صحة وجمال

ما هى فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة؟

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى لها العديد من الفوائد للوجه, ويعتبر من أكثر الزيوت التى يمتصها الجلد بسهولة شديدة والتي يمكنها أن تتغلغل الى اعماق البشرة فتمنحها رطوبة دائمة كما يحافظ على نضارة الوجه ونعومته.

ويستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع فى علاج الكثير من مشاكل معظم أنوع البشرة. ومن أهم فوائد زيت الزيتون أنه يساعد فى حماية البشرة من العوامل الجوية والأتربة حيث يعمل كواقى للبشرة فيبقيها فى حالة رطبة بشكل دائم ويحميها من الجفاف.

وزيت الزيتون يحتوى على عدد كبير من المركبات الحيوية التى تعمل على حماية البشرة من العديد من المشاكل الصحية التى تتعرض لها البشرة مثل البثور وحروق الشمس والرؤوس السوداء وحب شباب بالاضافة الى أنه يساعد فى حماية البشرة من ظهور التجاعيد.

ومن أهم ما يميز زيت الزيتون أن أثره على البشرة يستمر لفترات طويلة جداً مقارنة بالزيوت الأخرى. وتتباين الطريقة التى يمكن استخدم زيت الزيتون بها وفقاً لنوع البشرة.

فوائد زيت الزيتون لترطيب الوجه والبشرة

لزيت الزيتون فوائد عديدة للعناية بالوجه ويمكنه أن يغني تماماً عن استخدام منتجات التجميل التقليدية. فهو غنى بالكثير من المركبات الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين “أ” وفيتامين “هـ” وهى مركبات مفيدة جداً لصحة البشرة, وتساعد فى تنقية الوجه من كافة المسببات التى تؤدى الى جفافه وتشويهه نتيجة تعرضه للعوامل الجوية والبيئية الضارة مثل عوادم السيارات والأدخنة والملوثات البيئية المختلفة.

وزيت الزيتون يساعد فى ترطيب بشرة الوجه ويقضى على الجلد الميت وبالتالى يزيد من ليونة البشرة.

ويتم استخدام زيت الزيتون لتدليك الوجه بعد ترطيبه بقليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على بشرة الوجه في تخفيف الشعور بالأثر الدهنى للبشرة نتيجة تغطيتها بزيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للتخلص من الجلد الميت بالوجه

للتخلص من خلايا الجلد الميتة فى الوجه والتى تسبب جفاف الوجه يمكن خلط زيت الزيتون مع قليل من الملح ويستخدم هذا الخليط فى تقشير البشرة حيث يتم تدليك الوجه بهذا الخليط حيث يساعد ذلك فى التخلص من جفاف الوجه.

زيت الزيتون لتنظيف البشرة

استخدم القدماء المصريون زيت الزيتون فى تنظيف البشرة عن طريق تدليك البشرة مرة ثم يمسح الزيت وتكرر العملية حتى يزول الجلد الميت تماماً مع الأتربة التى توجد على المسام.

واليوم توجد شركات طبية كثيرة تستخدم زيت الزيتون كمركب أساسى فى انتاج الكثير من أنواع صابون التجميل وصابون تنظيف البشرة. ومع ذلك فانه يفضل بشدة استخدام الزيت الطبيعى الخام وخصوصاً أنه متوفر وسهل الحصول عليه وبأسعار فى متناول الجميع.

زيت الزيتون يمنع ترهل البشرة والجلد

يحتوى زيت الزيتون على مادة السكوالين وهى مادة تساعد فى منع ترهل البشرة والجلد وهذه الخاصية ترجع لاحتواء زيت الزيتون على المواد المضادة للاكسدة والتى تحتاج اليها خلايا البشرة حيث تجعلها فى توهج ونضارة وشباب بصورة دائمة, كما تحافظ على الجلد فى حالة مشدودة وفى صحة مثالية كما يكسب الجلد حمرة طبيعية على الدوام.

زيت الزيتون يكافح التجاعيد

للمحافظة على نعومة الوجه ونضارته وحيويته, بالاضافة الى مكافحة مظاهر الشيخوخة, فانه يمكن دهان الوجه يومياً بخليط من زيت الزيتون مع قليل من عصير الليمون.

زيت الزيتون لترطيب الشفتين ومنع تشققها

ينصح بتدليك الشفتين بزيت الزيتون خلال أيام البرد فى الشتاء وكذلك بعد التعرض لأشعة الشمس لمنع حدوث تشققات الشفاة.

زيت الزيتون يحمى من تأثير أشعة الشمس

نتيجة التعرض كثيراً لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتى تتسبب فى حالات كثيرة الاصابة بمرض سرطان الجلد, فانه يفضل المواظبة على دهن وتدليك الوجه بزيت الزيتون الذى يقلل من تأثير هذه الأشعة الضارة والتى تتسبب فى تدمير خلايا الجلد وبالتالي يقاوم سرطان الجلد.

وفى نفس الوقت فانه يساعد فى ترطيب الحروق الناجمة عن أشعة الشمس كما يخفف من الشعور بالألم الناتج عن هذه الحروق.

قناع زيت الزيتون للتخلص من حروق الشمس

قومى بخلط 5 مقادير من زيت الزيتون الطبيعى مع مقدار واحد من زيت ورق الشاى, حيث يعمل زيت الزيتون على علاج الالتهابات الناجمة عن آشعة الشمس الحارقة كما تعمل أيضاً على تضييق مسام البشرة فتحافظ على نظافتها.

زيت الزيتون لترطيب محيط العينين

لترطيب محيط العينين ينصح بتدليك هذه المنطقة بقطنة مشبعة بزيت الزيتون الطبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock