وزير التعليم العالي يطمئن المصريين العائدين من الخارج
وزير التعليم العالي

في المدن الجامعية وزير التعليم العالي يطمئن المصريين العائدين من الخارج

في مقر إقامتهم في المدن الجامعية
قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التدريب والدراسات السريرية الأفضل صباح اليوم الاثنين بزيارة ميدانية لمدينتي جامعتي القاهرة وعين شمس وحلوان بمساعدة رؤساء الجامعات ونوابهم للاختبار. المصريين العائدين من الخارج ، والتأكد من توفير كل وسائل الراحة والرعاية لهم ، وتقديم جميع الخدمات الطبية والوقائية لهم من منازلهم في المدن الجامعية.

في مقر إقامتهم في المدن الجامعية  وزير التعليم العالي يطمئن المصريين العائدين من الخارج

يأتي ذلك في إطار تطبيق توجيهات رئيس الجمهورية على اعتبار أن بداية أزمة انتشار فيروس كورونا ، وضرورة وضع خطة ملحة ، والبدء في تنفيذها على الفور لتطويرها ورفعها أداء المدن الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي لتكون جاهزة إذا لزم الأمر لمواجهة هذه الأزمة ، بالإضافة إلى خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين في الخارج وتوفير كل وسائل الراحة لهم ، والتأكيد على أنها تتخذ الاحتياطات المهمة لضمانها وضمان سلامتهم.

وطمأن الوزير تطوير عمليات التعقيم بلا توقف داخل المباني ، وتأكد من توفير القناع والقفازات للوجه وجميع أدوات الحماية الشخصية ، على غرار استعداد العيادات العلمية للعمل على مدار 24 ساعة بعد الظهر ، للتصدي السريع لأي الضغط على الحالات السريرية ، وتزويد المدينة الجامعية بالأدوية التي تريدها ، بالإضافة إلى تشغيل الكافيتريات بكامل طاقتها ، وتقديم كميات كافية من الطعام والسوائل ، على غرار ضمان الدرجة الأولى من لوحات تجديد المراكز ، مع التركيز على وجود أفراد صيانة وأمن 24 ساعة بعد الظهر ، وتحقيق أقصى قدر من النظافة داخل المدن الجامعية.

وأشاد الوزير بمدى نظافة وصيانة جميع المنازل السكنية والغرف وأماكن تناول الطعام والإضافات المختلفة ، وتقديمها على أفضل مستوى ، ووجود جميع الخدمات السريرية الحيوية ، حيث قامت الجامعات بصيانة كاملة. مدن جامعية تتماشى مع خطة زمنية تحولت إلى تنفيذ على عدة مراحل متتالية ؛ لكي يكونوا جاهزين على أعلى درجة.

وطوال مدة الجولة التفقدية ، استمع الوزير للمقيمين داخل العاصمة الجامعية لجامعة القاهرة ، ووجه بضرورة تخليص كل الحدود التي تواجههم ، وسرعة تزويدهم بالرعاية المهمة في نفس الوقت. التمسك باللياقة البدنية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، والتأكد أيضًا من وضع قائمة بالتعليمات الطبية على أبواب الغرف الداخلية وفي الممرات كوسيلة لتعزيز الإدراك ، باستثناء توفير كميات هائلة من المطهرات اليدوية والصابون السائل ، مع التعقيم الدوري للمنازل والغرف ، كما وجّه الحاجة إلى التنسيق المستمر مع وزارة الصحة ، والتأكد من تنفيذ جميع التعليمات الصادرة باستخدامه حتى يتم الحفاظ على لياقة المواطنين.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *