طبخ

طريقة عمل ستيك لحم بصوص الكزبرة والحليب الرائب

تتبيلة جميلة ونكهة عليلة: شرائح ستيك بالكزبرة والحليب

0
(0)

إذا كان هناك ما يعبر عن أطباق اللحم الغنية ذات السهولة في الأكل فستكون شرائح ستيك لحم المشوية. فكيف لو كانت محضرة بطريقة أخرى تخل من التتبيلات المشبعة بالزيوت ولا تتطلب الكثير من التحضير والتقليب؟ عندها سيكون طبق ستيك بصوص الكزبرة والحليب الرائب الأشهى تعبيراً

وعندما نتحدث عن سهولة التحضير وسرعته فنحن كلنا ثقة بهذا الأمر، حيث أن ما يتطلب للوقت هنا هي عملية تتبيل اللحم، وكما نعرف، كلما طالت مدة التتبيل، كلما كانت النكهة أعبق، فإذا كنتم من هواة النكهات الخفيفة، فستحصلون على هذا الطبق جاهزاً بأسرع مما تتخيلون، أما إن كنتم من عشاق النكهات العبقة والقوية (المفضلة لدي) فعليكم بالصبر قليلاً فهو مفتاح النكهات. دعونا نبدأ بجعل المخيلة حقيقة مع هذه الخطوات

مدة التحضير

15 دقيقة

مدة الطهي

45 دقيقة

المقادير

  • 450 غرام شرائح ستيك رقيقة طازجة قليلة الشحوم ومقطعة 4 قطع متساوية
  • 1 كوب حليب رائب (حليب مخيض)
  • 1 كوب كزبرة خضراء طازجة مفرومة
  • 3 أصابع بصل أخضر متوسط الحجم ومقطع
  • 1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة غير مطحونة (بذور الكزبرة)
  • ½ ملعقة صغيرة مسحوق الكاري
  • القليل من الزيت النباتي
  • فلفل أسود خشن حسب الرغبة
  • ملح خشن حسب الرغبة

خطوات التحضير

  1. سوف نبدأ أولاً بتحضير الصوص، لا يتطلب الوقت على الإطلاق، حيث نقوم بوضع الحليب الرائب، الكزبرة، بذور الكزبرة اليابسة، و مسحوق الكاري وأخيراً البصل الأخضر المقطع في الخلاط المنزلي الكهربائي، ونقوم بضربهم معاً إلى أن نحصل على صوص تقريباً كريمي البنية قليلاُ وأخضر اللون.
  2. ثم نضع الصوص الذي قمنا بتحضيره في الخطوة السابقة في طبق كبير قليل العمق ونضع فيه شرائح الستيك مع مراعاة أن يصل الصوص إلى كافة سطحها، ونتركها لكي تتبل في الستيك بدرجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة تقريباً.
  3. ثم نقوم بوضع صفيحة تسخين معدنية على نار متوسطة إلى عالية (مقلاة مسطحة مخصصة للشوي)، ومن ثم نقوم بنقل الستيك من طبق التتبيلة إلى طبق مسطح آخر مع التخلص من التتبيلة الزائدة على سطح كل شريحة ستيك (وذلك لكي نخصل على تحمير أفضل للستيك)، ثم نقوم برش كل شريحة ستيك بالقليل من الملح والفلفل الخشن على السطح العلوي فقط.
  4. نقوم بدهن الصفيحة التي وضعناها على النار في الخطوة السابقة بالقليل من الزيت النباتي ثم نقوم بوضع شرائح الستيك عليها بحيث يكون السطح الذي قمنا برشه بالملح والفلفل إلى الأسفل. وهنا يجب مراعاة أن لا تكون شرائح الستيك متلاصقة للحصول على نتيجة أفضل، فإذا كانت الصفيحة كبيرة، يمكننا تجهيز أكثر من قطعة معاً وإذا كانت صغيرة، من المفضل هنا شوي الشريحة تلو الأخرى. وهنا يمكننا رش القليل من الملح والفلفل الأسود الخشن على الطرف العلوي.
  5. والآن لمعرفة أن الطرف السفلي قد تم شويه، نقوم بالتقليب، فإذا كانت شريحة الستيك مازالت ملتصقة على صفيحة الشوي فهذا يعني أنها لم تنضج بعد، أمّا إذا استطعنا رفعها بسهولة فهذا يعني أن السطح السفلي قد نضج تماماً، حيث نقوم بقلبه على السطح المقابل إلى أن تنضج وتكون جاهزة للتقديم المباشر.

ملاحظات الوصفة

  • عند تحضير صوص الكزبرة والحليب الرائب، علينا أن لا ننسى أن نحتفظ بالقليل من هذا الصوص لاستعماله كتغميسة لذيذة وطازجة عند نضج شرائح الستيك.
  • وإذا كان الحصول على الحليب الرائب (Buttermilk) صعباً فيمكنكم تحضيره منزلياً، ذلك بمزج الحليب مع اللبن إلا أن يصبح الحليب بنكهة حامضة قليلاً، أو يمكنكم إضافة ملعقة طعام من الخل إلى كوب من الحليب ونقوم بتركها لمدة 15 دقيقة ونكون قد حصلنا على البدائل السريعة للحليب الرائب.
  • وهنا ليست هناك ضرورة أن تكون المكونات الخضراء مفرومة بشكل جيد، فهي في النهاية ستضرب في الخلاط.
  • ولنكهة شهية أكثر و عبقة أكثر، يمنكم ترك شرائح الستيك في التتبيلة لمدة ساعة أو أكثر في البراد والنتيجة نكهة مضاعفة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock