مال وأعمال

15 حقيقة مُثيرة عن بيل غيتس

عند سماع أسم “بيل جيتس” تتبادر إلى أذهاننا 3 أمور والتي يعرفها الجميع عنه، وهي أنه أغنى رجل في العالم، ومؤسس واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا نجاحاً على مر العصور”مايكروسوفت”. هذا بالإضافة إلى الأعمال الخيرية التي يُقدمها من خلال مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

لكن هناك بعض الأمور الخاصة بحياة بيل جيتس لا يعلمها الكثيرون، وفقا للتقرير الصادر عن موقع “Business Inside“، ومنها:

1-في 17 من عمره اخترع بيل جيتس برنامج كمبيوتر خاص بالجداول المدرسية، وهو البرنامج التي قامت المدرسة التي ارتادها جيتس بشراؤه مُقابل 4200 دولار.

2-خلال سنوات مُراهقته، قرأ جيتس السلسة الكاملة من “ World Book Encyclopedia“.

3-حصل بيل جيتس على 1590 درجة، من أصل 1600 درجة في اختبار الـ SAT الأمريكية.

4- مثل العديد من أصحاب المشاريع التقنية الناجحة، لم يُكمل جيتس دراسته الجامعية. حيثُ غادر جامعة هارفارد في عام 1975، ليُكرس نفسه تماماً لشركة مايكروسوفت.

5- بعد عامين من تركه لجامعة هارفارد، اعتقل جيتس في نيو مكسيكو، بتهمة قطع إشارة المرور والقيادة بدون رخصة.

6-بعد تأسيسه لشركة مايكروسوفت، ومن أجل مُتابعه الموظفين قام جيتس بحفظ أرقام لوح السيارات الخاصة بموظفين الشركة، إلا أنه مع توسع الشركة وتطورها أضطر إلى التخلي عن هذا الأمر.

7- يهوى بيل جيتس اقتناء سيارات بورش، مثل: بورش 911 كاريرا، وبورش 930، وبورش 959 كوبيه. وعند شراءه لسيارة بورش 959، تم حجزها في الميناء لمُدة 10 سنوات، بسبب حظر حكومة الولايات المُتحدة لهذا النوع من السيارات، نتيجة عدم التأكد من سلامتها تجاه الحوادث.

8- ظل بيل جيتس يُسافر في رحلات الطيران على درجة الضيافة “أرخص درجات رحلات الطيران” حتى عام 1997، ولكنه الآن يُسافر بطائرته الخاصة.

9- رغم ثروته الطائلة، سيرث أبناء بيل جيتس 10 مليون دولار فقط لكل منهم، من أصل الثروة التي تبلغ قيمتها 81.1 مليار دولار. حيثُ يقول أن: “ترك أموال طائلة للأولاد ليس في مصلحتهم”.

10- كان بيل جيتس يُخطط ليُصبح مليونيراً في سن الثلاثين، لكنه أصبح مليارديراً في سن الـ 31.

11- أنقذت مؤسسة بيل ومليندا جيتس الملايين من الذين عانوا من الأمراض والفقر، وذلك من خلال إعطائهم اللقاحات اللازمة والاهتمام بمُستوى الصحة العامة.

12-الفرق الموسيقية المُفضلة لجيتس، هما فرقتي “Weezer” و”U2“.

13-يقوم جيتس سنوياً بقراءه 50 كتاباً، حيثُ يقول: “لا تزال القراءة هي الطريقة الرئيسية التي يُمكنني من خلالها تعلم أشياء جديدة، وأيضاً اختبار قدرتي على الفهم”.

14-يسكن بيل جيتس في قصر يُسمى “ xanadu 2.0“، وهو القصر التي تم بناؤه في 7 سنوات، بتكلفه بلغت 63 مليون دولار.

15- لا يعرف جيتس أي لغة أجنبية، وهو الأمر الذي يقول أنه أكبر ندم في حياته حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock