صحة وجمال

أفضل 4 تمارين رياضية لشد البطن والخصر

0
(0)

نقدم لكم في هذا المقال أفضل 4 تمارين رياضية لشد البطن والخصر فى أسبوع. وهذه التمارين تناسب كل من المبتدئين والرجال والنساء على حد سواء.

ويرى بعض الناس أن التخلص من الدهون في منطقة البطن وشد البطن بالنسبة لهم شيئا مستحيلا لا يمكن إنجازه أو تطبيقه، وأنه حلم بعيد المنال يصعب تحقيقه على أرض الواقع.

وربما فشلهم في مرات سابقة عملية التخلص من الدهون وازالة الكرش وشد البطن هو الذي يدفعهم إلى هذا الوهم، وبخاصة إذا ازداد تراكم الدهون، حتى أصبح الجسم مطوقا به لا يصدق أنه من الممكن في أحد الأيام أن يتخلص من هذا الطوق.

وذلك بالطبع وهم وعجز واستسلام للشحوم والدهون، واستمراء للوجود داخل هذا الطوق الذي لا تريد الخروج منه طواعية، لأنه بلا شك توجد الكثير من التمرينات التي من شأنها إذا عزم الشخص على المدوامة عليه والقيام بها حسب البرنامج المحدد، سوف يحقق له الحلم بإزاحة وإزالة تلك الدهون أو بالأحرى (السموم) من جسمه وبطنه.

أفضل 4 تمارين رياضية لشد البطن بسرعة

وإليك سيدتى أفضل 4 تمارين رياضية لشد البطن تخلصك نهائياً من الدهون وتشد بطنك بطريقة فعالة ومثالية:

التمرين الأول لشد البطن لمدة أسبوع

ضعى يديك خلف رأسك، واقبضى عضلات البطن وثبت قدميك، وارفعى رأسك واسترخى ارتخاء كاملا، افعلى ذلك بدون توقف ولا استقامة، مع الارتخاء والانبساط، قومى بعمل ذلك من نصف ساعة إلى أربعين دقيقة، استمرى على ذلك لمدة أسبوع.

التمرين الثانى لشد البطن وحرق الدهون

ارفعى رأسك، واستنشقى نفسا عميقا، وعدى من 1 إلى 10 في حالة رفع رأسك وكذلك في حالة الانبساط والاسترخاء، قومى بعمل هذا التمرين عشرين مرة، ثم توقفى دقيقة للراحة ثم عاودى التمرين عشرين مرة أخرى، (هذا التمرين رغم بساطته إلا أنه مفيد جدا لحرق الدهون وشد البطن جيدا) افعلى هذا التمرين كل يوم مرة، وقومى بالمداومة عليه لمدة أسبوع.

التمرين الثالث لشد البطن والخصر والظهر والفخذين معاً

ارفعى قدميك وثبتى قدميك للأعلى، وحاولى الضغط على مكان البطن وذلك بأن ترفعى منطقة الحوض، قومى بتكرار التمرين عشرين مرة، وهذا التمرين صحي ومفيد جدا في تقوية وشد عزم منطقة الظهر والخصر والبطن والفخذين في آن واحد، قومى بالتمرين كل يوم مرة، واستمرى على التمرين مدة لا تقل عن أسبوع كامل.

التمرين الرابع لشد البطن والظهر معاً

وهو واحد من أسهل التمارين التي يمكن أن تقومى بها وله فوائد عظيمة جدا لشد البطن والظهر معا، وذلك بأن تقفى بطريقة ملامسة وملاصقة لحائط مستو بحيث تكون المؤخرة والظهر كلهم جميعا ملاصقين للجدار، مع سحب عضلات البطن إلى الداخل أطول فترة ممكنة ثم الزفير ثم معاودة شفط البطن إلى الداخل مرة أخرى، قومى بالتمرين البسيط لمدة ربع ساعة يوميا، فهو رائع في شد منطقة البطن بطريقة سحرية.

ملحوظة: بعد قيامك بالتمارين السابقة بالتأكيد ستشعرين ببعض الآلام في عضلات البطن والأفخاذ وقد تشعرين ببعض الآلام في المفاصل، لا تقلقى فهي مسألة وقت فقط وهذا أمر عادي وطبيعي بعد تلك التمارين، ولكن الآلام ستزول تلقائيا بعد ذلك، وبإمكانك الاستعانة بالماء الدافئ مع الملح والقيام بتدليك الأماكن والعضلات التي تشعرين بالألم بها لمدة عشر دقائق، وسيزول الألم سريعا.

لاشك أن تلك التمرينات هي أفضل 4 تمرينات رياضية لشد البطن، والمداومة على تلك التمرينات ستجعل قوامك ممشوقا وستخلصك من ترهلات البطن نهائيا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock