صحة وجمال

7 اكلات رجيم خفيفة وسهلة لنظام غذائى صحي

جاءت هذه الفكره نظراً لما وجدناه من حساسية لدى الغالبية من كلمة رجيم فنحن لا نعنى بهذه الكلمة معاناة أو تعذيباً, بل هى فقط محاوله لتنظيم الطعام والأسلوب اليومى للحصول على جسم ومظهر أفضل.

لذا ستجد عزيزي القاريء أن اننا جمعنا لك 7 اكلات رجيم مفيدة لنظامك الغذائى وهى فى نفس الوقت لذيذة وقريبة من قلبك ولا تتعدى 100 سعر حراري كي لا تفسد نظامك الغذائي بل هى كل وظيفتها الابقاء على شعلة الحماس بداخلك متقدة وألا تشعر بأنك تأكل كثيرا طعاماً لا تحبه من أجل الحفاظ على مظهرك.

الترمس

من الشائع كثيراً استخدام الترمس فى الحميات الغذائية ونظم الرجيم ويرجع ذلك لإحتوائه على مجموعه كبيره من العناصر المتوازنه التى تفيد الجسم و فى نفس الوقت لا تزيد الوزن ولا تفسد نظامك الغذائي الذي تتبعه فيمكنك تناوله مساءاً فى السهرة أو كوجبة رجيم خفيفه أثناء الراحه فى وسط العمل.

فالعناصر الغذائية فى الترمس كالبروتين الموجود بمعدل 6 جرامات والألياف الموجوده بمعدل جرام واحد وحوالى 50 سعر كذلك غناه بالمعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والحديد والفسفور والفيتامينات الموجوده به مثل B1 وحمض الفوليك وفيتامين C.

كل هذا يمد جسمك بالكثير مما يحتاجه للنمو وللقيام بمهامه الطبيعية المطلوبة منه ومع كل هذا ستجد أن به نسبه دهون لا تزيد عن 1.4 جرام إلا أنها دهون صحيه غير مشبعه فلن تؤذي عضلة قلبك أو الشرايين ولا تؤثر في وزنك بالعكس فهي مفيدة جدا للقلب.

شرائح التفاح بزبدة الفول السودانى

احتواء التفاح على كمية عاليه من الألياف الغذائيه وكذلك زبدة الفول السودانى يجعل من دمجهما معاً من اكلات الرجيم الصحية جيده جداً وتعتبر تغييراً قوياً فى أطعمة الرجيم التقليدية المتعارف عليها.

فالدهون غير المشبعه التى تحتوى عليها زبدة الفول السودانى تساعد فى تخفيض نسب الكوليسترول الضار وتعد أيضاً زبدة الفول السودانى مصدراً هاماً للكثير من الفيتامينات والمعادن التى لا غنى عنها للجسم.

ونحن هنا نبحث عما هو جديد من الطعام وفي نفس الوقت يمكن ادراجه فى جدولك الغذائي كنوع من أنواع التغيير المطلوب لمحاربة الشعور بالملل أثناء فترة الرجيم.

سلطة الأفوكادو

يعود دائماً الفضل فى الشعور بالشبع السريع ومحاربة زيادة الوزن إلى السلطه, فللحصول على احدى اكلات الرجيم الصحية دون الشعور بالروتين المتكرر الذي يولد احساساً بالملل من نفس الطعام كل يوم, يمكننا خلط سلطة الخضروات ببعض من الأفوكادو شريطة أن لا تزيد الكمية المستخدمة فى السلطه عن ثمن حبة أفوكادو متوسطه, وذلك لأنها تدرج ضمن الدهون المكونه للوجبة لكنها دهون صحيه غير مشبعه بقيمة لا تتعدى 45 سعرة حرارية وهى من نوع الدهون المفيد للجسم والقلب كما أن غناه بالأليف ومضادات الأكسده يجعلها شيئا مفيداً لمرضى القلب.

سلطة الجرجير والرمان

من المعروف للجميع الفوائد العظيمه للجرجير وغناه بالعناصر الغذائيه القيمة وكذلك الحال عند الحديث عن الرمان فما بالك بدمجهما معاً فى اكلة رجيم خفيفة ولذيذه مفيده للجسم وفى نفس الوقت لا تضر بأى حال من الأحوال نظام الرجيم الخاص بك فالجرجير الذي يحتوى على العديد من مضادات الأكسده ونسب الألياف العاليه به وكمية المعادن الأساسيه الموجوده به وأشهرها الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات كفيتامين A و C.

وعند خلط الجرجير بحبوب الرمان الغني أيضاً بمضادات الأكسده والألياف يشكلان مع بعضهما البعض وجبة صحيه قليله السعرات الحرارية (أقل من 100 سعر حرارى) ومساعدة للقلب ومقويه للمناعة بشكل كبير فاجعلها وجبة صباحيه خفيفه تبدأ بها يومك أو تأخذ بها قسطاً من الراحه أثناء العمل عن طريق خلطهم معاً مع ملعقة من زيت الزيتون.

فاكهة الكيوي

ثمرتان من الكيوي بهما سعرات حراريه لا تتجاوز 58 سعرة حرارية والحبه الواحده تحتوى على فيتامين c بقدر ما تحتويه برتقالة ونصف ولهذا ينصح به لعلاج الربو وضعف المناعه عند الأطفال.

فهو يعمل بشكل فعال على تقوية الجهاز المناعى واحتواء بذوره على نسب عاليه من الأوميجا 3 والتى تساعد فى الوقاية من أمراض الأوعية والشرايين وتقوية عضلة القلب يجعله من ضمن الأطعمة المصنفة فى المراتب الأولى كخيار صحى فى حال شعرنا بالجوع فى وسط يوم عمل شاق أو قبل النوم فيمكن تناوله دون قلق على النظام الغذائي المتبع.

الشوفان واللبن خالى الدسم

يحتوى الشوفان على العديد من العناصر الغذائيه القيمه مثل فيتامين E وفيتامين B والبروتينات النباتية والزنك والحديد.

ويحتوى أيضاً على نسب عالية من الألياف والتى تقوم بدور كبير فى خفض نسب الكوليسترول وكذلك يصل بنا إلى الشعور السريع بالشبع وهو ما يعجل بعملية خسارة الوزن.

ولهذا يعد خلط ملعقة واحده من الشوفان مع نصف كوب من اللبن خالى الدسم وجبة من أقوى الوجبات الجانبية فى أنظمة الرجيم و محتواها أقل من 100 سعرة حرارية.

خبز الرقاق مع الزعتر

يمكننا الحصول على وجبة خفيفة تمد الجسم بالطاقة وبالعناصر الغذائية التى يحتاجها و بسعرات حرارية أقل من 100 سعرة حرارية عن طريق استبدال العجين المتعارف عليه فى الوجبة العشبية المشهورة بخبز الرقاق المستخدم فى صناعة مناقيش الزعتر وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لا تتجاوز ال45 سعرة حرارية وملعقة زعتر.

نكون بهذا كوننا وجبة غنية جداً بفيتامين E والأوميغا والدهون الغير مشبعه والمفيده لعضلة القلب وللجهاز المناعى بشكل عام وفى نفس الوقت نكسر بها ملل الأنظمة الغذائية الروتينية التى قد تمرر لنا شعوراً بأننا لا نفعل شيئا ً جديداً و نبذل مجهوداً كبيراً للحصول على القوام المضبوط الذي نبحث عنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock