صحة وجمال

وصفة الموز والمايونيز لتنعيم الشعر المجعد والجاف

0
(0)

الاستعانة بالطبيعة شيء هام وضروري في وضع باتت فيه المنظفات والمستحضرات الكيمياوية والصناعية شيئا لا يخلو من الخطورة والآثار الجانية السيئة على الشعر والجسم بصفة عامة.

لذلك ففي هذا المقال سنذكر لك عزيزتى صديقة موقع دندونه بعض من أهم الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر بسرعة فائقة باستخدام عناصر ومنتجات طبيعية مثل الثوم والمايونيز وقشر الموز وصفار البيض وزيت الخروع… الخ. وذلك بدلا من المستحضرات والمكونات الصناعية الضارة.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفة الثوم بالمايونيز لتنعيم الشعر من اول مرة

المقادير: رأس من الثوم – ربع ملعقة من الزبدة – 2 ملعقة من المايونيز – 3 ملعقة من الزبادي.

الطريقة: يقشر الثوم ويضاف تخلط جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي، حتى تصل الخلطة إلى درجة المعجون الناعم، ثم يدهن به الشعر لمدة 30 دقيقة، وتكرر الخلطة السابقة مرة كل أسبوع لمدة شهرين على الأقل، والطريقة هذه من أفضل طرق تنعيم الشعر وغالبا ما ينصح بها المتخصصون في مجال العلاجات المنزلية ولاسيما في مجال تنعيم الشعر .

وصفة قشر الموز مع صفار البيض لتنعيم الشعر المجعد

المقادير: مجموعة من قشور الموز – ملعقة كبيرة من المايونيز (يمكن استخدام صفار البيض مكانه) – ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستعمال: تخلط كل المكونات السابقة وخلطها فيما بينها ونحصل على ممزوج أو خليط متماسك ، ثم يدهن به الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، مع مراعاة تكرار الطريقة السابقة مرة في الأسبوع على الأقل، وذلك للحصول على نتائج ديبة سريعة في تنعيم الشعر.

وصفة الجرجير مع المايونيز لتنعيم الشعر بسرعة فائقة

المقادير: ملعقة زيت السمسم – ملعقة زيت جوز الهند – ملعقة زيت الذره – ملعقة زيت الخروع – زبده صفار بيضتين – ربع كوب من عصير الجرجير – 3 ملاعق من المايونيز.

طريقة التحضير والاستخدام: خلط كيميات متساوية من الزيوت والزبدة ثم إضافة صفار البيضة وعصير الجرجير والمايونيز، و ووضعها بالخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متماسك ، ثم يدلك الشعر بالمممزوج لمدة ساعة، ثم يترك على الرأس لمدة ساعتين مع تغطية الشعر بالكيس النايلون، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع، ويمكن الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة لاستخدامه في مرات متعددة.

وصفة قشر الموز مع زيت الخروع والمايونيز لتنعيم الشعر الخشن

المقادير: قشر موز – ملعقة زيت زيتون – ملعقتان زيت خروع – ملعقة مايونيز

طريقة التحضير والاستخدام: اولا تجفيف قشرة الموز و طحنها الى بودرة ثم تضاف بقية المكونات حتى الحصول على خليط متجانس كالحناء ويدلك الشعر بالمخليط لمدة نصف ساعة فقط، مع تغطية الشعر بكيس نايلون، ثم غسل الشعر جيدا مع تكرار هذه الطريقة مرة في الاسبوع و ستحصلين على نتيجة مذهلة

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock