صحة وجمال

خلطات لتنعيم الشعر المجعد والجاف من البيض

الشعر المجعد من أكبر المشكلات التي يتعرض لها الرجال والنساء بوجه عام. ومن أكبر المشاكل المتعلقة بالشعر المجعد هو ميله الى الجفاف, بحيث يكون أكثر تعرضا للتقصف والتكسر، وهناك الكثير من المستحضرات الصناعية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد للرجال والنساء تمتلئ بها الأسواق لتنعيم الشعر وتحسين مظهره.

ولكن تلك المستحضرات الصناعية، قد تعطي نتائج مؤقتة ولكنها على المدى الطويل سوف تضر بالشعر بدلا من علاج تقصفه أو قصره, وأفضل الحلول هو العودة مرة أخرى إلى استخدام بعض المنتجات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن والمجعد وجعله أكثر تألقاً, وتقضي على الكثير من مشاكله دون أية مشكلات وآثار جانبية قد تضر بالشعر على المدى البعيد.

وفي هذا المقال نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية المنزلية الرخيصة في سعرها والقوية في مفعولها وفاعليتها لتنعيم الشعر المجعد والجاف والقضاء على جميع مشاكله.

مجموعة خلطات لتنعيم وفرد الشعر المجعد والجاف

خلطة البيض مع المايونيز وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

البيض من أنجح العلاجات المنزلية للشعرالمجعد نظرا لما يحتوية من البروتينات والدهون التي يحتاجها الشعر لان البروتين والدهون العالية الموجودة في البيض تساعد على إضافة الرطوبة و استعادة صحة الشعر وحيويته.

المقادير: بيضة واحدة – ملعقتان من زيت الزيتون – ملعقة من المايونيز.

طريقة التحضير والاستخدام: تخفق بيضة واحدة مع خلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من المايونيز , ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة, ثم يغسل الشعر جيدا بالماء البارد، وتكرر الطريقة مرة في الأسبوع لمدة شهرين.

خلطة البيض مع الخيار لتنعيم الشعر المجعد

المقادير: بيضة واحدة – ملعقتان من زيت الزيتون – ربع كوب من مهروس الخيار.

طريقة التحضير والاستخدام: يخلط زيت الزيتون مع مخفوق البيضة ويضاف إى ذلك مهروس الخيار، وتلك فروة الرأس والشعر بهذه الخلطة، ويراعى أن يشمل التدليك جذور الشعر وأطرافه معا، ويترك الشعر بعد تغطيته بالكيس النايلون المعد للشعر، ويترك لفترة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء البارد والشامبو الخفيف، وتكرر الطريقة مرة واحدة بالأسبوع لمدة شهرين.

خلطة الأفوكادو مع اللبن لتنعيم الشعر وفرده

الأفوكادو هو من الوسائل والطرق الفعالة لعلاج الشعر المجعد والخشن, حيث إن له خصائص ترطيب جيده تجعل الشعر لامعا وسهل التمشيط.

المقادير: حبة أفوكادو مهروسة – ملعقتان من اللبن

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط حبة الأفوكادو المهروسة مع ملعقتين من اللبن لعمل عجينة يتم وضعها على الشعر وتترك لمدة ساعة واحدة ثم يشطف الشعر بالشامبو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock