صحة وجمال

وصفات وخلطات لتنعيم الشعر مجربة

تنعيم الشعر وتطويله أمنية كل امرأة وفتاة، لأنه سر جمالها وعنصر مهم من عناصر أنوثتها، وكثير من النساء والفتيات يعانين من تقصف شعرهن وعدم صحته وخشونته مما يسبب لهن الكثير من الحرج والأذى النفسي.

واليوم نعرض لك عدد من وصفات وخلطات مجربة لتنعيم الشعر الجاف وجعله كالحرير، والخلطات التي نقدمها اليوم خلطات فعالة وأثبتت التجربة صحتها وفاعليتها بنسبة 100% فى تنعيم الشعر الجاف والمتقصف.

علاوة على أنها خلطات سهلة التحضير، قليلة التكلفة، أي يمكن لكل سيدة أو فتاة ترغب في تنعيم شعرها وتطويله أن تقوم بتحضيرها في المنزل بدون أية صعوبات. والآن نترككم مع الوصفات والخلطات المجربة لتنعيم الشعر.

خلطة اللبن مع زيت الزيتون

وهى خلطة لتنعيم الشعر الجاف كالحرير من اول مرة سهله الاعداد وقليلة التكلفة.

المقادير: نصف كوب لبن دافئ – ونصف كوب من زيت الزيتون

طريقة التحضير والاستخدام: يخلط اللبن مع زيت الزيتون في عبوة من الزجاج، وترج الزجاجة جيدا حتى يتم المزج تماما بين المكونين، ويدلك الشعر جيدا باستخدام الأصابع من هذه الخلطة بدون إسراف، فقط على أطراف الأصابع وتدلك جذور الشعر وخصلاته وفروة الرأس، ويترك على الرأس ولا يغسل إلا مرتين فقط في الأسبوع بشامبو خفيف مع الماء، وفي كل مرة يغسل الشعر فيها يدلك من جديد.

وهكذا يتم الاستمرار على ذلك الأمر لمدة شهرين، ولا خوف من الرائحة فالخلطة بدون رائحة مطلقاً، وسترين النتيجة بنفسك.

خلطة الزيوت المتنوعة مع الثوم

خلطة لتنعيم الشعر كالحرير من اول استعمال, وهذه الخلطة من أكثر الخلطات فاعلية لتنعيم الشعر وتكثيفه بصورة مدهشة، لأن الزيوت من أفضل العناصر الطبيعية التي تحافظ على الشعر وتلينه وتنعمه بصورة مدهشة.

المقادير: ملعقتان من زيت جوز الهند – ملعقتان من زيت الزيتون – ملعقتان من زيت اللوز – ملعقتان من زيت أملا – ملعقتان من زيت الجرجير – ملعقتان من زيت الخروع – عدد 10 فصوص ثوم.

طريقة التحضير والاستعمال: تقشر فصوص الثوم بالأيدي وتفرم جيدا ، ثم تخلط جميع الزيوت وتوضع على النار، ويخلط الثوم المفروم على الزيوت ويكتفي بالتسخين فقط على النار ويدهن به الشعر جيدا حتى الوصول إلى فروة الرأس ، ويلبس الغطاء النايلون الخاص بالشعر في الرأس للمحافظة عليه فترة أطول ولا تستعمل الفوط لأنها ستشرب الزيت، ويترك الشعر هكذا 9 ساعات كاملة، ثم يشطف جيدا، وتستعمل الخلطة مرة في الأسبوع، لمدة 4 أسابيع وستجدين أن الشعر قد أصبح ناعما جدا.

خلطة التفاح مع بودرة قشر الموز

المقادير: (تفاحة مسلوقة – قشر موزة مجفف تحت أشعة الشمس)

طريقة التحضير والاستخدام: ( تنشف قشرة الموزة جيدا تحت أشعة الشمس، ثم تطحن جيدا حتى تصير بودرة، ثم تسلق التفاحة جيدا وتهرس، وتخلط عليها بودرة قشرة الموز، ثم يدهن منه الشعر جيدا بعد تقسيم الشعر إلى جانبين لضمان وصون الخلطة إلى كل الشعر، ويستمر الخليط بالشعر لمدة ساعة واحدة ، ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو الخفيف، وستلاحظين مدة النعومة التي صار إليها شعرك، ويستمر الهن مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين، وسترين أن تنعيم الشعر يزداد يوما بعد يوم حتى يصير ناعما كالحرير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock