صحة وجمال

تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة

0
(0)

نقدم لك عزيزتى صديقة موقع دندونه في هذا الموضوع أهم مجموعة من تمارين شد البطن وترهلاتها لما بعد الولادة, ومن هذه التمارين ما يساعد على شد البطن والصدر فى اسبوع. والتى يمكن أن تغنيك عن استخدام حزام شد البطن بعد الولادة الطبيعية, أو استخدام كريمات شد ترهلات البطن.

فالمرأة أثناء فترة الحمل تتعرض لزيادة كبيرة في الجسم، ولا سيما منطقة البطن والأرداف, وذلك لتناولها لنشويات أكثر. بالإضافة إلى استحالة قيامها أثناء الحمل بالكثير من التمارين والتدريبات الرياضية التي يمكن أن تقوم بها مثيلاتها من النساء.

ولتمارين شد البطن بعد الولادة فوائد عديدة فهي تعمل على التخفيف من معاناة آلام وأوجاع البطن، علاوة على تثبيت الرحم وعدم سقوطه. أضف إلى ذلك شد العضلات والقيام بالأعباء المنزلية والزوجية بلا مشاكل.

كما أن تمارين شد البطن بعد الولادة، تفيد في سهولة ويسر القيام بالحمل بعد ذلك مرات عديدة بالشكل الأمثل بدون أية معوقات.

أهم 4 تمارين شد البطن بعد الولادة

تمرين الاستلقاء علي الظهر

الاستلقاء علي الظهر ولي الركبتين ورفع الحوض لأعلي بلطف وهدوء مع جذب الأرداف ورفع الرأس مع شد عضلات البطن، وهو تمرين مهم لعضلات البطن وشد منطقة الطوق، وعضلات الفخذ أيضا.

تمرين فرد الجسم على الظهر والوجه لأعلى

فرد الجسم على الظهر والوجه لأعلى، ورفع القدم اليمنى إلى الغاية الأعلى، مع مراعاة أن تبقى الركبتين على وضع الاستقامة، مع شد أصابع القدمين، ثم تنزل القدم اليمنى لوضعها الأصلي قبل التمرين، وترفع الرجل اليسرى بنفس الحالة ثم تعاد إلى وضعها الأصلي على أن يكرر التمرين خمس مرات.

تمرين الاستلقاء على الظهر مع تثبيت اليدين جانباً

الاستلقاء على وضع الظهر، وتثبت اليدين إلى الجانب، على الأرض، ثم تجذب الركبتان إلى الأعلى بهدوء ولطف، ويرفع الظهر إلى الأعلى.

تمرين وضع الاستلقاء على الظهر مع ثنى الركبة برفق

وضع الاستلقاء على الظهر، ثم تثنى الركبة اليمنى برفق، ثم تحذب الفخذ ناحية البطن، وتنزل الرجل باتجاه الأرداف، ثم تفرط القدم وتنزل إلى الأسفل، ونفس الحركات تفعل مع القدم اليسرى بنفس الطريقة، ويعاد التمرين 10 مرات على الأقل، وهو تمرين مهم جدا للمرأة بعد الولادة حيث ينشط الدورة الدموية ويعيد لعضلات البطن فاعليتها وحيويتها من جديد بعيدا عن التشنج.

تلك هي أهم تمارين شد البطن والتخلص من ترهلاتها بعد الولادة، وهي تمارين ممتازة ومفيدة ورائعة بلا شك إذا مورست بطريقة مثالية وصحيحة، والانتظام في نظام غذائي صارم.

ويحذر بشدة اجراء أي من التمارين السابقة لمن ولدن بإجراء جراحات وعمليات قيصرية عن طريق شق الجنب أو البطن، لما في تلك التمارين من خطورة عليهن، ولا يقمن بأي من تلك التمارين حتى تشفى تماما وبشكل كامل يسمح لها بالتمارين الخفيفة منا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock