صحة وجمال

فوائد زيت الزيتون للشعر التالف والشعر المجهد

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفيدة لكل أنواع الشعر, وبصفة خاصة للشعر التالف والضعيف والمتقصف الذى تتجعد وتتقصف أطرافه بسرعة. كل هذه الأنواع المجهدة من الشعر يعتبر زيت الزيتون هو أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لها من أى زيت آخر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

وزيت الزيتون من الزيوت المغذية للشعر نظرا لخصائصه الفريدة والمميزة, فهو يساعد بقوة فى ترطيب الشعر وتغذيته حتى أطرافه بصورة فعالة. كما يعمل زيت الزيتون على تطويل الشعر ويساعد فى تنعيم الشعر بدرجة كبيرة وملحوظة للغاية نظراً لوجود الكثير من المواد المضادة للأكسدة بالاضافة الى العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر مثل فيتامين A وفيتامين E.

فوائد زيت الزيتون للشعر التالف والشعر المجهد

يمكن عمل حمام زيت للشعر المجهد وتكون طريقته كالتالى:

يتم تطبيق كمية كافية للشعر من زيت الزيتون بعد تدفئته قليلاً حتى تقل لزوجته على الشعر وتدليك فروة الرأس ببطء ورفق على أن تجعلى كل مكان يتشرب الزيت بكثافة, ثم يترك لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد والشامبو, ويتم تكرار هذه الوصفة مرة على الأقل كل أسبوع.

واذا كان الوقت صيفاً, فنقوم بتغطية الرأس بفوطة نظيفة مبللة بالماء الدافئ ثم يلف الشعر كله حتى أطرافه, واذا بردت الفوطة بمرور الوقت فقومى باعادة ترطيبها بوضعها فى الماء الساخن مرة أخرى وتكرر هذه العملية لمدة ساعة كاملة.

أما اذا كنا فى فصل الشتاء فيفضل تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك بدلاً من الفوطة المبللة وذلك لحماية الشعر من البلل عند الاستحمام ثم يترك لمدة ساعة كاملة, مع وضع فوطة نظيفة جافة فوق غطاء الرأس للحماية من تأثير تيارات الهواء الباردة.

بعد ذلك قومى بغسل الشعر بشامبو طبيعى وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج فى علاج وتقوية الشعر المجهد والمتقصف.

زيت الزيتون لعلاج فطريات فروة الرأس والقضاء عليها

يتعرض الكثير من الأشخاص للاصابة ببعض الأمراض المعدية التى تصيب فروة الرأس, وتنتقل هذه الفطريات المسببة لهذه الأمراض عن طريق استعمال أدوات التصفيف والحلاقة الشعر التى تستخدم فى صالونات التجميل للرجال أو للنساء.

وللتغلب على هذه المشكلة وللقضاء على هذه الفطريات التى تنتقل بالعدوى, يمكن استخدام زيت الزيتون من وقت لآخر وذلك بتناوله على الريق وأيضاً باستخدامه كدهان موضعى لفروة الرأس حيث يأتى بنتائج فعالة فى القضاء على أى أثر لهذه الفطريات التى تصيب فروة الرأس والحد من انتشارها وتفاقمها.

زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس

نتيجة الاصابة بالفطريات كما ذكرنا, فان فروة الرأس تصاب بالقشرة المزعجة للكثيرين. ويمكن لزيت الزيتون أن يعالج ظاهرة قشرة الرأس بفاعلية والقضاء عليها نهائياً, كما أنه يعالج كافة أنواع القشرة التى تصيب فروة الرأس وليس القشرة الناتجة عن الاصابة بالفطريات فقط.

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق للشعر

بعض الأشخاص يعانى من الأنيميا نتيجة نقص عنصر الحديد, واذا كنت ممن لا يفضلون تناول الكثير من أنواع الاطعمة المختلفة فأنت حتما تعانين من نقص حاد فى كثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لنمو الشعر والبشرة.

وهنا يأتى زيت الزيتون ليحل تلك المشكلة بسهولة, حيث يحتوى على كافة العناصر المغذية للشعر والبشرة, وبالتالى فان المواظبة على تناول زيت الزيتون وخصوصا على الريق, يضمن تزويد جسمك بكافة العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر وصحته.

زيت الزيتون لترطيب الشعر ولمعانه

لاكساب شعرك درجة مناسبة من اللمعان والبريق, قومى بخلط حوالى 50 ملل من زيت الزيتون مع كمية مساوية من زيت الغار ثم افردى هذا الخليط على كل الشعر بعيداً عن الجذور فى حالة اذا كانت فروة رأسك من النوع الدهنى.

أما اذا كانت فروة الرأس من النوع الجاف فقومى بالتدليك الجيد للخلطة على شعرك حتى الجذور. ثم قومى بتغطية شعرك بفوطة دافئة لمدة نصف سلعة ثم اغسليه بالماء البارد.

يفضل بشدة تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع على الأقل أو كلما دعت الحاجة لذلك.

أفضل الوصفات من زيت الزيتون لنمو صحى للشعر

فيما يلى بعض الوصفات الطبيعية من زيت الزيتون للعناية بالشعر

الوصفة الأولى

  • قومى بمزج مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند.
  • طبقى هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر معاً.
  • دلكي شعرك بالخليط جيداً برفق واستمرى فى التدليك لمدة ربع ساعة.
  • بعد ذلك قومى بتغطية الشعر واتركيه لعدة ساعات.

الوصفة الثانية

  • اخلطي كوب صغير من زيت الزيتون مع بيضة واحدة.
  • ضعى الخليط على الشعر بحيث يكون رطباً.
  • قومى بتغطيته لمدة ساعة ثم كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على شعر قوى وناعم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock