صحة وجمال

أطعمة تزيد من مناعة الطفل

0
(0)

الوقاية خيرا من العلاج ، و حاجتنا للوقاية تتضاعف في فصل الشتاء و ذلك لزيادة امكانية الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا بسبب التعرض للهواء أو البرودة ، لذا نحتاج أن نزيد من مناعتنا و مناعة أطفالنا حتى نتجنب الاصابة بأي أمراض قد تؤثر بشكل سلبي كثيرا على صحة اطفالك …

الاطعمة التي تضاعف المناعة :

أولاً : البروكلى

و هو من أفضل الخضروات التي تعد غنية بالفيتامينات و الحديد و المعادن التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم و الزنك ، و يعد البروكلي من أفضل الاطعمة التي تقاول الامراض المختلفة و كذالك يعد من أفضل الاطعمة المقاومة للأكسدة و المفيدة للجسم بشكل عام.

ثانياً : البرتقال

الذي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي و الذي يعد من أكثر الفيتامينات التي تفيد في وقاية الجسم من أمراض الانفلونزا و نزلات البرد.

ثالثاً : الثوم

و هو من المواد التي تعد منشطة للجسم و تعطي الكثير من الحيوية أيضا و يعد من أكثر العناصر الغذائية المفيدة في علاج أمراض الدم و القلب و كذالك الاوعية الدموية .

رابعاً : التفاح

من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الوزن و ذلك لانه يعطي من يتناوله شعورا بالشبع و يساعد في عملية الهضم و أيضا من أبرز الأطعمة التي تعي مناعة للجسم و يحتوي على عدد من الفيتامينات و المعادن التي تساعد في تقوية الأعصاب والعضلات.

خامساً : اللوز

من أهم المكسرات الغنية بالدهون و المعادن و الفيتامينات و التي تعطي الجسم الكثير من الحماية و المناعة.

جديرا بالذكر أن نزلات البرد و الانفلونزا من الامراض الشائعة للغاية في فصل الشتاء و التي يفضل ألا نتناول لها الكثير من العلاجات الكيميائية و استبدالها بالمواد الغذائية الطبيعية ، كما يفضل الا يعطى الاطفال تحت سن الاربعة أعوام أي نوع من أنواع عقاقير البرد و الانفلونزا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock