صحة وجمال

هل يمكن علاج تساقط الشعر بالثوم؟

اذا كنت تعانى من فقدان مستمر للشعر, فيمكنك من الآن البدء فى تناول الثوم الطبيعى والتوقف نهائيا عن القلق حيال تلك المشكلة. يمكنك تناول الثوم فى صورته النيئة أو المطبوخة بتناوله مع الأطعمة الأخرى والتى يمكن فى النهاية أن يساعد بشكل كبير فى الحد من مشكلة تساقط الشعر.

بقية هذا المقال يخبرك لماذا الخصائص الغذائية الثوم تجعل منه غذاء طبى سوير وفعال للغاية وجعله واحدا من افضل واقوى العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر.

* الثوم غنى بعنصرى النحاس والزنك: النحاس عنصر طبيعى له بالغ الأثر فى علاج تساقط الشعر ويدخل كمكون أساسى فى العديد من المركبات التجاربة الت تستخدم كعلاج لتساقط الشعر.

بالاضافة لفوائدة الطبية المتعددة فى مجالات أخرى. ان تناول كمية كافية من النحاس من خلال الأطعمة الغنية بالنحاس مثل الثوم يساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز الشعر الكثيف. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن للنحاس دور هام فى تكثيف لون الشعر ومنع شيب الشعر.

اذا كنت تتبع نظاما غذائيا غنيا بالنحاس, فأنت تحتاج الى التزود بعنصر الزنك أيضا لارتباطه الوثيق بالنحاس, فالزنك يساعد على الحفاظ على مستويات النحاس بشكل متوازن، وهو أمر مهم من أجل تجنب سمية النحاس.

ولكن هذا ليس السبب الوحيد, فالزنك يلعب أيضا دورا حاسما في انتاج خلايا الشعر. وبالطبع كما نعلم, فان الثوم من المصادر الطبيعية الغنية بعنصر الزنك.

* الكبريت وفيتامين B: الكبريت موجو بوفرة فى الشعر والأظافر والجلد. وغالبا ما تشمل العلامات الأولى على وجود نقص الكبريت فقدان الشعر والأظافر الهشة والجلد الجاف. وبالتالي، فإنه ليس من المستغرب أن الكبريت قد يوصف كعلاج فعال لتساقط الشعر.

إذا كنت ترغب في استخدام الكبريت كعلاج طبيعي لتساقط الشعر، فلا تنخدع من قبل المسوقين الذين يحفزونكم على شراء المكملات الغذائية الغنية بالكبريت والباهظة الثمن.

كل ما تحتاجه لتزويد جسمك بكميات كافية من عنصر الكبريت هو تناول الثوم. فالثوم واحد من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بلكبريت. ومن المعروف أن الكبريت ينشط الدورة الدموية، وهذا بدوره يمكن أن يحسن صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

الكبريت أيضا يلعب دوراً هاماً في عملية الأيض التى يقوم بها فيتامين B والمقاومة لتساقط الشعر. وأفضل شيء هو أن الثوم مصدر ممتاز لفيتامين B.

 فيتامين C والحديد: هل تعلم أن الثوم الخام يحتوي على أكثر من نصف كمية فيتامين C الموجودة فى البرتقال الطازج؟ ان اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة غنية بفيتامين C, مثل الثوم، هو علاج طبيعي وممتاز لتساقط الشعر. ان الجسم يستخدم فيتامين C لتخليق الكولاجين, وهو بروتين ليفي يدعم ويوقى بصيلات الشعر ويحافظ على الأوعية الدموية في فروة الرأس فى حالة صحية سليمة.

كما يزيد فيتامين C من معدل امتصاص الحديد من الأطعمة، وهو سبب آخر يدفعك الى الحرص على تناول المزيد من الثوم اذا كنت تريد منع تساقط الشعر.

* الحديد، وهو موجود أيضا بكميات وفيرة فى الثوم، ويحمل الأكسجين إلى الشعر, واذا تعرض الجسم لنقص فى عنصر الحديد, فان هذا يسبب حدوث نقص فى كمية الاكسيجين الواصة لتغذية بصيلات الشعر. لذلك, فانه ليس من المستغرب اعتبار نقص الحديد واحدا من الأسباب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر في النساء قبل انقطاع الطمث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock