صحة وجمال

أفضل 5 تمارين رياضية لشد البطن للنساء

لاشك أن المرأة تحديدا هي الأكثر حاجة من الرجل لأفضل تمارين رياضية لشد البطن والارداف المترهلة، إذ أنه من أكثر الأمور التي تؤرق المرأة وتزيد من اضطرابها وحيرتها وحزنها ظهور الترهلات والشحوم في جسمها ولا سيما منطقة البطن والخصر والارداف.

لذلك نقدم في هذا التقرير أفضل 5 تمارين رياضية تساعد فى شد البطن والخصر والارداف للنساء، لكي تستطيع المرأة التغلب على تلك المشكلة التي باتت تؤرق كثيراً من النساء وخاصة مع تكرار الحمل والولادة والرضاعة وتقدم العمر.

5 تمارين رياضية لشد البطن

هذه مجموعة من أفضل تمارين رياضية شد البطن للنساء للتخلص من مظاهر الشحوم في مناطق البطن والظهر والارداف، لتساعد المرأة على شد البطن:

التمرين الأول

القيام مع وضع قبضة اليدين في الوسط، مع الميل للجذع يمينا مع العد اربع مرات، ثم العودة إلى الوقوف، ثم الانثناء إلى اليسار، والعد أربع مرات، ثم الرجوع إلى الوقوف، ويعاد التمرين ثلاثين مرة، مع أخذ راحة بين كل عشر مرات نصف دقيقة.

التمرين الثاني

الاستلقاء على الظهر، ورفع الساقين لأعلى، مع تحريك القدمين كما لو كانت تسوق دراجة، وينبغي القيام بعمل التمرين هذا من 5 إلى 10 مرات باليوم، والتمرين بسيط ولا يكلف وقتا ولا مجهودا ولا فراغا تستطيع السيدة أن تقوم به وهي تشاهد التلفاز، أو وهي مسترخية بعد الانتهاء من أعمال المنزل.

التمرين الثالث

الاستلقاء على الظهر ، ثم تشبيك أصابع اليدين وراء الرأس، مع ثني الركبتين ناحية الصدر، مع رفع القدمين لأعلى باستقامة زاوية 90 مع الجذع، ثم تفرط الساقان أماما بزاوية حادة 45 درجة، وبعد الانتهاء من الوضع الاستثنائي يتم الرجوع إلى الوضع الأصلي، ويعاد التمرين لأعلى وللأمام مالا يقل عن 15 مرة باليوم.

التمرين الرابع

الاستلقاء على الأرض على الظهر مع ثني الركبة حتى يتقارب الكعبان من الحوض، وتشبك الأصابع وراء الرأس، والوصول – ما أمكن ذلك – الى حالة القعود، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلي، مع ضرورة المحافظة على الرجلين على الأض، يعاد التمرين بشكل متدرج حتى الوصول إلى الطريقة المثالية له، على ألا تقل مرار تكراره عن 5 مرات يوميا.

التمرين الخامس

الرقود على الأرض ظهرا مع وضع اليدين بالجانب، مع رفع القدمين لأعلى حتى يصبح الجذع على هيئة زاوية قائمة 90 درجة، مع القيام بتثبيت القدمين في هذا الوضع لمدة نصف دقيقة، ويمكن تكرار هذا التمرين عشرين مرات باليوم، وهو يفيد في تقوية عضلات أسفل البطن والتخلص من شحومه الزائدة.

تمارين سهلة ، ولكنها مفيدة لشد البطن وإزالة الدهون عند النساء

ان الشئون المنزلية مما تستطيع المرأة القيام به في منزلها كالطبخ والكنيس والكي والغسيل وغير ذلك من أعمال المنزل العادية لها دور كبير وتغني عن الكثير من التمرينات لو أن المرأة داومت عليها، بل إن كثيرا من النساء ما ترهلن، ولا ظهرت لهن كروش وأرداف كبيرة الا عندما اتكلن على المعدات والآلات والأدوات الحديثة في الطبخ والكنس والغسيل.

ولو تعلم المرأة أن القيام بعمل واحد من تلك الأعمال كالغسيل مثلا يقوم بحرق 240 وحدة من السعرات الحرارية لما تركت ذلك العمل وهو الغسيل، ولا يوجد تمرين من التمارين يستطيع وحده أن يقوم بحرق هذا العدد الهائل من السعرات الحرارية.

لعلنا في تلك المقالة قد أوضحنا كثيرا من الحقائق، وأوضحنا بعضا من تمارين رياضية فعالة لشد البطن عند النساء نرجو أن نكون قد قدمنا شيئا مفيدا يستحق القراءة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock