صحة وجمال

ماهي أسباب البرود الجنسي لدى النساء وطرق علاجه

هناك العديد من النساء تعانى من المشاكل بينهن وبين ازواجهم بسبب البرود الجنسى وقد تصل تلك المشاكل الى الانفصال لان العلاقة الحميمة لا تتم على الوجه الاكمل لانها لا تشعر بالمتعة وليس لديها رغبة جنسية أثناء تلك العلاقة مما يسبب ازعاج للرجل ويشعر ببرود الزوجة ومن خلال جميلتى نتعرف على موضوع هام يؤثر على الحياة الزوجية بين أى زوجين وهو هل تعانى المرأة من البرود الجنسى؟ ونتعرف على تلك الاسباب ومنها.

أسباب البرود الجنسي لدى النساء

أولاً: مشاكل نفسية

هناك بعض من النساء تعانى من البرود الجنسى بسبب التعرض لمشاكل نفسية ويكون السبب معاملة الزوج السيئة والاهمال للمرأة وتهميشها فلا يكون هناك حوار دافء بينهما على الاطلاق فكيف تتقبل المرأة ممارسة العلاقة الحميمة وهى فى تلك الحالة النفسية وربما هناك سبب أخر مثل تناول المرأة لادوية معينة مرتبطة بمرض مزمن فهذا يؤثر على حالته الجنسية وتؤدى الى عدم الرغبة الجنسية والبرود ومن خلال ذلك على الرجل تجنب المشاكل بينهما واعطاء فرصة للحوار وان تشعر معه بالاطمئنان والحب الذى يذيب اى خلاف.

ثانياً: عدم وجود رغبة

تتعدد الاسباب لعدم رغبة الزوجة فى ممارسة العلاقة الحميمة وتشعر  بالفتور وعدم الاثارة ويسبب لها الازعاج والضيق رنها لا ترضى زوجها ولا تلبى احتياجاته الجنسية مما يسبب مشكلة كبرى بينهما وقدتصل الى اهمال المرأة بمظهرها وعدم اناقتها وسبب أخر من الممكن ان تعانى المرأة من قلة العاطفة بينها وبين زوجها وهناك بعض الامراض المزمنة وتناول بعض الادوية التى تؤثر بانخفاض هرمون الاستروجين المسؤل عن الاثارة الجنسية وأيضأ بلوغ المرأة سن اليأس أو قرب انقطاع الدورة الشهرية فهذه أسباب تؤدى الى البرود الجنسى بصورة ملحوظة.

 

ثالثاً: الالم أثناء الممارسة

من أعراض البرود الجنسى ان تعانى المرأة من ألم أثناء الممارسة الجنسية مع زوجها ويرجع سبب ذلك الى اضطراب فى حالة المرأة النفسية أو ان هناك خلافات زوجية تؤثر على تركيز المرأة أو أن المرأة تعانى من بعض الالتهابات التناسلية وممكن فى تلك الحالة استشارة الطبيب المختص للوصول الى الحلول.

رابعاً: الشعور بالفتور

من ابرز الاعراض للبرود الجنسى الشعور بالفتور وعدم الراحة أثناء الممارسة وعدم الانجذاب لزوجها وتفقد الرغبة التى تعتبر أساس العلاقة الجنسية ويكون ذلك نتيجة خلل فى الهرمونات الجنسية المسؤلة عن الشعور بالرغبة والمتعة.

علاج البرود الجنسي لدى النساء

هناك بعض من الاعشاب ممكن ان تعالج البرود الجنسى لدى المرأة ومنها:

الزنجبيل

أن الزنجبيل يعزز القدرة الجنسية وتساهم فى افراز هرمون الاستروجين ومن خلال غلى الزنجبيل فى كوب من الماء والشرب قبل الممارسة الجنسية سيعطى النتيجة المطلوبة فعليك جميلتى اخضاع نفسك للتجربة ربما يكون هناك الحل المناسب لك.

اليانسون

يعتبر اليانسون من الاعشاب الطبيعية المؤثرة والتى تعالج البرود الجنسى وعليك استخدام ملعقة من اليانسون المطحون ووضع كوب ماء مغلى عليها وتحليتها بالعسل وشربها قبل الممارسة بنصف ساعة وستشعرى بالتحسن التدريجى للبرود.

وأخيراً عند تعرض المرأة للبرود الجنسى عليها استشارة الطبيب المختص للمحاولة الى الوصول الى الحل حتى لا تكون الحياة الزوجية سيئة ويائسة لان الحياة الزوجية مؤسسة على الحب والاتفاق وارضاء الطرفين من جانب العلاقة الحميمة وعلى الزوج ان يتحمل الزوجة فى تلك الفترة التى تمر بها بتلك الازمة ولا يتركها وحيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock