صحة وجمال

افضل خلطات لتنعيم الشعر الخشن للاطفال والرجال

الشعر الخشن من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة والرجل بوجه عام، واليوم سأذكر لك عزيزتى صديقة موقع دندونه من خلال هذا المقال مجموعة من الخلطات والوصفات لتنعيم الشعر الخشن للنساء والرجال والاطفال على حد سواء، حتى تحصلى على شعر ناعم بعيدا عن الخشونة والجفاف, وهي وصفات مجربة وفائدتها لا شك فيها على الإطلاق، إذ أثبتت تلك الخلطات فاعليتها جدا في تنعيم الشعر الخشن من اول مرة.

خلطة العسل مع زيت اللوز لتنعيم الشعر المجعد

وهذه الخلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر، والنعومة له، بحيث يصير وكأنعه قد فرد لتوّه بمكواة فرد الشعر.

المقادير: ملعقه عسل – زيت لوز.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات السابقة وتوضع على الشعر لمده ساعتين متواصلتين ، أو اكثر ثم يشطف الشعر كالعادة وستلاحظين الفرق بنفسك بعد استخدام الخلطة بالطريقة المذكورة، ستفخرين بشعرك الذي كان خشنا، وقد أصبح ناعما وصحيا.

خلطة الزبادي والعسل لتنعيم الشعر الخشن والجاف

المقادير: ملعقتان عسل طبيعي– ملعقتان من الزبادي – ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات السابقة جيدا حتى تصير لزجة ومتماسكة ولها قوام ، ثم يدلك الشعر بذلك المزيج، ويترك لمدة ساعتين، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وستختفي إلى الأبد الخشونة من شعرك، وتستخدم مرة بالأسبوع لمدة شهرين.

خلطة زيت النارجيل وحبة البركة لتنعيم وتكثيف الشعر

المقادير: نصف كوب من لبن زبادي طازج – ملعقة زيت سمسم – ملعقة من زيت نارجيل – ملعقة من زيت حبة البركة – ملعقة من زيت زيتون.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات السابقة جيدا، ويدهن بها الشعر مرتين بالأسبوع لمدة شهرين على أن يبقى بعد كل مرة ساعتين ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.

خلطة خل التفاح وزيت السمسم لتنعيم الشعر للابد

المقادير : كوب من خل تفاح – ملعقة من زيت السمسم.

طريقة التحضير والاستخدام: يغلط زيت السمسم في خل التفاح ويغسل به الشعر حتى يتخلل إلى خصلاته وجذوره جيدا وصولا إلى فروة الرأس ، ويترك لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء، يوضع الخليط في الثلاجة ، ويستعمل مرتين أسبوعيا لمدة شهرين على الأقل، وسوف تؤدي الخلط إلى تنعيم الشعر وزيادة كثافته وصحته وتطويله بشكل لافت.

خلطة إكليل الجبل بالبيض

المقادير: فنجان زيت اى نوع (جوز هند او خروع او لوز او اى شىء) – بيضه – فنجان مطحون ناعم اكليل الجبل.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات جيدا ويدهن بها الشعر، ويترك المدهون على الشعر لمدة ساعتين وبعدها يشطف بالماء الدافئ وشامبو خفيف مما يستخدم للأطفال، ويستخدم الخليط ثلاث مرات في الأسبوع، تلك الطريقة رائعة ومفيدة للغاية بالنسبة للشعر الخشن والمنكوش والمجعد، سيصير بعد ساعات أو أيام قليلة وكأنك قد استخدمت السيشوار فورا في فرد شعرك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock