صحة وجمال

هل يمكن تخسيس الجسم بدون رجيم؟

0
(0)

عندما نسمع كلمة رجيم فالكثير منا يشعر بالضيق ويشعر أن هناك ما سيقيد حريتهم وسيحرمهم من كثير مما يحبون لذلك قد لا يستفيدون بالكثير من نتائجه فقط لأن العامل النفسي لم يكن مهيئاً بالشكل الصحيح لاستقبال هذا الرجيم وهذا يأتى نتيجة الالتزام التام بالرجيم و بما ينص عليه النظام الغذائي.

فهم قد لا يشعرون بأنهم يريدون تناول قطعة الحلوى هذه ولكن مجرد أن يشعروا بالحرمان منها فهذا يؤدي بهم إلي شعور سيء بالنقص أو الحرمان من متعة خاصه فى تناولها. وهنا يكمن السر حيث أنه بقليل من الذكاء يمكنك الوصول إلى النتائج المرجوة من الرجيم لكن دون اتباع ذلك النظام الغذائي الصارم الذي يتعامل معه عقلك الباطن على أنه السجان.

وباتباع بعض العادات الصحية الجيده وجعلها جزءاً من الروتين اليومي يمكنك التغلب على مشاعرك السلبيه تجاه كلمة رجيم فمجرد الشعور بالارتياح ووضوح الهدف مما تفعله سيجعلك تزداد حماساً وتلقى مشاعرك السلبية تلك وراء ظهرك ويشعرك بالرضا عن نفسك فتكون عملية التخسيس أكثر مرونه وسهوله.

ببعض الطرق الذكيه و الإختيار الدقيق لطعامنا فإننا سنجد نفسنا نخفف أوزاننا دون مجهود ذهنى وعبء نفسي كبير ودون التقيد بأنظمة وجداول ترهق من يحاول اتباعها.

وصفات من الأعشاب للتخسيس بدون رجيم

أولاً: وصفة القرفة

القرفه هى أحد مفاتيح الكنز وهى الطريق الذي لا يسلكه الكثيرون فالقرفه لها قدره خارقة على حرق الدهون وبإضافة ملعقة من القرفة إلي مشروبك الساخن المفضل أو مع توابل الطعام أثناء التحضير فانك تساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون دون أى عناء أو تعب والقرفة لن تؤثر على الطعام بالعكس فإن القرفه تضيف مذاقاً لذيذاً إلى الطعام.

ثانياً: وصفة الشوفان

الشوفان من أكثر الأطعمة المساعدة فى أى نظام رجيم غذائى للتخسيس بشكل عام و ذلك لأنه يقوم بدورين أساسيين فهو يساعد على الإحساس السريع بالشبع بجانب أنه يمد الجسم بالكير من العناصر الطبيعية التى يحتاجها للقيام بوظائفه بشكل كامل وصحيح فهو مفيد جداً لعضلة القلب وللجسم بشكل عام ويمكن تناوله عن طريق اضافة القليل منه الي وجبة الإفطار اليومية أو طبق السلطه الضروري في بداية كل صباح.

11 نصيحة لتخسيس الجسم بدون ريجيم

  1. تناول فاكهة البرتقال كما هى بدلاً من عصرها يوفر عليك حرق 45 سعر حرارى.
  2. اللبن خالى الدسم أو حتى قليل الدسم أفضل بكثير من اللبن كامل الدسم.
  3. شرب الشاي أو القهوة صباحاً يعد شيئاً هاماً لبعض الأشخاص يمكنك تناوله ولكن بدون سكر أو على الأقل استخدم سكر الدايت.
  4. للمايونيز طعم لذيد لكن استبداله بالمسطرده سيكون أفضل لجسمك كثيراً لأنها تقي جسمك من 100 سعر حرارى على الأقل لكل ملعقة.
  5. امتنع عن أكل الجبن فهو يحتوى على الأقل على 100 سعر حرارى فيما عدا الجبن القريش.
  6. الوجبات السريعه المكونه من هامبرجر وعبوة بطاطس فرنسية مقليه صغيره يحمل جسمك مقدار 590 سعر حرارى على الأقل وهذا مقدار كفيل بتدمير أي نظام غذائي تقوم به ومجرد الإمتناع عنه يساوى ركوب الدراجه لمدة نصف ساعة.
  7. فى الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيه يمكن استبدال البطاس المقلية مثلا بثمرة تفاح فهي تمد جسمك بالأليف المفيده صحياً و تقي جسمك شرور السعرات الحراريه العالية.
  8. الشاى المثلج أو العصائر الطبيعيه ستكون بديلاً جيداً لك عن الكولا فهي تمنع عنك على الأقل 150 إلى 200 سعر حرارى.
  9. يمكنك استبدال الوجبات الثلاث الأساسيه بوجبات صغيره خفيفه كل ساعتين أو ثلاث فهذا يساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم وتقلل الشهية والرغبه فى تناول الوجبات الدسمه.
  10. أكثر من تناول المكسرات والفواكه الطازجه.
  11. بدلا من قلى اللحوم فى الزيت أو الزبده يمكن استخدام المرقه أو الكريم الحامض لقلة دهونها بشكل كبير على البطاطس.

والآن بعد هذا المقال أظن أنك قد استنتجت أنه ليس هناك ضروره لاتباع رجيم قاسى يجعلك تشعر بالحرمان وعدم الرضا فقط قليل من العقل يغنيك عن هذا والتغيير البسيط للروتين اليومي والابتعاد عن العادات السيئة فى الأكل والحركه الدائمة والانتظام فى ممارسة رياضة خفيفه كركوب الدراجه أو السباحه كل هذا يساعدك فى تقليل وزنك دون عناء ودون اللجوء إلى ريجيم يفرض عليك فرضاً كل ما تأكله ويحرمك مما تحب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock