صحة وجمال

مشكلة الشعر تحت الجلد هل تعانون منها ؟ إليكم الحلول

مشكلة الشعر تحت الجلد  يعاني منها الرجال و النساء على حد سواء ، فهي تظهر مباشرةً بعد كل عملية إزالة شعر غير ناجحة أو بعد حلق الشعر ، و السبب في هذا يرجع إلى عدم إزالة الشعرة من جذورها و بالتالي تبدأ الشعرة التي تم قصها أو حلقها و بسبب أن طرفها أصبح حاداً بدفن نفسها تحت الجلد بدلاً من النمو خارجه ، و مع مرور الوقت تتكون طبقة من الجلد فوقها لتفصل بين الشعرة و المحيط الخارجي ، و تبدأ الحاجة في إزالة هذه الطبقة أولاً قبل عملية إزالة الشعر مرة أخرى .

الشعر تحت الجلد
الشعر تحت الجلد

كتبت هناء حسين @hanaa86_

مشكلة الشعر تحت الجلد مشكلة شائعة يعاني منها الجميع ، و لكن و لحسن الحظ يمكن تجنبها بكل سهولة باستخدام عدة طرق و بعض المنتجات الطبيعية الغير مكلفة ! لذلك اقرؤوا السطور التالية و التي فيها سنطلعكم على كيفية التغلب على هذه المشكلة ببساطة .

التخلص من مشكلة الشعر تحت الجلد

في البداية عليكم بالحرص على القيام بالخطوتين التاليتين :

  1. بالنسبة للرجال ، لابد من التأكد من نظافة وتطهير أدوات الحلاقة كل مرة قبل استخدامها حتى لا يتم نقل البكتريا المعدية والضارة بالإضافة لتغيير موس الحلاقة بشكل متكرر لأنه كلما كانت الشفرة حادة كلما كانت النتائج أفضل .
  2.  بالنسبة للسيدات ، حاولن التقليل من عملية إزالة الشعر وجعلها على فترات متباعدة قدر الأمكان وخصوصا اذا كانت المنطقة غير مكشوفة ، و هذا لإعطاء الشعرة الوقت الكافي للنمو وبالتالي تكون عملية إزالتها من الجذور أسهل و بهذا تتجنبين مشكلة الشعر تحت الجلد .

علاج  مشكلة الشعر تحت الجلد

علاج هذه المشكلة يكمن في عمليتين أساسيتين و هما التقشير و الترطيب .

التقشير

يمكنك تحضير مقشر طبيعي بمكونات بسيطة في المنزل لإزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة التي قد تزيد من الالتهابات في البشرة طالما تكونت !
المكونات : اخلطى عسل أبيض مع بيكربونات الصوديوم و الشوفان لتكوين معجون متماسك .
استخدمي هذا الخليط من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيًا ، سيعمل هذا الخليط على التخلص من الجلد الميت أولا بأول مما يسد الطريق أمام الشعيرات القصيرة و يمنعها من دفن نفسها تحت طبقات الجلد.

أيضا لاتغفلي أبدًا عن استخدام كمادات المياه الساخنه على المنطقة المصابة قبل التقشير لفتح المسام والحصول على نتائج مبهرة .

يمكنك أيضاً الحصول على نتائج مرضية باستخدام شفرة التقشير الموجودة في محلات العناية بالجسم ، و كذلك المرفقة مع ماكينات إزالة الشعر ، أو باستخدام لوفة الجسم المخصصة للتقشير .

التقشير
التقشير

الترطيب

الترطيب يساعد على جعل البشرة و الشعرة أنعم و بالتالي يصبح من الصعب على الشعرة أن تخترج الطبقة الخارجية من الجلد و دفن نفسها تحته .. يمكنك  أيضاً تحضير مرطب طبيعي لهذه المشكلة ببعض المكونات المتواجدة عند أقرب محل للعطارة .

المكونات : زبدة الشيا مع زيت شجرة الشاي و زيت جوز الهند .
هذا الخليط ممتاز لتهدئة حدة الالتهابات ويمكنك استخدامه بعد عملية ازالة الشعر مباشرة و بعد عملية التقشير أيضًا.

يمكنك أيضاً الحصول على نتائج مشابهة باستخدام زبدة الجسد التي تباع في محلات the body shop و bath & body works .. ليس هذا و حسب بل أن معظم كريمات ترطيب البشرة المتواجدة في الصيدليات مثل نيفيا و فازلين يمكنهم القيام بهذه المهمة على أكمل وجه .

كريم ترطيب
كريم ترطيب

كل ما عليك فعله الآن هو اتباع الخطوات التالية و تقشير و ترطيب البشرة بصورة مستمرة وسيبدأ الشعر بالنمو بشكل طبيعي فوق الجلد و ستلاحظين أنك تخلصتي تماماً من  مشكلة الشعر تحت الجلد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock