منوعات

إليك أكثر 5 أمور غريبة أنت (على الأرجح) لم تعرفها عن الأرض؟

0
(0)

لا شك أن كوكب الأرض مذهل. هذا صحيح أكثر بالنسبة إلى الكثير من البشر الذين رأوه من الفضاء بأعينهم.
“إننا نميل إلى التفكير في أنفسنا كإنسان صغير غريب على كوكب قوي وكبير للغاية، وبالتالي لا علاقة له بأي شيء قد يؤثر على الكوكب على نطاق كوكبي”
كما تقول رائدة الفضاء السابقة في وكالة ناسا كاثرين سوليفان في عام 1984. أصبحت أول إمرأة أمريكية تمشي في الفضاء. من بعض النواحي هذا صحيح. ولكن إذا عدت إلى الوراء ونظرت إلى الكوكب في مجمله، فإنك ترى مدى ترابط جميع الأنظمة الفعلية المتداخلة به.
مع كل روعتها وجلالها فإن الأرض هي أيضًا نوعًا ما غريبة، وبصرف النظر عن حقيقة أنه الكوكب الوحيد المعروف (حتى الآن) لدعم الحياة، فإنه يحتوي على مجموعة من المراوغات المتأصلة، من الغرابة الجيوفيزيائية إلى المناظر الطبيعية التي تزين سطحها إلى الكائنات الحية التي تدعمها. وكلما تعلمنا المزيد عن خصوصيات الأرض، كلما ازداد نمونا ونقدر عجائبنا العديدة- بدءا من الهواء الذي نتنفسه.

الأرض هي الصخرة الثالثة من الشمس

موطننا الأرض هو الكوكب الثالث من الشمس والعالم الوحيد المعروف بدعم الغلاف الجوي مع الأكسجين الحر ومحيطات المياه السائلة على السطح والحياة الكبيرة. الأرض هي واحدة من أربعة كواكب أرضية: مثل الزئبق والزهرة والمريخ، فهي صخرية على السطح.

الأرض ليست مجالا مثاليا

الأرض ليست مجالا مثاليا مع دوران الأرض، تشير الجاذبية نحو مركز كوكبنا (بافتراض أن التفسير هو أن الكرة الأرضية مثالية)، وأن قوة الطرد المركزي تدفع إلى الخارج. ولكن بما أن هذه القوة المضادة للجاذبية تعمل عمودية على محور الأرض، ويتم إمالة محور الأرض، فإن قوة الطرد المركزي عند خط الاستواء لا تتعارض تمامًا مع الجاذبية. ويحدث هذا الخلل في التوازن عند خط الاستواء، حيث تدفع الجاذبية كتلًا إضافية من الماء والأرض إلى الانتفاخ، أو “الإطار الاحتياطي” حول كوكبنا.
الأرض تتحرك وليست ثابتة

قد تشعر كأنك واقف ساكناً، لكنك تتحرك بالفعل بشكل سريع. استنادًا إلى المكان الذي تتواجد فيه على الكرة الأرضية، يمكنك الانتقال إلى الفضاء بسرعة تزيد قليلاً على 1000 ميل في الساعة. يتحرك الناس على خط الاستواء بشكل أسرع، في حين أن شخص يقف على القطب الشمالي أو الجنوبي سيكون على ما يرام.
(تخيل كرة السلة تدور على إصبعك. وهناك نقطة عشوائية على خط الاستواء في الكرة يمكن أن تذهب في تدور واحد كنقطة بالقرب من إصبعك. وهكذا ، فإن النقطة على خط الاستواء تتحرك بشكل أسرع).

الأرض قديمة للغاية

يقوم الباحثون بحساب عمر الأرض من خلال مواعدة أقدم الصخور على كوكب الأرض والنيازك التي تم اكتشافها على الأرض (النيازك والأرض التي تشكلت في نفس الوقت ، عند تشكل النظام الشمسي). نتائجهم؟
يبلغ عمر الأرض حوالي 4.54 مليار سنة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock