صحة وجمال

4 خلطات لتنعيم الشعر فى شهر من الزبادى والثوم والعسل

يمثل الشعر لدى المرأة الشيء الكثير فبه تكون ملكة متوجة، وبدونه أو بالأحرى بدون صحته، تتوارى المرأة خجلا، وينتابها القلق والتذمر، ومن ثم كان لابد عليها أن تعتني به، وتجعله محط اهتمامها ولا تهمل في شأنه حنى لا يتقصف أو يتجعد أو يصيبه أي مكروه ينال من نعومته وجماله وتألقه، وفي هذا المقال نقدم 4 من الخلطات الطبيعية التي أثبتت فاعلية وسرعة فائقة في تنعيم الشعر وتطويله وبعث الصحة والجاذبية فيه.

خلطة بودرة حبة البركة مع الزبادي

المقادير: ملعقة بودة حبة البركة بعد طحنها – 4 ملاعق زبادي كبيرة – معلقة زيت زيتون.

الطريقة: توضع كل المقادير السابقة في الخلاط الكهربائي، ثم تخلط حتى تصير معجونا متماسكا، ثم يدلك الشعر بهذا الممزوج، ويغطى الشعر بالغطاء الشفاف المخصوص للشعر ويترك لمدة 180 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيدا بالماء والصابون أو منظف الشعر، وتكرر الخلطة مرتين بالأسبوع، لفترة 4 أسابيع، وستكون النتيجة ممتازة، فهي من الوصفات المجربة لتطويل الشعر وتكثيفه، وتنعيمه وكونه شعرا تفخر به صاحبته.

خلطة الزيوت وهي من أفضل وصفات تطويل الشعر

وتلك الخلطة من أفضل وأروع خلطات ووصفات تطويل الشعر، وهي مجربة وأثبتت فاعليتها، لأن الزيوت لها دور لا يستهان به في عملية تغذية خصلات الشعر وفروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، بما يسمح بنمو الخلايا الضعيفة، والقضاء على الخلايا الميتة وتخليص فروة الرأس منها حتى لا تعيق الخلايا السليمة من النمو، وإليكم الخلطة الرهيبة بالزيوت المجمعة لتطويل الشعر.

المقادير: ملعقة ونصف من زيت البطم – ربع ملعقة من زيت بذور الجرجير – وربع ملعقة من زيت الزيتون – وربع ملعقة من زيت حب الرشاد – وربع ملعقة من زيت المرمية – وربع ملعقة من زيت الخروع.

الطريقة: توضع كل الزيوت السابقة بالنسب والمقادير المطلوبة في زجاجة فارغة نظيفة ، ويدلك الشعر منها يوميا إلى أن تنتهي، ويكون الدهن برفق وبدون مبالغة ولا قسوة، على أن تظل الزجاجة يدهن منها الشعر لمدة لا تقل عن 20 يوما.

بعدها ستكون النتيجة تطويل الشعر وتغذينه بطريقة استثنائية لا تتخيلينها.

خلطة الثوم بالمايونيز

المقادير: 8 من فصوص الثوم – ربع ملعقة من الزبدة – 2 ملعقة من المايونيز – 3 ملعقة من الزبادي.

الطريقة: تخلط جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي، حتى تصل الخلطة إلى درجة المعجون الناعم، ثم يدهن به الشعر لمدة 30 دقيقة، وتكرر الخلطة السابقة مرة كل أسبوع لمدة 60 يوما، وستكون النتيجة مذهلة، وتلك الوصفة ينصح خبراء الشعر بتجريبها.

وهي أيضا من أقوى وصفات تطويل الشعر المجربة.

خلطة العسل الأبيض مع الزبادي

المقادير: عبوة زبادي صغيرة – 2 ملعقه عسل ابيض – 2 ملعقه زيت زيتون.

الطريقة: تخلط المكونات السابقة جيدا وتدلك بها بصيلات الشعر وفروة الرأس ويترك ساعة ثم يشطف بالماء، وتكرر الخلطة مرتين بالأسبوع وستكون النتائج مبهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock