صحة وجمال

تمارين لازالة الكرش والارداف للرجال والنساء

هناك العديد من تمارين إزالة الكرش والارداف ممكن القيام بها، إلا أن ذلك ربما لا يكون مفيدا، ويكون مجهودا ضائعا إذا ظل الإنسان يقوم بنفس الأسباب التي تربي الكروش.

لذلك فانه قبل التفكير في عملية ازالة الكرش، والبحث عن تمارين للتخلص من الكرش وشد البطن فانه لابد أولا من التعرف على أسباب تكون الكرش، والحد منها لكي تكون تمارين ازالة الكرش وخصوصا بعد الولادة سليمة وناجعة ومفيدة للجسم.

أسباب تكوين الكرش

وتتكون الكروش نتيجة ممارسات خاطئة يقوم بها الإنسان قد تتصل بنوعية الطعام الذي يتناوله، ومنها ما يرتبط بطريقة الأكل نفسها، ومنها ما يرتبط بالعادات السيئة من حيث الجلوس الطويل وعدم ممارسة الرياضة، ويمكن حصر أسباب ظاهرة الكروش للأسباب التالية:

  • الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على دهون نشويات وسعرات حرارية عالية.
  • شرب الماء بعد عملية الطعام بشكل مباشر، أو شرب الماء أثناء تناول الطعام.
  • الجلوس طويلا دون المشي، وخاصة بعد تناول الطعام.
  • كثرة النوم، بما ا يسمح بالهضم المثالي.

تمارين لإزالة الكرش

إذا كان الكرش يرهقك ويسبب لك الكثير من الإحراج، وإذا كان الكرش قد أعيتك مذاهبه ولم تستطع إزالته، فإليك بعض تمارين لإزالة الكرش التي إذا داومت عليها زال الكرش تماما، وحصلت على جسم مثالي بدون كروش:

التمرين الأول: تمرين المساج: وذلك بأن تقوم بسكب زيت الزيتون بكف يدك وتضعه على منطقه البطن، وتقوم بعمل مساج وتدليك باليد فالتدليك يؤدي إلى رفع درجة حراره البطن وهذا يؤدي إلى حرق الشحوم المتراكمة.

التمرين الثاني: تمرين رفع الساقين رأسيا بطريقة الزاوية القائمة بالأعلى، وويعني هذا التمرين بالأساس بعضلات أسفل البطن، وتقوم بهذا التمرين من خلال جلوسك على سطح صلب أملس، ثم تضع كفيك وذراعيك جانبا ويتقوم برفع ساقيك بالهواء عموديا بزاويه 90 درجه، ثم قم برفع جذعك مع الرجلين بالأعلى على نفس الزاويه، كرر هذا التمرين عشر مرات، مع أخذ فاصل عشر ثواني مع مراعاة المحافظه على التنفس بصوره عادية وطبيعيه.

التمرين الثالث: نم على ظهرك على سطح صلب مع وضع يديك خلف رأسك، مع رفع رأسك للأعلى، ثم نقل رجليك بالتبادل، وذلك بأن تثني ركبتك لتكون فوق بطنك، وهذا التمرين مهم ومفيد جدا إذ يعينك على حرق الدهون في الجزء السفلي من البطن حيث تراكم الدهون بشكل مكثف، ويقوم بشد عضلات البطن كرر هذا التمرين ثلاثين مرة.

التمرين الرابع: تمرين جذب البطن جملة واحدة وهذا التمرين يقوم بتشغيل جميع عضلات البطن من أسفل وأعلى علاوة على جانبي البطن, ويتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن ورفع الجسم بالاستعانة بكفيك الاثنتين وقدميك، وتقوم برفع ذراعك اليمنى مع قدمك اليسرى وقدمك اليمنى مع ذراعك اليسرى بالتبادل بينهما، قم بتكرار هذا التمرين عشرين مرة مع أخذ راحة 5 ثواني بين كل خمس مرات.

التمرين الخامس: تمرين الاستلقاء، ويكون ذلك عن طريق الاستلقاء على بطنك، مع وضع كفيك على ظهرك من الوراء واجذب نفسك للامام، مع رفع صدرك وراسك إلى الأعلى، كرر ذلك عشر مرات على لأقل.

ولكن لابد من الوضع في الاعتبار أن تمارين إزالة الكرش تحتاج إلى برنامج غذائي والامتناع عن بعض العادات السيئة في تناول الطعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock