أخبار العالمسياحة و سفر

جواز السفر الألماني .. الأكثر نفوذاً في العالم

0
(0)

نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية في أواخر نوفمبر الماضي، تقريراً خاصاً عن أكثر جوازات السفر نفوذاً في العالم، بالاستناد إلي دراسة سنوية حديثة. والتي أوضحت أنّ جواز السفر الألماني، هو جواز السفر الأقوى في العالم.

ألمانيا تُزيح بريطانيا عن عرشها

وفقاً لدراسة سنوية حديثة، أجرتها شركة “هينلي وشركاه” البريطانية -المُتخصصة في مجال تخطيط الإقامة والمواطنة- كان لقب جواز السفر الأقوى في العالم، من نصيب ألمانيا. وجاء في مركز متأخر عنها كل من بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، في حين جاءت جمهورية أيرلندا في المركز السادس.

واعتمدت الشركة في تلك الدراسة على عدد البلدان التي من المُمكن زيارتها، دون الحاجة إلى التقدُم بطلب للحصول على تأشيرة دخول. هذا ويُمكن لحاملي جواز السفر الألماني، السفر إلى 177 دولة. في حين أنّ البريطانيين، بإمكانهم زيارة 175 دولة، أما مواطني الولايات المتحدة، فبإمكانهم زيارة 174 دولة.

وفي عام 2015، كان مركز الصدارة في التصنيف العالمي من نصيب المملكة المتحدة، إلى جانب ألمانيا. إلا أنها تراجعت عن مركزها هذا العام، بعد تسهيل عدة بلدان للقيود الخاصة بتأشيرات الدخول. هذا وتتشارك بريطانيا الآن المركز الثالث على قائمة أكثر جوازات السفر نفوذاً في العالم، مع فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفنلندا. وأما بالنسبة للمركز الثاني، فكان من نصيب السويد.

جوازات السفر الأكثر شيوعاً في بريطانيا

بفضل تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، تمكّنت 4 بلدان من التقدُم بشكل ملحوظ في ترتيب هذا العام، كأكثر جوازات السفر المرغوبة في بريطانيا. حيثُ تقدّمت تونجا بحوالي 16 نقطة، بينما تقدّمت بالاو وكولومبيا، بحوالي 20 و25 نقطة على الترتيب. أما أكثر البلدان التي حققت مركزاً متقدماً هذا العام، فكانت تيمور الشرقية، والتي تقدّمت بنحو 33 نقطة.

جوازات السفر الأكثر/ أقل نفوذاً في العالم

جوازات السفر الأكثر نفوذاً

  • إذا كنت تحمل جواز السفر الألماني، فبإمكانك زيارة  177 دولة حول العالم من دون تأشيرة.
  • إذا كنت حامل للجنسية السويدية، فإمكانك الاختيار من بين 176 دولة حول العالم للتمتع بزيارتها.
  • احتلت كلِ من فنلندا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، المملكة المتحدة، المركز الثالث على قائمة جواز السفر الأكثر نفوذاً في العالم، والذي يسمح لك بزيارة 175 دولة حول العالم.

جوازات السفر الأقل نفوذاً

حلّت أفغانستان، في صدارة تصنيف جواز السفر الأقل نفوذاً في العالم. حيثُ يستطيع المواطن الأفغانستاني، زيارة 25 دولة فقط بدون تأشيرة. يليها في الترتيب باكستان (29 دولة)، أما المركز الثالث، فكان من نصيب دولة العراق (30 دولة).

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock