مال وأعمال

جيف بيزوس وقصة نجاح مميزة

0
(0)

نتناول من خلال المقال التالي قصة نجاح لرجل أعمال عظيم بدأ حياته كما يقال من الصفر، وإليكم أهم ما ورد عنه.

في قصة النجاح هذه سوف نشارك سيرة جيف بيزوس، وهو رائد أعمال أمريكي ورائد في التجارة الإلكترونية، خالق متجر Amazon.com على الإنترنت. وهو أيضاً مؤسس شركة Blue Origin، وهي شركة تهدف إلى جعل السفر إلى الفضاء في متناول الناس العاديين. يضع بيزوس دائما زبونه في الاعتبار، بغض النظر عما يعمل عليه. أولويته الأولى هي جعلها متاحة ويمكن الوصول إليها بسهولة قدر الإمكان. فبفضل شخص ذكي فائق الذكاء، يمكن لشخصية بيزوس الاستثنائية أن تحوله من شخص بسيط إلى مسؤول تنفيذي تقريبي في غضون ثوان. يسعى جيف بيزوس حتى يومنا هذا إلى دفع إمكانيات التكنولوجيا الحديثة إلى ما هو أبعد من الخيال.

نشأته
ولد جيفري بريستون “جيف” بيزوس في 12 يناير 1964 في ألبوكيرك بولاية نيو مكسيكو. كان والده البيولوجي، تيد جورجينسون، واحدًا من أبرز المتسابقين في ألبوكيرك، وكان جزءًا من فرقة محلية تعمل على صنع الأحزمة الهوائية الأحادية التي تقدم أداءً في معارض المقاطعة والسيرك بينما كان جيف لا يزال طفلاً. كانت والدة جيف بيزوس لا تزال في سن المراهقة عندما تزوجت من تيد، واستمر زواجها لأكثر من عام واحد.

زوج والدة جيف “مايك بيزوس” ولد في كوبا. هرب إلى الولايات المتحدة وحده في سن الخامسة عشرة وعمل بجامعة ألبوكيرك. عندما تزوج والدة جيف، انتقلت العائلة إلى هيوستن تكساس حيث أصبح مايك مهندسا لشركة إكسون الأمريكية، وهي شركة نفط وغاز ازدهرت من منتصف الأربعينات إلى السبعينيات. أظهر جيف موهبة ميكانيكية رائعة في سن مبكرة، والتي تتناسب بشكل جيد مع اهتماماته العلمية المتنوعة. كطفل صغير، تمكن من تفكيك سريره بواسطة مفك براغي، وفي سن المراهقة، قام بتطوير جهاز إنذار كهربائي لإخراج أشقائه الأصغر من غرفته. وفي النهاية طلب والدا جيف نقل جميع أغراضه إلى مرآبهما الذي حوله إلى مختبر لمشروعاته العلمية.

التعليم
التحق جيف بيزوس بمدرسة ريفر أوكس الابتدائية في هيوستن من الصف الرابع إلى السادس. كان يقضي الصيف في المزرعة يعمل في مهام متنوعة بشكل هائل مثل وضع الأنابيب، وتحديد طواحين الهواء، وتطعيم الأبقار، وغيرها من الأعمال الزراعية. كان جده “لورانس جيز” نموذجًا كبيرًا في حياته، مع هذه المعرفة الواسعة النطاق للعلوم والحضور المستمر في المزرعة. في خطابه الذي ألقاه عام 2010 ، أخبر جيف الخريجين أن جده علمه كيف “يصعب أن يكون المرء لطيفًا أكثر منه ذكيًا”.

آمازون
استقال بيزوس من D. E. Shaw’s في عام 1994 وانتقل إلى سياتل للاستفادة من إمكانات سوق الإنترنت من خلال فتح متجر على الإنترنت. اتخذ القرار عن طريق وضع قائمة بالمنتجات الممكنة التي يمكنه بيعها عبر الإنترنت، بما في ذلك الأقراص المدمجة، والبرمجيات، والأجهزة. في النهاية، كانت الكتب هي الخيار الواضح بسبب وجود مجموعة واسعة من العناوين الموجودة. ومن المزايا الأخرى لمتجر الإنترنت هو حكم المحكمة العليا الذي أصدرته الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة، والذي يفيد بأن كتالوجات الطلبات البريدية لم تكن مضطرة لدفع الضرائب في الولايات التي لم يكن لها وجود فعلي فيها. بعبارة أخرى دفعت شركة بيزوس ضريبة على المنتجات التي باعها عبر الإنترنت.

تظهر قصة حياة جيف بيزوس أنه حقق كل نجاحه بفضل رغبته القوية في تعلم تقنيات جديدة، وعمل شاق، وبطبيعة الحال، بفضل صفاته القيادية اللاذعة.
نأمل أن تكون قد استمتعت باستكشاف سيرة جيف بيزوس وقصص نجاحه في Amazon,Blue Origin وألهمتك للاكتشافات الجديدة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock