منوعات

الأهمية الكبري للأخلاق في بناء مجتمع مميز

0
(0)

الأخلاق هي نظام فلسفي يتعلق بمفاهيم الخير والشر في حياتنا الأخلاقية في المجتمع بينما أخلاقيات البيولوجيا هو تطبيق الأخلاق في مجال الأدوية والرعاية الصحية. إنه تحليل القضايا الأخلاقية في الرعاية الصحية، السياسة الصحية وعلوم الصحة. أخلاقيات البيولوجيا هو نشاط؛ وهو تحليل مشترك، يعكس الاهتمامات الأخلاقية في الرعاية الصحية، والسياسة الصحية، وعلوم الصحة. وقد شددت المجموعات المهنية والمستشفيات ومجالس الاعتماد، مثل اللجنة المشتركة المعنية باعتماد منظمات الرعاية الصحية، على أهمية المبادئ الأخلاقية من خلال بيانات مهامها وإجراءاتها. ومن ثم في هذا السياق، تتناول مقالات المراجعة هذه مختلف القضايا السائدة في مجال أخلاقيات الرعاية الصحية وأهميتها بالنسبة لجميع الأطراف المعنية مثل المرضى ومهنيي الرعاية الصحية والجماعات التنظيمية.


الأخلاق والفلسفة الأخلاقية

الأخلاق، المعروفة أيضاً بالفلسفة الأخلاقي، هي فرع الفلسفة الذي ينطوي على تنظيم، دفاع، والتوصية بمفاهيم السلوك الصحيح والخطأ. مصطلح الأخلاقيات مستمد من الكلمة اليونانية القديمة الروح الذي يعني عادة أو عرف. تشير الأخلاقيات بأوسع معانيها إلى القلق الذي يساور الناس بشكل موثوق به من أجل فهم أفضل السبل للعيش. يقال عن المنطقي سقراط قوله في 399 قبل الميلاد: “الشيء الأكثر أهمية ليس الحياة، بل الحياة العظيمة.”

قد نرغب جميعًا في الابتعاد عن وجود أمر مشين ومزعج ومدمر تمامًا في الإنجاز، والحب، والتفكير، والتميز، والبهجة، والجهد. مع ذلك؛ ما هو المقاربة المثلى لإنجاز معكوس هذا-  وجود مرضٍ، بل ورائع وجدير بالعشق؟ هذه هي القضية التي يسعى التحقيق في الأخلاقيات للرد عليها.

ماذا تعني أخلاقيات المهنة؟

المجالات الثلاثة الرئيسية للدراسة في الأخلاق هي: الأخلاقيات الفوقية، والأخلاق المعيارية، والأخلاقيات التطبيقية. العديد من الأفراد لديهم ميل إلى تشبيه الأخلاق مع مشاعرهم. في الوقت نفسه، كونك أخلاقيًا لا يخطئ، فهو ليس مسألة تناول مشاعر المرء، بعد مشاعره قد يتراجع عن فعل الشيء الصحيح. والحق يقال، والمشاعر في كثير من الأحيان إلى الاستطراد من ما هو أخلاقي  على أية حال، تنطبق الأخلاقيات على سلوك غير المؤمن على سلوك الفرد المتدين العاطفي. يمكن للدين أن يضع نماذج أخلاقية عالية ويمكن أن يعطي إلهامًا شديدًا للسلوك الأخلاقي.

 

عدم الأمانة الأكاديمية هو جانب آخر من السلوك غير الأخلاقي. هو عبارة عن إجراء أو محاولة ينتج عنها خلق ميزة أكاديمية غير عادلة لنفسه أو لحرمانه لأي عضو آخر في المجتمع الأكاديمي. يستخدم الطفل تجاربه في المجتمع لتشكيل الأخلاقيات الشخصية. للأسرة تأثير قوي على قيم وسلوك المرء، يضع الآباء قواعد من البداية ويصبح أساسًا لأخلاقنا. الالتزام الأخلاقي الشخصي هو جزء مما يجعل الطلاب ناجحين. سيؤدي غياب الالتزام الأخلاقي دائمًا إلى فشل الأدمغة. أنا شخصياً أعتقد أن الطلاب الذين هم غير أكاديميين يخدعون أنفسهم من التعليم ويلحقون الأذى بزملائهم الطلاب عن طريق شد منحنى الدرجات للفصل ككل. لذا، تعد الأخلاقيات الأكاديمية حيوية ويجب على الطلاب الالتزام بالحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية الشخصية.

في المجتمع اليوم، يميل الناس إلى اتخاذ القرارات استنادًا إلى أعمال الآخرين وخياراتهم. ضغط الأقران قضية حقيقية جداً تؤثر على معظم المراهقين في العالم اليوم. إنه شكل خطير من الإقناع. إنه يجعل المراهقين يستسلمون بسهولة لأنشطة غير أخلاقية تحت تأثير ضغط أصدقائهم. 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock