صحة وجمال

كيف يهدأ طفلك الرضيع بدون دواء

0
(0)

تعرفي معنا عن ” كيف يهدأ طفلك الرضيع بدون دواء ” بعض الامهات الجدد تلجأ لفكرة اعطاء الطفل حديثي الولادة دواء او عقار شديد لانه يبكي من المغص او غيره , وقد يؤثر ذلك بالسلب علي الطفل , لذا قمنا بجمع بعض المشكلات التي قد تواجهكن امام ذلك المخلوق الرقيق للتعامل معه بدون اي اضرار قد تحدث بالمستقبل القريب :-

المغص

المشكلة الاكثر انتشاراً بين الاطفال حديثي الولادة هي المغس والانتفاخات وتقدم بعض الامهات علي استخدام عقاقير شديدة قد تأتي بالسلب علي الطفل وتحدث له ضررا مع الرضاعة , ويمكنك لحل هذه المشكلة استخدام  النعناع والمريمية والينسون والكراوية و البابونج.الخ….. وهذه السوائل قد تكون مفيدة بعض الاحيان الا ان الافضل عدم استعمالها الا بعد استشارة طبيب.

الاسهال

في بداية الحديث عن طرق العلاج يجب على كل سيدة معرفة خطوة هامة جدا، وهي عدم التوقف عن رضاعة الطفل نهائيا في أي حال من الأحوال سواء كان طبيعيا أو يتم رضاعته صناعيا، بل يجب عليها في جميع الأحول زيادة عدد مرات الرضاعة أو بقائها بنفس العدد باستشارة طبيبك المعالج.

اثناء الرضاعة الطبيعية يمكنك الابتعاد عن الفواكه مثل ( الخوخ – المشمش – البطيخ – البرقوق ) لانه يساعد علي الاسهال من خلال الرضاعة

– أما في حال كان الطفل يشرب الحليب الصناعي فيجب أن تقومي بجعل الحليب دافئ للطفل قبل تناوله، وعدم تقديم له الحليب البارد.

الاسهال امر خطير جدا ان تكرر اكثر من اسبوع علي التواصل لانه قد يسبب الجفاف لطفلك لذا عليك متابعة طفلك باستمرار في الشهور الاولي له بعد الولادة .

الإمساك

من الأعراض الشائعة لدي حديثي الولادة الإمساك خاصة الرضع لـ ” اللبن الصناعي ” وبعض العلاجات كـ ( لبوس الجليسرين ) يفضل اعطاؤه للطفل بعد مرور 3 أيام من اصابته بهذا العرض ولا يفضل تكراره حتي لا يرتبط حدوث الحمام شرطياً باللبوس , وهناك ملينات طبيعية خاصة وان كان الطفل بدأ في تناول الطعام مثل ( الكوسة – البرتقال – البرقوق – الحلبة  ) وعند تجاوز السنة يمكن اعطاء الطفل ملوخية مطبوخه .

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock