بث مباشر لصلاة التهجد والفجر يومياً من مسجد الفتاح العليم علي 6 قنوات فضائية
صلاة التهجد

بث مباشر لصلاة التهجد والفجر يومياً

صرح المهندس حسام صالح ، المتحدث باسم المتحدة، إن صلاة التهجد والفجر يمكن أن تنتقل من مسجد “الفتاح العليم” على قنوات “دي إم سي” و “أون” و “الحياة” و “سي بي سي” ، تماشياً مع قرار مجلس الإدارة. برئاسة تامر مرسي.

وأوضح المتحدث أن ذلك سيتم تحقيقه بما يتماشى مع للإرشادات الصحية ، وأن الصلاة يمكن أن تقام داخل المسجد مع مجموعة متنوعة تمامًا من الأفراد ، بحيث لا يتجاوز عددهم 30 مصليًا ، ووفقًا لتقنيات التباعد الاجتماعي..

وكانت وزارة الأوقاف قد بدأت ، يوم الأحد ، أيضًا بثلاث صلاة بث صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص في الإذاعة المصرية.

ثم أصدرت الوزارة بيانا أعلنت فيه:

مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان ، وحرصًا من وزارة الأوقاف المصرية على الكشف عن بعض الاجواء الروحانية المتعلقة بالشهر الكريم ، بعد أن تأكدت الوزارة من انضباط الأمور والتزام الجميع من أئمتها وعمالها لضوابط المساجد ، ونجاح ضوابط تشغيل القرآن الكريم وشروق القرآن ، وتفاني جميع المديريات والأقسام للضوابط التي تحددها الوزارة ، والمقيمون يعترفون بها الضوابط التي تتخذها الوزارة بشكل كامل بناءً على ما هو مطلوب بمساعدة المصلحة الشرعية ، على مستوى الدولة ، وحددت وزارة الأوقاف بالتعاون مع هيئة الإعلام على مستوى الدولة الممثلة في قطاع الراديو ، وخاصة إذاعة القرآن الكريم و قررت وزارة الاتصالات متمثلة في المصرية للاتصالات بث صلاة العشاء والتراويح اليومي ممن مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة ، في حضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به.

أفادت وزارة الأوقاف أن إذاعة القرآن الكريم ستختار يومًا بعد يوم أحد القراء المعتمدين على الراديو لصلاة التراويح داخل المسجد ، حيث يتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح على الفور كل يوم عبر راديو القرآن الكريم ، مع الالتزام بفترة أطول لفتح المسجد أمام المصلين ، وعدم عمل أي سماعات خارجية لمنع أي تجمع خارج الأبواب المسجد أو ساحاته الخارجية ، ويقتصر على تشغيل مكبر صوت داخلي واحد وفقًا لكمية الوصول إلى الراديو الإرسال فقط ، مع تركيزنا على قصر الأمر على هذا المسجد ، والتزام جميع المساجد على مستوى الجمهورية بتدلي جميع الشركات والوكالات بالكامل حتى يأذن الله عز وجل بزوال عِلة الغلق.

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، في هذه المناسبة يسرنا بوزارة الأوقاف أن نشكر الهيئة العامة للمعلومات والإذاعة في القرآن الكريم ووزارة الاتصالات والاتصالات المصرية على تشغيلها. خطوط الهاتف اللازمة لنقل شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص مجانًا طوال الشهر الكريم. كمساهمة في فرح وسعادة هؤلاء المتطلعين عن هذا الانتقال الديني من خلال إذاعة القرآن الكريم في ليالي هذا الشهر الكريم ، وخاصة في العشر أيام المتبقية منه.

وأضاف وزير الأوقاف: نسأل الله تعالى أن يسرع في التخلص من هذه الآفة من مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وأن جميع أنماط الحياة تعود إلى طبيعتها ونرى بيوت الله تعالى كاملة من الركوع والساجدين والذاكرين .

واختتم وزير الأوقاف قائلاً: “مع اعتذار مسبق لوسائل الإعلام المرموقة بالوزارة وجميع وسائل الإعلام التي لم يتم الحصول عليها في المسجد إلا لمجموعة العمل المقيدة للغاية المكلفة بنقل الحدث رسميًا من إذاعة القرآن الكريم ،  والتي تم التصريح لها بالدخول إلى أضيق نطاق لمهمة النقل

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *