أخبار العالمسياحة و سفر

الإمارات وقطر .. ضمن أغلى المُدن للعيش في العالم

0
(0)

نشرت شركة (MoveHub) – والمُختصة بتقديم كافة البيانات المُتعلقة بالسياحة والسفر – دراسة حديثة عن أغلى المُدن من حيثُ تكلفة المعيشة في العالم. حيثُ احتلت كلٍ من دولتي الإمارات وقطر المركز الثامن والتاسع على التوالي ضِمن القائمة.

وتعتمد الشركة في تقييمها على حساب مجموعة مُتنوعة من التكاليف مثل، أسعار محلات البقالة، والنقل والمواصلات، والمطاعم، بالإضافة إلى متوسط الإيجار.

ثم يتم بعد ذلك تجميع تلك الأرقام ضمن مؤشر، واستخدام تكلفة المعيشة بمدينة نيويورك كمعيار أساسي للمُقارنة. حيثُ حصلت مدينة نيويورك على 100 نقطة ضمن المؤشر، وهو ما يعني أنّ أي مدينة تُسجل أكثر من 100 نقطة فهي تتمتع بتكاليف معيشة أعلى من مدينة نيويورك.

وفيما يلى قائمة بأغلى 10 مُدن من حيثُ تكلفة المعيشة على مستوى العالم.

1. جُزر برمودا

تُعتبر جُزر برمودا الواقعة بالمحيط الأطلنطي من أغلى 10 مدن في العالم من حيثُ تكلفة المعيشة. حيثُ احتلت العاصمة هاملتون، المركز الأول عالمياً كأغلى تكلفة معيشية للفرد، وذلك بإجمالي 126.34 نقطة.

2. سويسرا

كثيراً ما تتصدّر سويسرا قوائم أفضل الأماكن على وجه الأرض للعيش فيها. وهو ما يرجع الفضل فيه إلى البنية التحتية الهائلة، ونظام الرعاية الصحية المُتقدم، والبيئة النظيفة. ومع ذلك، فإن تلك المزايا يُقابلها تكلفة عالية في المُقابل. الأمر الذي يجعلها من أغلى الأماكن للعيش في أوروبا بنحو 90.68 نقطة.

3. هونج كونج

وفقاً للدراسة، فقد حصلت مدينة هونج كونج على حوالي 81.93 نقطة. لتُصبح بذلك من أغلى المُدن في العالم من حيثُ تكلفة المعيشة. ونظراً لارتفاع عدد السكان في تلك المدينة بشكل لا يُصدق، فإنّ أسعار الإيجارات تكون مُرتفعة للغاية مُقارنة بالمساحات الضيقة المُتوافرة.

4. أيسلندا

نظراً لقلة خصوبة الأراضي في أيسلندا، فإنها تضطر إلى استيراد الكثير من المواد الغذائية الرئيسية. وهو ما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع تكلفة المعيشة، والتي سجلت حوالي 80.47 نقطة.

5. سنغافورة

تُعد جمهورية سنغافورة إحدى أكبر المراكز المالية والتجارية في العالم، وأكثرها تكلفة معيشية للفرد. وهو ما جعلها تحتل المركز الخامس على القائمة بحوالي 76.57 نقطة.

6. النرويج

من المعروف أنّ تكلفة المعيشة في الدول الاسكندنافية باهظة للغاية. وهو ما ينطبق أيضاً على النرويج. فوفقاً للأرقام الصادرة عن (Numbeo)، فإنّ متوسط إيجار شقة بغرفة نوم واحدة تصل تكلفتها إلى حوالي 925 جنيه استرليني شهرياً، في حين حصلت على حوالي 74.47 نقطة من حيثُ تكلفة المعيشة.

(Numbeo): قاعدة بيانات عالمية تُوفر بيانات حول المُدن والبلدان من جميع أنحاء العالم.

7. جُزر البهاما

تواجه جُزر البهاما نفس المشكلة التي تواجهها العديد من البلدان الكاريبية أو الواقعة على جُزر، وهي أنّ حجم وارداتها يفوق بكثير حجم الصادرات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع. لتُسجل بذلك حوالي 73.63 نقطة على مؤشر (MoveHub).

8. الإمارات

تشتهر دولة الإمارات بأنها موطن للأثرياء والمشاهير. ومن المعروف أنّ تكلفة المعيشة في دول مثل أبوظبي أو الإمارات من بين الأكثر تكلفة على مستوى العالم. ووفقاً للدراسة فقد سجلت حوالي 68.93 نقطة.

9. قطر

تُعتبر دولة قطر من أكثر البلدان الجاذبة للعُمال من ذوي المهارات العالية من كافة أنحاء العالم، وبرواتب تنافسية. إلا أنه على الجانب الآخر، تتمتع تلك البلاد بمستوى معيشي مرتفع للغاية، وهو ما ساهم في حصولها على حوالي 68.06 نقطة على المؤشر.

10. لوكسمبورج

دائماً ا تُصنّف لوكسمبورج  كواحدة من أغنى دول العالم، وكذلك الأعلى من حيثُ تكاليف المعيشة. لتحتل بذلك المركز العاشر على القائمة بإجمالي نقاط وصل إلى 64.18 نقطة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock