تكنولوجيا

5 نصائح لتطوير مهاراتك كمصمم

ربما كنت تبحث في رحلتك في عالم التصميم على مفاتيح تساعدك في تطوير و تنمية مهاراتك من اجل حجز مكان لك في هذا العالم الكبير .. و هذا ما بحثت عنه شخصيا في بداية طريقي في عالم التصميم , أولا اذا كنت مصمما مستقل فإعلم انك تمارس أكثر مهارة المطلوبة من قبل الشركات و المواقع على الانترنات و حتى الافراد في عام 2021 حيث ان التصميم اليوم اضحى الأداة الأهم للتسويق للشركات او للافراد و المواقع .. لذا إذا كنت مصمم تبحث عن تطوير مهاراتك و زيادة انتاجيتك او حتى اذا كنت تفكر في الدخول في عالم التصميم فاليك اهم 5 نصائح يجب ان تأخذها بعين الاعتبار كمصمم :

01. بناء ثقتك بنفسك

على كل مصمم يفكر في تطوير مهاراته ان يمتلك طموحا و ثقة في نفسه تدفعه للذهاب لابعد من ما هو عليه حاليا , حيث على المصمم التحلي بالثقة في نفسه و في قدراته الحالية التي ستمكنه من التطور و التقدم في المجال فالايمان بقدراتك يجعلك تؤمن بأنك فعلا تستطيع التطور و التغير نحو الأفضل مما سيعطيك دافعا معنويا إيجابيا .


02قم بتحديث نفسك

المصمم الذي يريد التطور يجب ان يستطيع التكيف مع بيئة عمله حيث يجب دائما التعلم و البحث عن كل ماهو جديد في عالم التصميم و البحث خاصة عن ما يحتاجه السوق الان و لا تتقيد فقط بما تدقنه فقد يكون ما تعلمته سابقا لا يناسب احتياجات السوق اليوم لذا ابقى على اطلاع على كل جديد و حاول تعلم أنواع التصاميم الأكثر طلبا في السوق من قبل العملاء .

03. العمل على حل مشاكلك

اول شيء حاول تطوير قدرتك على التفكير الإبداعي و الخلاّق و حل مشاكل عدم القدرة على إيجاد أفكار جديدة حيث ان القدرة على التوصّل الى أفكار جديدة و غير متوقعة هو أكثر قيمة من أي شيء كان فالافكار هي اصل التطبيق و الابداع و المصمم يقاس بافكاره و قدرته على توليد أفكار مميزة و مختلفة عن ما هو منتشر .

04. حسن إستغلال الوقت

استغلال الوقت بشكل فعال يمكنك كمصمم من التعلم و كسب مهارات اكثر في وقت اقصر حيث على المصمم ان يحسن التعامل مع الوقت و تقسمه بدقة ليستفيد بشكل اكبر . فاذا كنت مصمم و تعمل كمستقل في نفس الوقت فـأنت تدرك تمام انك يجب ان تتقيد بمدة معينة لانهاء المشروع المطلوب منك .. حيث ان المصمم الذي يفشل في إدارة وقته عادة ما يخسر عملائه و ربما سمعته أيضا !

05. التغلب على اليأس

الأكيد انك في رحلة تعلمك لمهارات جديدة في التصميم ستواجه بعد الصعوبات و العراقيل التي يجب ان تكون حافزا لك للمواصلة فالتصميم السيء لا يعني انك فاقد للمهارات لكنه يجب ان يكون لك دافعا لتحسينه و تطورها نحو الأفضل . فاليأس و الإحباط في اول محاولة لتطبيق ما تعلمته سوف يكون لك عائقا أمام المواصلة في تعلم مهارات جديدة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock