صحة وجمال

5 وصفات لتطويل وفرد وتنعيم الشعر كالحرير من الاعشاب الطبيعية

يعد شعر المرأة هو تمام أنوثتها و لا تتم ثقتها بنفسها إلا إذا كان شعرها صحيا وكلما تضاعف بريقه ولمعانه ونعومته كلما تألقت المرأة أكثر وكانت طلتها باهية مشرقة.

وفي هذا المقال تجدين عزيزتي حواء 5 خلطات رائعة للمحافظة على شعرك لامعا وجذابا وصحيا وناعماً كالحرير و كلها خلطات وطرق طبيعية لتنعيم وفرد الشعر الجاف والمجعد وليس للأصباغ أو المكونات الصناعية دخل بها.

وكل هذه الوصفات الطبيعية توفر لك العناية بشعرك والتعامل مع جميع مشاكله المتنوعة, فالشعر عبارة عن شجرة لها جذور وساق تحتاج الى الغذاء لتنمو وهكذا هي بصيلات الشعر بمثابة الجذور وكلما كانت العناية مستمرة بها ساعدك ذلك على التمتع بشعر صحي ولامع وناعم.

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر

خلطة صفار البيض مع خل التفاح لتطويل الشعر

المقادير: صفار بيضة – 2 ملعقتين خل تفاح – ملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط جميع المكونات مع زيادة الكمية حسب طول شعرك، ويدلك الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر الطريقة مرة بالأسبوع.

خلطة زهرة الليسان و زيت جوز الهند مع الجليسيرين لفرد الشعر

تتكون هذه الخلطة من زهرة الليسان وزيت جوز الهند المعروف بفوائد الكثيرة في تنعيم الشعر و مزجهم مع الجليسيرين

المقادير : ملعقتان من زهرة الليسان – ملعقتان من زيت جوز الهند – جليسيرين.

طريقة التحضير والاستخدام: وضع زهرة الليسان في كوب من الماء، ثم إضافة زيت جوز الهند و الجليسيرين للحصول على شامبو للشعر ويدلك الشعر بالمعجون مرتين بالأسبوع.

خلطة صفار البيض مع عصير الجرجير لتنعيم الشعر كالحرير

المقادير : ملعقة زيت السمسم – ملعقة زيت جوز الهند – ملعقة زيت الذره – ملعقة زيت الخروع – زبده صفار بيضتين – ربع كوب من عصير الجرجير – 3 ملاعق من المايونيز.

طريقة التحضير والاستخدام: خلط كيميات متساوية من الزيوت والزبدة ثم إضافة صفار البيضة وعصير الجرجير والمايونيز، و ووضعها بالخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متماسك، ثم يدلك الشعر بالمممزوج لمدة ساعة، ثم يترك على الرأس لمدة ساعتين مع تغطية الشعر بالكيس النايلون، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع، ويمكن الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة لاستخدامه في مرات متعددة.

خلطة صفار البيض وعصير الليمون لتنعيم الشعر بسرعة فائقة

المقادير: صفار بيضة – ملعقتان من زيت الخروع – نصف كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام: خلط صفار بيضة مع زيت الخروع معا و ووضعهم على الشعر مباشرة مع التدليك، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر مع عصير الليمون لازالة رائحة وآثار البيض.

خلطة الكريم بارشوت مع زيت الصبار

المقادير: 5 ملاعق مايونيز – ملعقتيان كريم بارشوت – ملعقتان زيت صبار – ملعقة عسل – حبة البركة المطحونة.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات حتى الوصول إلى كريم متماسك، ويدلك الشعر بها ويترك ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.

خلطة البقدونس مع جوز الهند والجلسرين

المقادير: حزمة من أوراق البقدونس – ملعقة زيت جوز الهند – ملعقة جليسيرين.

طريقة التحضير والاستخدام: يغلى البقدونس مع الماء لمدة 5 دقائق ثم يضاف زيت جوز الهند و الجليسيرين ثم يدلك الشعر بالخلطة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر الطريقة مرتين بالأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock