منوعات

مجموعة من الحقائق المثيرة عن النفس البشرية

0
(0)

نقدم من خلال المقال التالي مجموعة من الحقائق المثيرة عن النفس البشرية.

  عشق الطعام ينتقل إلى الروح

 كلنا نعرف أهمية الغذاء في حياتنا. إنها ليست مجرد وسيلة للبقاء، إنها معروفة بأنها علاج للمزاج السيئ، وهوية ثقافية وطريقة للتواصل مع الآخرين. يدعي عشاق الطعام أن الطعام ينتقل إلى الروح، ولكن هل تعلم أن له علاقة بالعقل أيضًا؟

إليك بعض الاستنتاجات البحثية من تجارب علم النفس الغذائي التي ستساعدك على فهم طعامك بنفسك بشكل أفضل، حيث أن النفس البشرية تميل إلى الاعتقاد بأن شدة آلامنا الجوع تحدد كمية الطعام التي يتم تناولها. في حين أنه صحيح، حيث تؤثر العوامل البصرية مثل حجم الطبق وملاعق التقديم أيضًا على استهلاكنا الغذائي.

– الدماغ هو واحد من أكثر الأجزاء المدهشة والمعقدة في جسم الإنسان:-

 الدماغ هو واحد من أكثر الأجزاء المدهشة والمعقدة في جسم الإنسان، ومع ذلك فهو يستهلك مساحة صغيرة فقط. ولكن من الغريب أن يكون هناك شخص لا يعرف عن رأسه. إليك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول موضوعك الرمادي. قد يشكل عقلك نسبة 3% فقط من وزن جسمك، ولكنه يستقبل حوالي 30% من الدم الذي يضخه قلبك. هذا يدل على مقدار الاهتمام والدعم الذي يتطلبه بالمقارنة مع المناطق الأخرى التي تبدو مهمة في جسمك. وتشرح بينيت أومالو، طبيبة الأمراض الشرعية، وأخصائية الأمراض العصبية، وعلم الأوبئة، وأستاذة العيادات في جامعة كاليفورنيا، أن “الدماغ يشبه طفلًا فاسدًا، ولكنه مع ذلك ذكي للغاية وفعال”.

– الطريقة التي تعامل بها الآباء مع رغبات الأطفال الجسدية والجنسية الأساسية تحدد كيفية تطور شخصياتهم

جاء سيغموند فرويد ليعتقد أن الطريقة التي تعامل بها الآباء مع رغبات الأطفال الجسدية والجنسية الأساسية تحدد كيف تطورت شخصياتهم، وما إذا كان سينتهي بهم الأمر إلى التكيف مع الكبار. وصف فرويد الطفل بأنه يمر بمراحل متعددة من التطور الجنسي.

البقاء على قيد الحياة، الأمن، التشويق، القدرة على اعتماد التغيير. الحب والخوف والجشع والغيرة والأنانية … الخ. هي بعض الحقائق النفسية عن السلوك البشري. لدينا مجموعة وراثية وخبرة مكتسبة هما عاملان رئيسيان يتحكمان في سلوكنا. سيكون ردنا الأول على أي شيء بسبب تركيبها الجيني. بعد ذلك مباشرة يتم تصحيحه من خلال تجاربنا السابقة. الوقت اللازم للحصول على مزيد من التواصل مع هذا الطفل الداخلي، والاستمتاع بالحياة حقا مثل الصغار. يمتلك دماغ الطفل فترة نموه الدراماتيكية منذ الولادة وحتى سن الخامسة. يتعلم الأطفال من الملاحظة والتعليم الذي يزيد من قدرتهم المعرفية. دماغ الطفل هو في الحقيقة مثل الإسفنج، ناهيك عن أكبر قدر ممكن من المعلومات.

  

يضحك الأطفال حوالي 300 مرة في اليوم

يمكن للأطفال الضحك حتى 300 مرة في اليوم. يضحك البالغون عادة على الأكثر، حوالي 20 مرة في اليوم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock