صحة وجمال

7 علاجات منزلية لعلاج آلم الاسنان بعد الحشو

أهم العلاجات منزلية لعلاج آلام الاسنان بعد الحشو

0
(0)

يعاني الكثيرون من آلام حادة في الاسنان بعد عملية حشو الأسنان المؤقت أو الدائم، ولا سيما الأطفال، ويكون ذلك عادة بسبب عيوب في طريقة الحشو، أو ربما وجود تجاويف لم يتم حشوها. وإذا لم يتم التعامل مع التجاويف، فإنها يمكن أن تؤدي إلى ألم شديد في الأسنان والعدوى وحتى فقدان الأسنان.

وبعض علاجات التجاويف هي الحشوات والتيجان والقنوات الجذرية، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي لا تحتاج إلى تدخل المختص. وفي هذا التقرير نقدم لكم 7 علاجات منزلية لعلاج آلم الاسنان بعد الحشو.

7 علاجات منزلية لعلاج آلم الاسنان بعد الحشو

القرنفل لعلاج الم الاسنان

القرنفل هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان، بما في ذلك التسوس، وألم ما بعد الحشو ، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويعمل كمسكن ومضادة للجراثيم ، ويمكن للقرنفل ان يساعد في تخفيف الألم ومنع التجاويف من الانتشار.

الطريقة: تخفيف 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم، وضع بضع قطرات من هذا الحل على كرة القطن ووضع الحل على السن المصابه . يكرر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

 

سحب الزيوت لعلاج الم الاسنان

سحب الزيوت هي ممارسة قديمة يمكن أن تقلل من ألم الأسنان وكذلك نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة. كما أنه يساعد في تنظيف الفم من البكتيريا الضارة التي هي مسؤولة عن أنواع مختلفة من مشاكل الأسنان.

الطريقة: وضع 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم في فمك توزيعها بلطف حول الفم لحوالي 20 دقيقة، بصقه و تجنب الغرغرة به أو بلعه، شطف الفم بالماء الدافئ، استخدام المياه المالحة لخواصها المضادة للميكروبات.

الثوم لعلاج الم الاسنان

يتميز الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك خصائصه من المضادات الحيوية ، وغالبا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان والتسوس. ويمكن أيضا أن يوفر الراحة من الألم وتعزيز صحة اللثة والأسنان.

الطريقة: تحضير عجينة من 3-4 فصوص من الثوم المطحون و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح الصخري . وضعها على السن المصاب. تركها لمدة 10 دقائق قبل الشطف مع غسول الفم . القيام بذلك مرتين يوميا لبضعة أسابيع للحد من تسوس الأسنان.

العرق سوس لعلاج الم الاسنان

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأميركية للمنتجات الطبيعية ، جذر عرق السوس يساعد في الحفاظ على أسنان صحية.

الطريقة: استخدام مسحوق عرق السوس المجفف على فرشاة الأسنان على أساس منتظم، يمكنك أيضا استخدام عصا لينة من عرق السوس مثل فرشاة الأسنان يوميا.

الكركم لعلاج الم الاسنان

غالبا ما يستخدم الكركم لتوفير راحة من ألم التجاويف، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم ، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان بسبب عدوى بكتيرية .

الطريقة: وضع بعض مسحوق الكركم على الأسنان المتضررة . تركه لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين يوميا على الأقل لبضعة أيام.

النيم لعلاج الم الاسنان

الأرجواني الهندي ، المعروف أيضا باسم النيم ، هو علاج شعبي لعلاج تخفيف آلام الأسنان وله خصائص مضادة للجراثيم تدمر بسهولة البكتيريا المسببة للتجاويف.

الطريقة: فرك عصير أوراق النيم على الأسنان واللثة . تركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا، يمكنك أيضا استخدام عصي النيم الناعمة لتنظيف الأسنان مثل فرشاة الأسنان.

يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على زيت النيم.

عنب الثعلب الهندي لعلاج الم الاسنان

يمكن أن يساعد في الحد من تسوس الأسنان بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C، ولكنه يكافح البكتيريا ويحارب الالتهابات.

الطريقة: تناول عنب الثعلب الهندي الطازج مره واحده يوميا.

يمكن أيضا أن أخذ 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي المجفف جنبا إلى جنب مع 1/2 كوب من الماء يوميا، إذا كان عنب الثعلب الهندي الطازج أو المجفف غير متوفر ، النظر في اخذه في كبسولات مع استشاره طبيبك أولاً.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock