صحة وجمال

رجيم التفاح الأخضر للتخلص من الكرش

يعد رجيم التفاح الاخضر من أقسي أنواع الأنظمه الغذائية المخصصة لفقدان الوزن فهو أكثرهم صعوبة وأكثرهم احتياجاً للصبر والمجهود والمثابرة وهو يختص بمن يريدون خسارة قدر كبير من الوزن فى فترة زمنية قصيرة.

فمن المعروف أن الأطعمه التى تتميز عناصرها الغذائية بغناها فى المواد المضادة للأكسدة ووجود الألياف التى تقوم بهضم الأطعمه أفضل بشكل أفضل وأسرع تساعد كثيراً فى حرق الدهون والباحث فى هذا الأمر سيجد أن التفاح من الأطعمة التى تتربع على عرش الأطعمة الغنية بتلك المواد.

ومن العادات الصحية الهامة المواظبه على تناول تفاحة واحدة يومياً فهو يساعد فى تقليل نسبة الكوليسترول بالدم بنسبة تصل إلى 10% وهو ما أتثبتته الدراسات العلمية بل و أكدت أن تناول تفاحة واحده يقي من الإصابة بأمراض القلب.

مزايا رجيم التفاح الاخضر

  • لتتخيل معى طاولة الطعام و هى مفروشة أمامك بما لذ وطاب من الطعام ما هو مقدار الطعام الذي ستأكله؟ أؤكد لك عزيزي القاري أنك حين تبدأ طعامك بتفاحة سينقص مقدار طعامك على الأقل 50% فهو يقطع الشهية قبل البدء فى تناول الطعام فلا تتناول الكثير و أيضاً لا تجوع سريعاً بعد الانتهاء من الطعام بسويعات قليله
  • من أهم مزايا ريجيم التفاح أنه سهل الوصول إليه حيث أنه يكفيك وضع تفاحة فى حقيبتك قبل النزول لضمان الاستمرار فى هذا النظام فحتى ان اضطررت للذهاب إلى محال الوجبات السريعه سواء كان هذا بناء على رغبة بعض الاصدقاء بالتجمع هناك أو رغبة أولادك بالذهاب فليس هناك ما يدعو للقلق فأنت معك نظامك الغذائي الصحي في حقيبتك.
  • كما أن التعليم فى الصغر كالنقش فى الحجر فأيضاً صحة أطفالك وطبيعة أجسامهم تختلف على حسب ما بدأوا عليه حياتهم وقد أثبت اخصائيوا التغدية أن رجيم التفاح من أكثر الأنظمه الغذائية المناسبة للأطفال الذيت يتسمون بالوزن الزائد فالأطفال معروفون بحبهم الشديد للحلوى فإن أعطيتهم أنت تفاحة قبل بدء الطعام لساعدتهم كثيراً على تقليل كميات الحلوى التى سيأكلونها بعد التفاحه مما يضمن له خسارة قريبة فى الوزن.
  • من أهم ما يميز نظام رجيم التفاح أنه اقتصادي وسهل المنال لكل الناس فهو من أسهل الأنظمه الغذائية التى يمكن الاستمرار عليها لفترة طويله دون الشعور بأن الجسم ينقصه أى عنصر من العناصر الأساسية للغذاء فإذا كان نظامك الغذائي ينصح بتناول مقدار معين من الحصص يومياً من الخضر والفاكهة فلنقل إذاً أن التفاح يشكل أكثر من النصف ومن هنا يمكنك استنتاج أنه لا مانع من التنويع بين الفواكه المفضلة لديك مع مراعاة فرم الأطعمة النيئة وتحويلها لقطع أصغر لتسهيل مهمة القولون ومساعدتة فى تحملها.

رجيم التفاح والتخلص من الكرش

الكرش هو تجمع دهنى يتكون فى البطن وذلك نتيجة لأن هذه المنطقة أحد أكثر مناطق الجسم حيوية وعملاً وهو ما يجعلها منطقة خصبة لتراكم الدهون حولها وهو ما قد يستوجب تمارين بطن كثيره للتخلص من الكرش.

لكن اتباعك لرجيم التفاح قد يساعدك بنسبة قد تصل إلى النصف من هذا المجهود المطلوب فهو يساعدك على تقليل الكميات التى تتناولها وأيضاً يساعدك على الحرق السريع للدهون و تقليل الفتره الزمنيه التى تقضيها فى ممارسة تمارين البطن نظراً لغناه بالألياف التى تشعرك سريعاً بالشبع.

التفاح الأخضر هو أقل أنواع التفاح احتواءاً للسعرات الحرارية لذا فهو الوحيد الذي ينصح به فى هذا الرجيم حيث أنك ان واظبت على تناول نوع آخر من التفاح قد لا تحصل على نفس النتائج المرجوه من ريجيم التفاح الأخضر.

لذا فعند البدء فى هذا الرجيم ينصح باستشارة خبير التخسيس القريب منك لوضع النظام الملائم لطبيعة جسمك فهو من أقسي الأنظمة الغذائيه وأكثرها احتياجاً للمثابره فهو رغم عظمة تأثيره إلا أنه رجيم قاسى جدا ولا يجب أن لا يزيد عن خمس أو ست أو سبع أيام على أقصي تقدير.

يمكنك تدعيم ريجيم التفاح بممارستك المنتظمة للرياضه والاهتمام بأسلوب الحياه الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعه المشبعة بالدهون الضاره والمليئة بالسعرات الحرارية التى لن تفيد جسمك إلا دهوناً وشحوماً فى منطقة البطن و باقى المناطق القابله لتراكم الدهون عليها.

وحتى يحقق رجيم التفاح الأخضر الهدف في خسارة الوزن واظب على ممارسة الرياضة وتجنب المأكولات السريعة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية والتي تعد من العادات الغذائية الخاطئة.

لا تصعب على نفسك الأمور و تجعل جمال الهدف يصعب عليك الطريق فأنت يمكنك إتباع ريجيم التفاح ل 5 أيام فقط للشعور بنتيجة إيجابية فهو يحتوى على مضادات الأكسدة القادرة بشكل كاف تماما على حرق الدهون والتخلص من السمنة الزائدة وفيما يلى شرح لطريقة عمل ريجيم التفاح:

اليوم الأول من رجيم التفاح: يعتمد ريجيم التفاح على تناول ما يقارب ال1.5 كيلو من التفاح الأخضر أى أنك توزع المقدار اليومى المطلوب من التفاح على الثلاث وجبات الرئيسية.

اليوم الثانى من ريجيم التفاح: فى الإفطار تفاح أخضر، والغداء قطعتين من الجبن + سلطة وخضروات طازجة + التفاح الأخضر، وفى العشاء تفاح أخضر فقط.

اليوم الثالث من رجيم التفاح: فى الإفطار تفاحة + بيضة مسلوقة + قطعة من خبز القمح، والغداء تفاحة + سلطة خضار مطهوة على البخار، أما العشاء تفاح فقط.

اليوم الرابع من رجيم التفاح: فى وجبة الإفطار تفاحة واحدة + قطعة من الخبز مع قطعة من الجبن خالى الدسم، وفى الغداء 200 جرام من صدور الدجاج + سلطة خضار مطهوّة على البخار + تفاحة، أما العشاء عبارة عن تفاح أخضر

اليوم الخامس من رجيم التفاح: وجبة الإفطار تفاحة + قطعة من خبز القمح + بيضة مسلوقة، الغداء تفاحة + سلطة خضار + 200 جرام تونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock