طبخ

طريقة عمل روبيان تمبورا

أشهر طريقة: روبيان تيمبورا

0
(0)

لن نجزم الأمر ولكن روبيان تيمبورا هي من أشهر طرق قلي الروبيان على الإطلاق. كلمة تيمبورا هي تكنيك في الطهي بالقلي عند اليابانيين. أي شيء يمكن أن يكون تيمبورا، و روبيان تيمبورا هو أحد أهم المرشحين الدائمين في هذا الطبق. في بعض الأحيان قد ترون كلمة تينبورا عوضاً تيمبورا، ليست خطاً، هي التيمبورا ذاتها! وجدت في اليابان منذ القدم و تم اكتشافها خلال البعثات البرتغالية الى اليابان في منتصف القرن 15 ومنذ ذلك الوقت انتشرت في العالم .طبق لذيذ ويستحق التجربة المنزلية. بسيط المكونات ولا يحتاج الى الكثير من الوقت كما سترون في الخطوات التالية.

مدة التحضير

10 دقائق

مدة الطهي

5 دقائق

المقادير

  • 500 غرام روبيان (جمبري)
  • ½ كوب طحين متعدد الإستعمالات
  • 1 كوب طحين متعدد الإستعمالات
  • 1 كوب ماء بارد جداً
  • 1 حبة صفار بيض

خطوات التحضير

  1. للبدء بهذا الطبق الشهي نبدا أولاً بتنظيف الروبيان. علينا التأكد من أن الروبيان نظيف تماماً و خال من السوائل قدر المستطاع. نقوم بتقشيره مع إزالة الرأس والأرجل وترك الزعنفة الخلفية متصلة.
  2. نضع الروبيان في وعاء جاف مع القليل من النشاء والماء البارد ونفركه يدوياً لبضع دقائق ثم نغسله جيداً مرة أخرى. قمنا بهذه العملية للتخلص قدر المستطاع من الرائحة البحرية. ثم وبواسطة قطعة قماشية نقوم بتجفيف قطع الروبيان من الماء.
  3. نقوم بتغطيس الروبيان في وعاء من الطحين فقط ليغطيها بالكامل.
  4. حان الآن دور تجهيز قشرة التيمبورا المقرمشة بطريقة بسيطة وأساسها الماء البارد جداً. في وعاء، نضع الماء أولاً ثم نضع فوقه صفار بيضة واحدة ونقوم بخفقها جيداً مع كوب الماء البارد ثم نقوم بإضافة كوب الطحين ونقوم بمزجهم جيداً حتى نحصل على مزيج سائل أكثر من أن يكون كريمي. ثم نضع فيه قطع الروبيان بعد أن قمنا بتغطيسها بالطحين.
  5. على نار متوسطة وباستخدام مقلاة عميقة بكمية كافية من الزيت النباتي، نقوم بقلي الروبيان بعد تأكدنا من أن الزيت قد أصبح ساخناً تماماً. وهنا تكمن الخدعة، فأولاً وباستخدام ملعقة نقوم بتنقيط القليل من مزيج التيمبورا في مقلاة الزيت الساخن ومباشرة نقوم بإمساك قطع الروبيان من الزعنفة الخلفية ونضعها في الزيت بلطف وأثناء وضعها نقوم بتحريكها كي تجمع مزيج التيمبورا الذي قمنا بتنقيطه وبذلك تتشكل معنا قشرة التيمبورا الهشة والمقرمشة.
  6. يجب أن نحرص أن لا نقليها كثيراً حيث أن الروبيان سريع النضج وأمثل قشرة تيمبورا تكون باللون الذهبي وهو الوقت الذي يجب أن نخرج روبيان تيمبورا من المقلاة ليكون جاهز للتقديم المباشر.

ملاحظات الوصفة

  • طبق روبيان تيمبورا يمكن أن يقدم  كمقبلات أو كطبق رئيسي وأفضل ما يقدم معها هو صوص الصويا أو التشيلي.
  • تجري العادة أيضاً أن يقدم معها قطع من القرع و فطر الشيتاكي المقلية بنفس الطريقة.
  • السر في الحصول على قطع روبيان تيمبورا المثالية هو تجفيفها تماماً من الماء.للتخلص من الماء الموجود في الزعنفة، نقوم بقطع القليل جداً من نهايتها بواسطة سكين ثم نقوم بالضغط عليها يدوياً.
  • لتجنب إلتفاف قطع الروبيان أثناء قليها، نقوم بعمل بضعة شقوق مائلة على ظهرها ثم نقوم بفردها على وجهها الداخلي بشكل طولي ونقوم بواسطة أصابعنا بضغط تلك الشقوق على بعضها. نقوم بهذه العملية قبل تغطيس الروبيان بالطحين أو مزيج التيمبورا.
  • السوبا نودلز (نودلز الحنطة السوداء) تكون كطبق جانبي مثالي مع أطباق التيمبورا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock