صحة وجمال

افضل طرق الرجيم للتخسيس الصحى بالفواكه والعصائر الطبيعية – ملف شامل

الرجيم للتخسيس الصحى بالفواكه والعصائر الطبيعية

0
(0)

ان الرجيم هو نظام غذائى يستخدمه هؤلاء الذين يرغبون فى تخسيس اجسامهن وانقاص أوزانهن, وفى كثير من الأحيان يكون انقاص الوزن الى القدر المرغوب عبارة عن حلم صعب المنال خصوصاً بالنسبة للمرأة الشرقية.

لذلك ففى هذا الملف الشامل سنلقى كثير من الضوء على أهم وافضل واسرع طرق الرجيم الصحية المتبعة لتخسيس البطن والجسم والتى تعتمد بقدر كبير على الخضروات والفواكه والتى يجعل من السهل على كل امرأة ترغب فى انقاص وزنها أن تقوم باتباع أى نظام رجيم من هذه الأنظمة يتناسب مع حالتها الصحية وقدرتها على تحمل الجوع من عدمه.

سنتحدث اليوم عن افضل طرق التخسيس المتبعة باستخدام الفواكه والخضروات والعصائر الطبيعية بالاضافة الى رجيم الأعشاب الذى يساعد فى حرق الدهون بكفاءة وفاعلية.

وبالاضافة الى كل هذه الفوائد القيمة التى تتمتع بها الأعشاب الطبية فى مجال العلاج, فان تناول الأعشاب المساعدة على انقاص الوزن, وخصوصاً الأعشاب المنحفة للجسم, يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخ وعلاج الامساك وبالتالي تساعد فى عدم الاصابة بانتفاخ البطن وعدم تخمر الغذاء في الأمعاء.

فوائد الفواكه لجسم الانسان بشكل عام

– تتميز الفاكهة باحتواءها على كميات ضئيلة من السعرات الحرارية بالرغم من حلاوتة مذاقها اذا ما قورنت بالحلوى الصناعى. ولذلك فهى تعتبر مفيدة جدا اذا ما تم تضمينها فى النظام الغذائي للانسان حيث تعمل على الحفاظ على الوزن وتساعد في نجاح كافة نظم الرجيم والتخسيس باختلاف أنواعها.

– تحتوى الفاكهة على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في تقليل مستوى الكولسترول والدهون فى الجسم, كما تساعد فى علاج مشاكل الجهاز الهضمى وأمراضه مثل الامساك.

– الفواكه تتميز باحتواءها على العديد من مضادات الأكسدة التي تلعب دورا كبيرا فى الوقاية من بعض الامراض الخطيرة مثل مرض السرطان.

– معظم أنواع الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “ج” لذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في نمو أنسجة الجسم وحمايتها واصلاحها كما يحمي الأسنان والجلد من التلف ويجعلها أكثر صحة. ويعمل فيتامين “ج” على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء النباتي وبالتالى يساعد فى الوقاية من الاصابة بالأنيميا. كما يقي فيتامين “ج” من أمراض الشتاء الشهيرة مثل البرد والانفلوانزا.

– تحتوي الفواكه على حمض الفوليك وهو أحد عناصر فيتامين “ب” المركب وهو يساعد الجسم في انتاج خلايا الدم الحمراء ويحمي من العيوب الخلقية.

كذلك من فوائد الفواكه لجسم الانسان:

  • المساعدة في التخسيس
  • تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى
  • حماية الجسم من أمراض السكري
  • زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأمراض
  • الوقاية من أمراض القلب
  • الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

أفضل أنواع الفواكه للتخسيس وانقاص الوزن

ينصح خبراء التغذية والرجيم بضرورة تناول الفاكهة بصورة منتظمة من أجل تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة. والفاكهة تساعد على انقاص الوزن بشكل فعال, حيث تحتوي على كميات كبيرة من الألياف, ومن الفاكهة أنواع تساعد على حرق الدهون فى الجسم, ومنها أنواع أخرى تقوم بحرق الدهون مباشرة.

ويمكن استبدال احدى وجبتي الفطار والعشاء بثمرة فاكهة وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم.

كما ينصح بتناول الفواكه الطازجة التى تتميز بانخفاض محتواها من السعرات الحرارية والتى تحتوى على مقادير عالية من الألياف.

أيضاً تحتوى الفواكه على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن الضرورية واللازمة للحفاظ على الصحة والوقاية من الاصابة بالأمراض المختلفة مثل مرض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة الأخرى.

وفيما يلى أهم وأفضل أنواع الفاكهة التي تساعد بقوة فى التخسيس:

– التفاح

يفضل تناول 5 ثمرات من التفاح يومياً, بعد الاستيقاظ وعند مشاهدة التلفاز وقبل الوجبات وقبل النوم, أى على مدار اليوم بكامله, وليس دفعة واحدة, االتفاح يساعد فى تنشيط عملية حرق الدهون فى الجسم بمعدلات كبيرة.

– الموز

يتميز الموز باحتواءه على كمية كبيرة من الألياف والتى تلعب دورا كبيرا فى سد الشهية عن تناول الطعام, كما تساعد على حرق الدهون المخزنة فى الجسم. بالاضافة الى ذلك, فان الموز يحتوى أيضا على البوتاسيوم الذي يساعد فى حرق الدهون فى الجسم وكذلك يساعد على نمو العضلات على حساب الدهون.

– الكيوي

ثمرة الكيوى من أهم الفواكه التى تعتبر مغذية جداً. حيث تحتوي على ألياف بكميات كبيرة ومحتواها من السعرات الحرارية قليل. وتستخدم ثمار الكيوى غالباً للتحلية بدلاً من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

– البرتقال

يعتبر البرتقال من أهم الفاكهة الصحية بلا منازع, وذلك لاحتواء البرتقال على فيتامين C, واحتواءه أيضاً على مضادات الأكسدة وبالتالى يعمل على وقاية الجسم من نزلات البرد, كما أن البرتقال فاكهة منخفضة جدا فى سعراتها الحرارية, ولذلك يعتبر البرتقال فاكهة ممتازة فى نظم الرجيم المختلفة فيعمل بقوة على انقاص الوزن, كما أن عصير البرتقال له أهمية كبرى فى حماية صحة الجسم. وينصح خبراء التغذية بأهمية تناول ثمرة برتقال بين الوجبات.

– البطيخ

يمكنك تناول البطيخ دون داع للقلق من زيادة الوزن على الاكطلاق, فالبطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذى يمكث فى المعدة لفترات طويلة مما يعطي احساسً بالشبع لوقت أطول.

– الجريب فروت

أكدت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الجريب فروت يلعب دوراً كبيراً فى انقاص الوزن والمساعدة فى حرق الدهون المخزنة فى الجسم. فالجريب فروت يعتبر من الفواكه اللذيذة والمغذية.

وقد ثبت أن العديد ممن قاموا باضافة الجريب فروت الى قوائم وجباتهم اليومية قد نجحوا الى حد بعيد فى فقدان كميات كبيرة من أوزانهم وذلك باضافة الجريب فروت لنظامهم الغذائي وتناوله بشكل يومي. اقرأ المزيد عن أفضل الفواكه المستخدمة فى التخسيس

العصائر لانقاص الوزن والتخسيس

يتجه كثير من الناس اليوم فى جميع أنحاء العالم الى الاهتمام بتناول العصائر التى تساعد فى انقاص الوزن والتخسيس, ليس فقط لأنها تتميز بأنها صحية ولذيذة, ولكن لأن عملية اعداد عصير خاص للتخسيس السريع تتصف بالسهولة والسرعة الشديدة.

وبصرف النظر عن احتواء عصائر الرجيم والتخسيس على أنواع متنوعة من الفواكه والخضراوات والتى تتميز يقيمتها الغذائية العالية الا أن عصير التخسيس يساعد بقوة فى الوصول الى الهدف المنشود فى انقاص الوزن بسهولة بالاضافة الى الاستمتاع بمذاقه اللذيذ.

فوائد عصائر انقاص الوزن

– منع الجوع: ان تناول عصير الفواكه والخضراوات يمنح الجسم الطاقة اللازمة لعملياته الحيوية المختلفة, بالاضافة الى جميع العناصر الغذائية التى يحتاج اليها الجسم.

فمعظم أنواع العصائر تحتوى على الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن ونسب عالية من الألياف وبالتالى فهى تساعد على عدم الشعور بالجوع الذى يدفعك الى تناول الكثير من الطعام بلا داع وبدون وعى.

– العصائر لذيذة ومغذية: من المشكلات التى تواجهك عند اتباع رجيم صحي للتخسيس هو كراهية تناول الخضراوات ولكن الأمر يصبح مختلفاً عندما يتعلق بعصير من الفواكه الطازجة مع الخضراوات والذى يساعد على انقاص الوزنوحرق الدهون بالاضافة الى امداد الجسم بكافة احتياجاته من السعرات الحرارية.

– العصائر طبيعية وصحية: تمتاز العصائر بانها مكونة من فواكه وخضروات طبيعية وطازجة وبالتالى فهى خالية تماماً من المواد الصناعية أو المواد الكيميائية غير الصحية والتى قد تكون ضارة فى كثير من الأحيان.

– العصائر تمنح النشاط والطاقة والحيوية: بالمولظبة على تناول عصير التخسيس سوف تلاحظ مدى الحيوية والنشاط الذى ستتمتع به طوال اليوم حيث سيزيد نشاطك وستزيد رغبتك فى الخروج للعمل بحيوية ونشاط.

– العصائر تخلص الجسم من السموم: ان تناول العصير الاخضر الغني بمادة الكلوروفيل يساعد الجسم بقوة فى التخلص من المواد الضارة الموجودة فى الجسم فيصبح بامكانك تنقية جسمك من السموم بواسطة كوب عصير طازج من الفواكه الطبيعية.

أمثلة لعصائر من الفواكه والخضروات للتخسيس:

1. عصير الكرفس والجزر والتفاح فعال جدا في التخسيس السريع

يمتاز عصير التفاح والجزر المضاف اليهما قليل من الكرفس باحتواءه على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية وفى نفس الوقت فان عصير الكرفس والجزر والتفاح له تأثير مدهش فى تنشيط حرق الدهون المخزنة فى الجسم كما يمنح الفرد احساسا طيبا بالشبع والامتاء وعدم الحاجة لتناول الطعام.

أيضاً, فان الفيتامينات الموجودة فى عصير التفاح والجزر والكرفس تعمل على تعويض الجسم بكل احتياجاته من الفيتامينات الضرورية في حالة اتباع نظام غذائى للرجيم.

على صعيد آخر, فان عصير التفاح المضتف اليه الجزر والجنزبيل يعمل على تطهير وتنقية الجسم من السموم والدهون المتراكمة.

أيضاً يساعد هذا العصير فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وذلك باضافة الخيار وبعض أعواد من الكرفس للتفاح وخفقهم بواسطة الخلاط.

2. المشروب الاخضر لانقاص الوزن الزائد والتخلص من السموم

وهو مزيج من التفاح الأخضر والليمون والزنجبيل والبقدونس والخيار والكرفس.

ومن المعروف أن زيادة الوزن التى تتعرض لها الكثير من النساء لا ترتبط فقط بزيادة نسبة الدهون في الجسم وانما قد يؤدي احتباس السوائل داخل جسم المرأة الى زيادة ملحوظة فى الوزن, وفي هذه الحالة لا يمكن انقاص الوزن الزائد إلا بخسارة الماء الزائد في الجسم. وهنا تأتى أهمية وفاعلية المشروب الأخضر لانقاص الوزن الزائد فى الجسم…

حيث يلعب البقدونس دوراً هاماً فى تنشيط عملية ادرار البول وبالتالى يساعد الجسم على التخلص من السوائل المحتبسة بينما يساعد الزنجبيل فى حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية بصفة عامة.

ويتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء والتحكم في الشهية. من ناحية أخرى يعمل الليمون على تنقية الجسم من السموم وتنشيط الكبد ليقوم بدوره في التخلص من السموم.

كما يمكنك التعرف تفصيلياً على اقوى رجيم اعشاب للتخسيس حوالى 3 كجم فى 5 اياوم فقط, وهو نظام رجيم يناسب كل سيدة ترغب فى انقاص وزنها فى وقت قياسى استعدادا لمناسبة قريبة جداً وتحتاج لانقاص وزنها بشكل ملحوظ فى وقت قصير.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock