حاسبة الحمل حساب الحمل وموعد الولادة المتوقع

في العصور القديمة ، استخدمت النساء الحوامل كثير من الطرق التقليدية الغير الدقيقة لحساب الحمل وموعد الولادة. لم يكن لديهم أي معرفة علمية لحساب الحمل المضبوط ، كما أنهم لم يعرفوا جنس المولود الا بعد الولادة. ومع تطور العلم استطاع الأطباء التوصل الى كثير من طرق التي تمكن من حساب موعد الولادة الدقيق. تعرفي على أكثر الطرق استخدامًا التي سوف تساعدك على حساب موعد الولادة بالضبط.

حساب اسابيع الحمل بسهوله

حساب اسابيع الحمل بسهوله باستخدام حاسبة الحمل وموعد الولادة المتوقع لمدونة كيف.

إن طريقة حساب الحمل المضبوط هو أحد الأشياء التي تزعج الكثير من النساء الحوامل في فترة الحمل بسبب قلقهن المستمر بشأن الجنين والرغبة في معرفة كل طلاقة جديدة في حياة الجنين وتكوينه، اليك تطبيق حاسبة الحمل والتبويض لحساب الحمل الصحيحة التي سوف تساعدك على تحديد أيام و اسابيع حملك.

قد يهمك: طريقة حساب موعد الولادة بالتفصيل

الفصل الأول

  • يحتوي على الأشهر الثلاثة الأولى.
  • يبدأ من أول يوم بعد نهاية أسبوع من فترة الدورة شهرية حتى الانتهاء من مرور 12 أسبوعًا.

الفصل الثاني

  • يبدأ من الأسبوع الرابع عشر ويمتد حتى نهاية الأسبوع 27.
  • إنها المرحلة المتوسطة من الحمل، حيث تحدث العديد من التغييرات في اعراض الحمل وحجم والوزن الأم والجنين.
  • هذه المرحلة هي مرحلة السلامة عكس الفصل الأولى.

الفصل الثالث

  • الفصل الاخير من حملك، ومدته 3 أشهر، آخر ثلاث أشهر من الحمل.
  • يحسب الفصل الثالثة من الحمل من بداية الأسبوع 28 من الحمل الى حتى الموعد الولادة.

برنامج حساب الحمل بالأسابيع بالعربي

تفضل معظم النساء الحوامل متابعة مراحل الحمل وتطور الجنين خلال الأسابيع. لذلك، نحن نقدم لك برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي الذي يمكنك ان تستفيدي من خلاله بالمعلومات الصحية والطبية حول الجنين، تنقسم عادة إلى أسابيع في الأسبوع الأول، الأسبوع الثاني، الأسبوع السابع، إلخ… من أجل تسهيل معرفة المرأة الحامل بالأسبوع من حملها، وحساب اسابيع الحمل الحالية من الحمل وعدد أسابيع الحمل المتبقية حتى أن حساب الحمل بالاسابيع قد يزود المرأة بكل ما تحتاجه حول أسابيع الحمل دون أي حاجة للقيام بحسابات أخرى.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف اني حامل في وقت مبكر؟ 9 علامات

برنامج حساب الحمل بالاشهر الميلادية و بالهجري

يعد برنامج حساب الحمل بالاشهر مهمًا جدًا لأن أكثر مؤشرات الحمل موثوقية هو شهر الحمل، يوفر برنامج حساب الحمل بالاشهر بشكل مفصل لعدد أشهر الحمل، يشمل هذا الشهر الحالي للحمل بالإضافة إلى عدد الأشهر المتبقية في تاريخ الولادة، تُظهر حاسبة الحمل بالاشهر الميلادية عدد الأيام التي انقضت في الشهر الحالي للحمل بحيث يكون لدى المرأة الحامل صورة كاملة عن عدد الأيام المتبقية قبل نهاية شهر الحمل.

حساب الحمل الصحيح

تجعل حساب الحمل بالاشهر الكتروني من السهل حساب الحمل الصحيح للنساء اللواتي يعانون من طرق حساب الحمل التقليدية. يتم ذلك عن طريق إدخال تاريخ اليوم الأول من آخر فترة الحيض ( دورة الشهرية ) بناءً على هذا التاريخ، يتم استخراج المعلومات المهمة التي ستساعد النساء الحوامل على تتبع حملهن، و معلومات التي توفرها آلة حاسبة الحمل والولادة ( Pregnancy Calculator ) هي التاريخ المتوقع للإخصاب و  وموعد الولادة المتوقع.

حاسبة الحمل وتطور الجنين

مثل برنامج حساب الحمل والتبويض الأخرى عبر الإنترنت، فإن الحاسبة الحمل وتطور الجنين ليست سوى تطبيق يوفر تاريخ موعد الولادة المتوقع استنادًا إلى تجربة الكثير من النساء الحوامل، ومع هذا يختلف كل حمل من امرأة الى اخرى، لذلك نوصيك باستشارة طبيبتك الخاصة إذا كنت ترغبين في الحصول على حاسب الحمل الدقيقة.

إغلاق