صحة وجمال

5 طرق طبيعية لعلاج الم الاسنان بالاعشاب

0
(0)

تتعدد وسائل وطرق علاج وجع الأسنان وتتنوع المسكنات المستخدمة في تخفيف آلام عصب الأسنان, وفى ضوء ذلك يفض البعض استعمال الأعشاب الطبيعية فى علاج وجع الأسنان والتخفيف من حدتها. ولا سيما أن الأعشاب أثبتت جدارتها كطرق فعالة في فى مجال علاج آلام وأوجاع الأسنان.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الطرق الكيميائية واستخدام المسكنات التقليدية ينتج عنها ظهور آثار جانبية مؤثرة على الحمية الصحية.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم 5 طرق فعالة لعلاج وجع الأسنان بالأعشاب.

5 طرق فعالة لعلاج وجع الاسنان بالاعشاب

كايين الفلفل لعلاج آلام الأسنان بعد الحشو

انتشرت في الآونة الأخيرة بخاخات للفلفل الحامى الطبيعي “تسمى كايين الفلفل” الذى له خصائص قوية لتخفيف الألم, وقد وضعت تلك الطريق حدا لآلام وأوجاع الأسنان, حيث تشتمل على مادة كيميائية تسمى P التى تعالج إشارات الألم من وإلى المخ, وتلك الطريقة تجعلك تشعر بمزيد من الارتياح وتشعر بالدفء.

الطريقة: يمكنك استخدام الفلفل عن طريق وضع الفلفل في الماء ثم غمس قطعة من القطن في المخلوط ووضع ذلك على مكان الآلم، أو صنع معجون من الفلفل ووضع المعجون مباشرة على مكان الآلم، ولا ينصح باستخدام تلك الطريقة للأطفال؛ لأنهم لا يتحملون حرارة الفلفل.

الفلفل الأسود لعلاج آلام الأسنان

ثبتت فائدة الفلفل الأسود لعلاج آلام الأسنان لاحتوائه على مادة البيبيرين وهو عنصر فعال لازالة الألم.

الطريقة: عمل مخلوط من الفلفل الأسود والملح الناعم، معلقة من كل منهما، ثم وضع المخلوط على موضع الألم بالأسنان فإنه يعمل على تهدئة الأوجاع والآلام.

الثلج لعلاج ألم الضرس الملتهب

كيس صغير من الثلج كاف للقضاء على أوجاع الأسنان، والتخفيف من أورام اللثة والتهاباتها.

الطريقة: قم بإحضار مكعبات الثلج أو كيس من الثلج، ومنشفة أو قطعة قماش نظيفة، قم بوضع مكعبات الثلج أو كيس من الثلج على القماش أو منشفة، ثم قم بوضع الثلج بالقرب من المنطقة التى يوجد فيها الألم، ثم بعد بضع دقائق قم بإزالة الثلج ويكرر إذا لزم الأمر.

استخدام خل التفاح لعلاج آلام الأسنان

يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ويكون هذا العلاج للتخلص من آلام الأسنان، علاوة على حمض الخليك وحمض mallic فى ACV تساعد تنقية وإزالة السموم من المنطقة المصابة من الجسم، بالإضافة إلى مادة البكتين فى خل التفاح التي تساعد على سحب السموم، من الأماكن المصابة .

الطريقة: قم بإحضار ملعقتين من خل التفاح، وقطعة مكورة من القطن الطبى النقى، وقم بنقع قطعة القطن فى خل التفاح، ثم قم بوضع قطعة القطن هذه المنقوعة فى خل التفاح بين الأسنان المصابة واللثة واضغط عليها لبضع دقائق، ويكرر هذا العلاج من 3 – 4 مرات فى اليوم .

البطاطس الخام لعلاج آلام الأسنان

أثبتت الأبحاث أن البطاطس الخام لديها تأثير التبريد التى يمكن أن تقدم الإغاثة السريعة من التورم، والبطاطس هى واحدة من أقدم العلاجات الشعبية لتخفيف آلام الأسنان .

الطريقة: قم بتقشير حبة بطاطس وخذ منها شريحة، وقم بوضع شريحة البطاطس مباشرةً على موضع الألم لبعض الوقت، ويمكن أيضاً سحق البطاطس للحصول على عجينة لها، وقم بخلط بعض الملح (حتى الفلفل إذا أردت) ، وفرك العجينة على الأسنان المصابة بالألم واللثة المحيطة بها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock