”

تُعتبر نوسارا محافظة جوانا كاست الواقعة على ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا، هى الملاذ الآمن لراكبي الأمواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock